كرة يد نتيجة وملخص مباراة مصر والمغرب كأس العالم لكرة اليد 2023

كرة يد نتيجة وملخص مباراة مصر والمغرب كأس العالم لكرة اليد 2023

تستعد مملكة السويد لاستضافة مواجهة عربية خالصة ضمن منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023 وهي مباراة مصر والمغرب التي سوف يلتقي فيها المنتخبان على ملعب هوسكفارنا غاردن أرينا ضمن منافسات الجولة الثانية من المرحلة الأولية من البطولة، والتي من المقرر أن تقام مساء يوم الأحد الموافق 15 من شهر يناير الجاري 2023.

موعد مباراة مصر والمغرب في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

يلتقي المنتخب المصري مع المنتخب المغربي في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023 على هوسكفارنا غاردن أرينا، والتي من خلالها سوف يتحدد موقف المنتخبين من التأهل إلى الدور الأساسي من المسابقة.

وكان قد تم تحديد موعد انطلاق هذه المباراة. ليكون في مساء يوم الأحد الموافق 15 يناير 2023، وذلك في تمام الساعة:

  • 7.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 8.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 6.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

نتائج المنتخبين “المصري والمغربي” في الجولة الأولى من مونديال اليد للرجال 2023

قدم منتخب مصر لكرة اليد واحدة من أفضل مباريات الجولة الأولى من منافسات المرحلة الأولية في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023، والتي التقى فيها مع منتخب كرواتيا، وتمكن من الفوز. بنتيجة 22-31.

وعلى الرغم من الأداء المميز الذي قدمه منتخب المغرب في لقاءه الأول في منافسات هذه المسابقة أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية. إلا أنه تعرض للهزيمة، وانتهت المواجهة لصالح المنتخب الأمريكي. بنتيجة 27-28.

مباراة مصر والمغرب
مباراة مصر والمغرب

جدول ترتيب المجموعة السابعة من المرحلة الأولية في مونديال اليد للرجال 2023

يدخل المنتخب المصري اللقاء الثاني في منافسات المرحلة الأولية من مونديال اليد للرجال بولندا – السويد 2023، وهو يحتل صدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة التي يلعب ضمن منافساتها في هذا الدور. برصيد نقطتين، وبفارق الأهداف عن منتخب الولايات المتحدة الأمريكية صاحب المركز الثاني.

وفي المركز الثالث يتواجد المنتخب المغربي. بدون أي نقاط في رصيده، ولكن فارق الأهداف بين الأهداف التي سجلها والمحرزة في شباكه. تجعل يتفوق على منتخب كرواتيا صاحب المركز الرابع والأخير من جدول ترتيب هذه المجموعة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والمغرب في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

تستمر مجموعة قنوات أون تايم سبورت المصرية المفتوحة على القمر الصناعي النايل سات. في نقل وتغطية جميع مباريات المنتخب الوطني لكرة اليد في كأس العالم بولندا – السويد 2023. لذلك سوف يتم نقل مباراة مصر والمغرب في منافسات الجولة الثانية من المرحلة الأولى من المسابقة الدولية مساء يوم الأحد 2023-1-15 على قناة “ON Time Sports 1HD”.

كما تنقل مجموعة قنوات الكأس القطرية المفتوحة أحداث هذه المواجهة عبر قناتها الثالثة “ALkass Sports 3HD”، بالإضافة إلى القناة المغربية الأرضية المعروفة على أجهزة الرسيفر المختلفة باسم “Arryadia TNT”، وتستمر قناة الاتحاد الدولي لكرة اليد على اليوتيوب في نقل وتغطية جميع لقاءات مونديال اليد للرجال 2023، والتي من بينها لقاء المغرب مع مصر.

مباراة مصر والمغرب
مباراة مصر والمغرب

تاريخ المواجهات بين مصر والمغرب في كرة اليد للرجال

على مدار التاريخ، التقى منتخبي كرة اليد للرجال “مصر والمغرب” في مختلف المسابقات القارية والدولية في أكثر من مواجهة، وبالتحديد في 21 مواجهة، كان من بينها مباراة واحدة فقط في منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد، والتي كانت في عام 2001، وفاز بها منتخب الفراعنة وقتها. بنتيجة 28-19.

وبالرجوع إلى نتائج المنتخبين خلال مجموع اللقاءات بينهما، فإننا سوف نجد تفوق كاسح للمنتخب المصري على حساب المنتخب المغربي. بفوزه في جميع المواجهات التي جمعت بينهما، بمجموع 20 لقاء. بينما تم إلغاء لقاء وحيد بين المنتخبين، والذي كان في منافسات بطولة أفريقيا للأمم لكرة اليد عام 1994.

إغلاق