حكاية رحيل كين لـ بيرنلي.. ما بين الفشل وهبوط الفريق

حكاية رحيل كين لـ بيرنلي.. ما بين الفشل وهبوط الفريق

كشف المدير السابق شون دايكي عن رفض بيرنلي فرصة التعاقد مع هاري كين مقابل 7 مليون جنيه إسترليني في عام 2014، وكان كلاريتس في السوق من أجل توقيع سرادق بعد عودتهم إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2014-2015

وكان دايكي من أشد المعجبين بـ كين، الذي كان في ذلك الوقت قد بدأ للتو في صنع اسم لنفسه في توتنهام، وفي الموسم السابق، خاض كين عشر مباريات في الدوري وسجل ثلاث مرات، واتصلت دايتشي بعد كين، نقل المدير تيم شيروود عن بيرنلي 7 ملايين.

 

الرغبة في مطابقة سعر اللاعب

 

ومع ذلك، لم يكن مجلس إدارة بيرنلي راغبًا في مطابقة السعر المطلوب وبدلاً من ذلك ذهب بعد جورج بويد من هال وأغلق تحويلاً بقيمة 3 ملايين جنيه إسترليني، واستمر كين في تسجيل 31 هدفًا في جميع المسابقات في ذلك الموسم، 21 هدفًا منهم في الدوري.

سجل توتنهام المركز الخامس في حين هبط بيرنلي مرة أخرى إلى البطولة، ومنذ نهاية مــــوسم 2014/2015، سجل كين 165 هدفًا مذهلًا في الدوري الممتاز، وساعد منتخب الأسود الثلاثة في الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم في 2018 ونهائي يورو 2020 .

 

عدم الفوز بـ الألقاب حتى الأن

 

ومع ذلك، لم يلتقط كين أي ألقاب على الرغم من سجله المحير في تسجيل الأهداف، وأقال بيرنلي ديتشي في أبريل نيسان الماضي بعد أن أمضى عقدا في النادي، ولكن لم يتمكن من إنقـــاذ نفســـه وهبط إلى الدرجة الثانية.

ويتولى فينسينت كومباني أسطورة مانشستر سيتي المسؤولية ويحتل بيرنلي المركز الرابع في البطولة بعد 10 مباريات خاضها.

اقرا ايضا..

الاتحاد الإنجليزي يُصدم رونالدو.. واليونايتد يرد

إغلاق