موعد مباراة ليفربول والارسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز والقنوات الناقلة

موعد مباراة ليفربول والارسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز والقنوات الناقلة

سوف يكون عشاق الكرة الإنجليزية في موعد مع مباراة من العيار الثقيل، وهي مباراة ليفربول والارسنال التي سوف تقام في ختام مباريات اليوم السبت الموافق 20 من شهر نوفمبر الجاري ضمن فعاليات الأسبوع الثاني عشر من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021/2022.

موعد مباراة ليفربول والارسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز 2021/2022

تحت شعار لا بديل عن الفوز، يلتقي فريق ليفربول مع فريق الارسنال على ملعب الأنفيلد معقل الليفر في مساء اليوم اليوم الموافق 20 من شهر نوفمبر الجاري، حيث يلعب الفريقان لقائهما الثاني عشر من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021/2022، ولا يوجد أمامهما فرصة سوى الفوز والحصول على نقاط المباراة كاملة.

توقيت مباراة ليفربول والارسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز 2021/2022

على الرغم من أن اليوم السبت الموافق 14 من شهر نوفمبر الجاري، سوف يشهد إقامة ثماني مباريات من الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي. إلا أن مباراة ليفربول والارسنال، هي المباراة الأهم والأقوى في هذا اليوم. بسبب المتعة والإثارة التي تحظى بها هذه المباراة. خاصة في الموسم الحالي، وفي ظل حاجة كلا الفريقين الماسة إلى الفوز دون التفريط في أي نقطة، وهو ما سوف يتضح أكثر مع إطلاق صافرة هذا اللقاء الهام والمرتقب في تمام الساعة:

  • السابعة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • الثامنة والنصف مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • التاسعة والنصف مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  • السادسة والنصف مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول والارسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز

عادةً ما تحظى مباريات ليفربول باهتمام كبير من جميع العرب في جميع أنحاء العالم. بسبب تواجد الفرعون المصري محمد صلاح، صاحب الأداء المشرف والمميز مع فريق ليفربول. لذلك يكون التعرف على القنوات الناقلة لمباريات ليفربول في البطولات المختلفة هام للغاية. خاصة إن كانت المباراة قوية مثل مباراة اليوم السبت 20/11/2021، التي سوف تلعب ضد الأرسنال، والتي من المقرر أن تبث مباشرةً على مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة، وبالتحديد على قناة beIN Sports 1 HD Premium، ولم يتم الإعلان بعد عن المعلق. الذي سوف يتولى مهمة التعليق على هذا اللقاء.

ترتيب فريق ليفربول في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل لقاء الارسنال 

على الرغم من الأداء المميز الذي يقدمه فريق ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب، بالإضافة إلى التألق الملحوظ للمصري محمد صلاح. إلا أن الريدز لم يجمع من النقاط ما يكفي ليتنافس على صدارة جدول مسابقة البريميرليج. بل اكتفى بالتواجد في المركز الرابع من جدول الترتيب، برصيد 22 نقطة. بعد أن فاز في ستة لقاءات وتعادل في أربعة، وتلقى هزيمة واحدة فقط حتى الآن، وبفارق نقطة واحدة فقط عن أصحاب المركز الثالث والثاني من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2021.

التشكيل المتوقع للريدز أمام الأرسنال في مباراة اليوم السبت 20/11/2021

بعد الهزيمة الأخيرة التي لحقت بفريق ليفربول من فريق وست هام في الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. فإن الفريق بات مطالباً بتحقيق الفوز في مباراته ضد الأرسنال على الرغم من صعوبتها. لذلك لن يحاول الألماني يورجن كلوب إحداث أي تغييرات في التشكيل الرسمي للريدز أمام المدفعجية، وسوف يحافظ على قوام الفريق الأساسي الذي اعتمد عليه طوال الجولات السابقة من بطولة الدوري، وعليه. فإن التشكيل المتوقع للريدز أمام الأرسنال كالتالي:

حراسة المرمى: اليسون بيكر.

خط الدفاع: ارنولد – ماتيب – فان دايك – تسيميكاس.

خط الوسط: فابينيو – كورتيس جونز – تشامبرلين، محمد صلاح، ساديو ماني.

يقود الهجوم: ديجو جوتا.

ترتيب فريق الارسنال في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل لقاء ليفربول

يقدم فريق الارسنال بقيادة ميكل أرتيتا أداء أفضل من المواسم السابقة حتى وإن لم يكن قد وصل إلى المستوى الذي يرجوه جمهور الجانرز، حيث يحتل فريق الارسنال قبل لقاء ليفربول يوم السبت المركز الخامس من ترتيب جدول المسابقة الإنجليزية برصيد 20 نقطة. بعد أن تمكن من الفوز في ستة لقاءات مثله مثل منافسه في المباراة القادمة. إلا أنه تعادل في لقاءين وتلقى الهزيمة في ثلاث، ولكن الجانرز يملك فرصة كبيرة في الدخول إلى المربع الذهبي من جدول الدوري في حالة الفوز على الريدز. خاصة أن الفارق بينه وبين الأخير نقطتين, كما أن الفارق بينه وبين الفريق الوصيف مانشستر سيتي والفريق صاحب المركز الثالث ويست هام ثلاث نقاط فقط.

التشكيل المتوقع للأرسنال أمام ليفربول في مباراة اليوم السبت 20/11/2021

اطمأن المدرب الإسباني ميكل أرتيتا. بعد أن شارك اللاعب بيير إيميريك أوباميانج بصورة طبيعية في التدريبات الجماعية للفريق يوم الأربعاء الماضي، وتأكد من جاهزيته للمشاركة في المباراة ضد ليفربول، وكان اللاعب قد تعرض إلى إصابة غادر على إثرها مباراة منتخب بلاده ضد منتخب ليبيا في تصفيات كأس العالم عن قارة أفريقيا. لذلك من المرجح ألا يشهد التشكيل المتوقع للأرسنال أمام ليفربول إحداث تغيرات عن اللقاءات السابقة. في ظل جاهزية جميع لاعبي الفريق وعدم وجود غيابات جديد عن صفوف الفريق، وهو ما يتضح أكثر من تشكيل الجانرز المتوقع.

حراسة المرمى: آرون رامسديل.
خط الدفاع: نونو تافاريس، بن وايت، جابرييل، تاكيهيرو تومياسو.
خط الوسط: إيميل سميث رو، توماس بارتي، ألبرت لوكونجا، بوكايو ساكا.
يقود الهجوم: بيير إيميريك أوباميانج – ألكساندر لاكازيت.

نتيجة آخر مواجهة بين الفريقين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 

كان آخر لقاء قد جمع بين الريدز والجانرز في الموسم السابق في بطولة الدوري الإنجليزي، حيث التقى الفريقان على ملعب استاد الامارات معقل الارسنال يوم 3 من شهر إبريل الماضي في العام الحالي 2021. إلا أن الفوز فيها كان حليف الفريق الضيف ليفربول. الذي تمكن من الفوز بثلاثية نظيفة.

تاريخ المواجهات بين الفريقين في البطولات المختلفة المحلية والقارية 

تقابل فريقي ليفربول والارسنال من قبل في 84 لقاء على المستوى الرسمي المحلي والقاري، ولم يلعب الفريقان من قبل مباراة ودية، حيث نجح الريدز في الفوز في عدد اللقاءات الأكثر. بمجموع 32 مباراة. بينما تمكن الجانرز من الفوز في 27 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 25 لقاء آخر.

يذكر أن الفريقان قد التقيا مرة واحدة فقط على المستوى القاري. في بطولة دوري أبطال أوروبا، في موسم 2008، وتمكن ليفربول من الفوز وقتها بهذه المباراة. بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين. أما باقي المباريات. فقد كانت على المستوى المحلي، أكثرهم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بمجموع 62 لقاء. أي أن المباراة القادمة سوف تكون رقم 63 في بطولة الدوري، والمباراة رقم 84 على الصعيد المحلي ورقم 85 في تاريخ الفريقين.

مباراة ليفربول والارسنال

شاهد أيضاً: اسطورة ليفربول يرد علي حقيقة رحيل الفرعون المصري للدوري الإسباني.

إغلاق