موعد مباراة ريال مدريد والأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022

موعد مباراة ريال مدريد والأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ انطلاق مباراة القرن، التي سوف تجمع بين كلًا من ريال مدريد والأهلي. وذلك؛ ضمن منافسات الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي يتم تنظيمها في الوقت الراهن في المغرب.

ويسعى الثنائي؛ لتحطيم الأرقام القياسية الخاصة به. وخاصًة؛ في ظل تقارب الأرقام التاريخية التي حَققها كلًا منهما على مدار السنوات الماضية في جميع المسابقات. 

موعد مباراة ريال مدريد والأهلي في كأس العالم للأندية 2022

يستعد استاد الأمير مولاي عبد الله؛ لاستضافة واحدة من اقوى واجمل اللقاءات المرتقبة في الوقت الراهن. والتي سوف تجمع بين كلًا عملاق أوروبا؛ ريال مدريد، وعملاق إفريقيا؛ الأهلي المصري.

وذلك؛ ضمن مواجهات المربع الذهبي في بطولة كأس العالم للأندية 2022 في نسختها التاسعة عشر. ويأمل كل فريق في تحقيق إنجاز جديد؛ ينضم إلى سجله التاريخي المليء بالأرقام القياسية؛ من خلال الوصول إلى المباراة النهائية.

ومن ثم؛ التتويج باللقب. ومن المُقرر أن تبدأ أحداث هذه المواجهة مساء يوم الأربعاء القادم؛ المُوافق 8 من شهر فبراير الجاري.

ريال مدريد والأهلي

توقيت انطلاق مباراة ريال مدريد والأهلي في نصف نهائي مونديال الأندية

في ختام مباريات الدور النصف نهائي من مونديال الأندية؛ يلتقي عمالقة كرة القدم مع بعضهما البعض في مواجهة واحدة. والتي سوف يتقابل فيها المارد الأحمر مع النادي الملكي؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول المغرب العربي: في تمام الساعة الثامنة مساءًا.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة التاسعة مساءًا.
  • موعد المباراة في السعودية وقطر والبحرين: في تمام الساعة العاشرة مساءًا.
  • موعد المباراة في الإمارات والكويت: في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا.

نتائج المارد الأحمر السابقة في البطولة

اَفتتح المارد الأحمر أولى مبارياته في كأس العالم للأندية في المشاركة الثامنة له في البطولة بلقاء قوي؛ تَقابل فيه مع فريق أوكلاند سيتي.

تَمكن من تفجير مفاجأة نارية من العيار الثقيل؛ ليس فقط بتحقيق الانتصار على غريمه. بل أيضًا بالنتيجة التي حَققها، والتي فَاز من خلالها بثلاثية نظيفة دون رد.

وكانت هذه المواجهة؛ ضمن مواجهات الدور الأول من البطولة. ثم، اَلتقي في الدور الثاني بفريق ستايل الأمريكي.

وحَقق الانتصار عليه هو الآخر؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد؛ عن طريق تسديدة قوية من قدم اللاعب محمد مجدي أفشة من خارج المنطقة. 

تاريخ مواجهات الفريقين من قبل في جميع المسابقات

على الرغم من أن هذه المواجهة تعتبر بمثابة المواجهة الرسمية الأولى، التي يتقابل فيها الفريقان مع بعضهما البعض. إلا أنها لم تكن الأولى بشكل عام، وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا مرة واحدة فقط من قبل.

أُقيمت هذه المواجهة؛ بتاريخ 4 أغسطس عام 2001 في مباراة ودية؛ في مناسبة احتفال المارد الأحمر بلقب بطل القرن الحقيقي.

وتَمكن فريق الشياطين الحمر من تفجير مفاجأة قوية؛ عقب تحقيق الانتصار على بطل أوروبا؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. سَجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب صنداي، وتم خوضه على أرضية استاد القاهرة الدولي.

هل تَقابل الفريقان في كأس العالم للأندية من قبل؟

تعتبر هذه المباراة هي بمثابة المباراة الأولى، التي يلتقي فيها الفريقان مع بعضهما البعض في بطولة كأس العالم للأندية.

ولكن في نفس الوقت هذا لا يمنع أن المارد الأحمر قد اَلتقيا مع بعض عمالقة أوروبا على مدار النسخ الماضية، من بينهم؛ بايرن ميونخ الألماني؛ صاحب اللقب النسخة الماضية.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد والأهلي القادمة

تبحث العديد من الجماهير العاشقة للمارد الأحمر في كل مكان عن مجموعة القنوات الناقلة لمباراته القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام العملاق الأوروبي؛ ريال مدريد.

وكانت مجموعة القنوات الرياضية السعودية؛ SSC قد قَررت إذاعة اللقاء بالكامل أمام الجمهور؛ باعتبارها الناقل الحصري الوحيد لجميع مباريات البطولة بالكامل.

وفي نفس الوقت، قامت بعض القنوات المفتوحة بالإعلان رسميًا عن بثها لأحداث هذه المباراة. من بينهم، القناة المغربية الأرضية، وقناة ازدهار العراقية؛ المعروفة باسم Aea.

إغلاق