موعد مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية 2022 والقنوات الناقلة

يستعد ملعب استاد المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله لاستضافة واحدة من المباريات التاريخية في عامل كرة القدم أجمع، وهي مباراة الأهلي وريال مدريد التي سوف يلتقي فيها العملاقين للمرة الأولى في التاريخ ضمن منافسات الدور النصف النهائي من مسابقة كأس العالم للأندية 2022 التي تستضيفها المملكة المغربية للمرة الثالثة في تاريخها، خلال شهر فبراير الجاري 2023.

موعد مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية بالمغرب 2022

يستعد فريق الأهلي المصري لخوض واحدة من المباريات التي لن تتكرر كثيرصا في التاريخ، والتي سوف يلتقي فيها بالعملاق الإسباني “فريق ريال مدريد”، في منافسات الدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب 2022.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب استاد المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله هذه المواجهة المرتقبة، والتي من خلالها سوف يتحدد طرف المباراة النهائية الثانية، خاصة أن اللقاء الآخر بين الهلال السعودي وفلامنجو البرازيلي سوف يقام يوم الثلاثاء 7 من فبراير 2023. بينما ينطلق لقاء الأهلي والريال في مساء يوم الأربعاء الموافق 8 من هذا الشهر في تمام الساعة:

  • 9.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 8.00 مساءًا بتوقيت المملكة المغربية، وكذلك دولتي تونس والجزائر.
  • 10.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 11.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.

فريق الأهلي يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه 

وكان فريق الأهلي قد تمكن من تخقيق فوز ثمين على حساب فريق سياتل ساوندرز “بطل الولايات المتحدة الأمريكية” في الدور الثاني من منافسات النسخة الحالية من مسابقة كأس العالم للأندية بالمغرب 2022. بنتيجة هدف دون مقابل، احرزه اللاعب محمد مجدي قفشة.

ويهذه الفوز يتأهل الفريق المصري رسميًا إلى المربع الذهبي من المسابقة للمرة الخامسة في تاريخه، ويصبح ثاني أكثر الفرق خوضًا للمباريات في هذا الدور من المسابقة، متفوقًا على فريق برشلونة الإسباني، وخلف فريق ريال مدريد.

يذكر أن الفريق الأحمر لم يتمكن من تخطي لقاء الدور النصف النهائي من مونديال الأندية من قبل، وكان يكتفي بخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي حقق خلالها البرونزية ثلاث مرات في أعوام: (2006، 2020، 2021). بينما حل في المركز الرابع مرة واحدة فقط ي عام 2012.

مباراة الأهلي وريال مدريد
مباراة الأهلي وريال مدريد

فريق ريال مدريد يخوض مواجهة نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه 

من المعروف أن بطل أوروبا يشارك في منافسات بطولة كأس العالم للأندية من الدور النصف النهائي مباشرًة. لذلك يستعد فريق ريال مدريد للمشاركة في البطولة، بدايًة من هذا الدور للمرة السادسة في التاريخ. ليكون بذلك أكثر الفرق في تاريخ المسابقة مشاركًة في المربع الذهبي.

وخلال مشاركات الفريق الملكي السابقة، تمكن من التأهل إلى المباراة النهائية في 4 مرات، والتي توج فيها باللقب. في أعوام: (2014، 2016، 2017، 2018). بينما لم يتمكن من تخطي هذا الدور مرة واحدة فقط في التاريخ، والتي كانت في عام 2000، والتي خاض فيها مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع، وحصل فيها على المركز الرابع.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية بالمغرب 2022

كما هو معروف أن مجموعة القنوات السعودية الرياضية SSC، هي القنوات الحاصلة على حقوق نقل مباريات النسخة الحالية. من بطولة كأس العالم للأندية 2022 مباشرًة وحصريًا داخل الوطن العربي. لذلك سوف تُنقل مباراة الأهلي وريال مدريد عبر هذه القنوات، وبالتحديد على القناة الأولى “SSC Sports EXTRA 1HD”.

وتنقل القناة المغربية الرياضية TNT أيضًا هذه المواجهة، ولكن في حدود الأراضي المغربية فقط، فيما لم يتحدد موقف القناة العراقية “Aea Live” من إذاعة هذا اللقاء، خاصة بعد الأزمة التي واجهتها مع القنوات السعودية. بسبب انتهاكها حقوق البث الحصري.

ما هو تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد قبل مواجهة يوم الأربعاء 2023-2-4؟

وبالرغم من أن مباراة الأهلي وريال مدريد. هي أولى المباريات الرسمية التي تجمع بين الفريقين في التاريخ. إلا أنهما قد سبق والتقيا من قبل، ولكن في مواجهة ودية، والتي كانت. بتاريخ 4 أغسطس عام 2001، وانتهى هذا اللقاء آنذاك. بفوز تاريخي للمارد الأحمر على حساب المرينجي. بنتيجة هدف نظيف.

إغلاق