فاتورة التعاقدات.. مخطط لابورتا لنجاح برشلونة في الانتقالات الصيفية

فاتورة التعاقدات.. مخطط لابورتا لنجاح برشلونة في الانتقالات الصيفية
خوان لابورتا
https://k.koraon.com/?p=558879
موقع كورة أون
وفاء الشحات

قدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، موسم تعاقدات قوي كان يفتقده الفريق الكتالوني منذ فترة طويلة، حيث ضم العديد من الأسماء الكبيرة، وتمكن أخيرًا من تعويض رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي قد رحل عن صفوف الفريق الكتالوني، خلال الموسم الماضي، بسبب القواعد المالية التي فرضتها الليجا على برشلونة، وبالتالي كان قرر الفريق التخلي عن أسطورته الحية.

وجعلت استراتيجية جوان لابورتا الصيفية من برشلونة ناديًا كبيرًا في سوق الانتقالات وليس فقط في إسبانيا، حيث تنظر الأندية في جميع أنحاء أوروبا إلى الوضع بغرابة، ويتسأل كيف تمكن زعيم كتالونيا من عقد هذه الصفقات.

صفقات مذهلة لـ “برشلونة” قبل الموسم الجديد

انتزعوا أفضل لاعب من بايرن ميونيخ، و رغم تعاقدهم معه، أخذوا جول كوندي، إحدى جواهر السوق، وحصلوا أيضًا على رافينها، الذي كان لديه الكثير من العروض، ويرغب الفريق في استكمال التعاقدات الكبيرة.

لابورتا

لابورتا

بتوقيع كوندي، حطم لابورتا رقمه القياسي، لم يسبق له أن استثمر الكثير من المال في التعاقدات في نفس الموسم، حيث يقدر بـ 143 مليون يورو، وهو لا يريد التوقف عند هذا الحد، ومازال هناك صفقتين ظهير أيمن وظهير أيسر من أجل اغلاق الملف.

وإذا تم تنفيذ كل من هذه الصفقات، فسيساوي لابورتا الانتقالات الأكثر ازدحامًا بسبعة صفقات، في موسم 2004_2005، عندما قام بالثورة التي يحاول الآن تكرارها، والثورة الأخيرة، التي كاد النادي يتحرك فيها في الشتاء.

هذا من حيث عدد التدعيمات، يبدو من الصعب على النادي الاقتراب من الأرقام القياسية التي سجلها في ذلك الوقت جوسيب ماريا بارتوميو، ولكن يحاول الفريق الكتالوني الوصول لجميع أهدافه من أجل العودة لـ التتويج.

لابورتا رئيس برشلونة

لابورتا رئيس برشلونة

ما هي الفاتورة النهائية هذا الصيف لـ “برشلونة”؟

لم يصلوا إلى 300 مليون يورو كما فعلوها في عام 2019_2020، أو 380 مليون يورو كما تمكنوا من شراء صفقات بهذه القيمة في عام 2017_2028، حيث أنفقوا حتى الآن 143 مليون يورو.

في الوقت الحالي، الشيء الأكثر إلحاحًا هو أن تكون قادرًا على تسجيل اللاعبين، لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لبرشلونة لجعله صيفًا ناجحًا.

إقرأ ايضًا

كوندي.. بداية مشروع برشلونة لاستعادة الأمجاد