موعد مباراة قطر والإمارات في كأس الخليج العربي (25) والقنوات الناقلة

موعد مباراة قطر والإمارات في كأس الخليج العربي (25) والقنوات الناقلة

يحتضن ملعب استاد الميناء لاستضافة آخر مباريات المجموعة الثانية في دوري المجموعات من بطولة كأس الخليج العربي (25)، وهي مباراة قطر والإمارات التي سوف يلتقي فيها المنتخبان مساء يوم الجمعة الموافق 13 من شهر يناير في العام الحالي 2023.

وتنطلق هذه المباراة في نفس توقيت المواجهة الأخرى من هذه المجموعة، وهي مواجهة البحرين مع قطر. من أجل تحقيق مبدأ اللعب النظيف والحفاظ على تكافؤ الفرص بين المنتخبات. خاصة أن هذه الجولة سوف تحسم بشكل رسمي المنتخبين المتأهلين من المجموعة الثانية إلى المربع الذهبي من خليجي (25).

موعد مباراة قطر والإمارات في كأس الخليج العربي (25)

في ختام منافسات دوري المجموعات من بطولة كأس الخليج العربي (25)، يلتقي منتخب قطر مع منتخب الإمارات على ملعب استاد البصرة في مساء يوم الجمعة الموافق 13 يناير 2023، حيث من المقرر أن تنطلق هذه المباراة في تمام الساعة:

  • 5.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 6.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 7.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 4.00 عصرًا بتوقيت دول المغرب العربي.

ترتيب المنتخبين “القطري والإماراتي” في جدول المجموعة الثانية من خليجي (25)

بسبب الهزيمة الأخيرة التي تعرض لها منتخب قطر من نظيره منتخب البحرين في منافسات الجولة الثانية في دورة خليجي (25)، فإن المنتخب العنابي يتواجد في المركز الثاني من جدول ترتيب المجموعة الثانية. برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب الكويت صاحب المركز الثالث بنفس عدد النقاط.

بينما يتذيل منتخب الإمارات جدول ترتيب هذه المجموعة، برصيد خالي من النقاط. بعد هزيمته في كلتا الجولتين من البحرين ثم الكويت.

مباراة قطر والإمارات
مباراة قطر والإمارات

موقف المنتخبين “القطري والإماراتي” من التأهل إلى المربع الذهبي من خليجي (25)

يدخل المنتخب القطري مباراته الأخيرة في دوري المجموعات من دورة خليجي (25)، وعيناه صوب الثلاث نقاط كاملة. من أجل حسم تأهله إلى المربع الذهبي من الدورة. خاصة أن المنتخب البحريني قد حسم أول بطاقات التأهل من المجموعة الثانية لصالحه.

وبالرغم من رغبة العنابي في تحقيق الفوز على حساب المنتخب الإماراتي لحسم التأهل رسميًا، إلا أنه يملك أكثر من فرصة لحسم التأهل، حيث يكفيه التعادل للتأهل، ولكنه يحتاج إلى تعادل أو هزيمة الكويت. كما أنه يمكن أن يتأهل في حالة هزيمته، ولكنه يحتاج إلى هزيمة المنتخب الكويتي.

وعلى الجانب الآخر، فإن المنتخب الإماراتي قد ودع كأس الخليج العربي (25) رسميًا في الجولة الثانية. بعد أن تعرض للهزيمة الثانية على التوالي من منتخب البحرين، مما يجعل هذا اللقاء بمثابة اللقاء الشرفي.

القنوات الناقلة مباراة قطر والإمارات في كأس الخليج العربي (25)

يمكن للجمهور العربي المتابع للنسخة ال25 من دورة كأس الخليج العربي، وبصفة خاصة الراغب في مشاهدة مباراة قطر والإمارات مساء يوم الجمعة القادم الموافق 2023-1-12. متابعة هذا اللقاء على مجموعة القنوات المفتوحة الحاصلة على حقوق نقل البطولة كاملة، والمتمثلة في التالي:

  1. Dubai Sports 1.
  2. Kuwait Sports 2 HD.
  3. Alkass One HD.
  4. AD SPORTS 1 HD.
  5. OMAN SPORTS HD.
  6. Sharjah Sport HD.
  7. Al Iraqiya Sports HD.
  8. Alrabiaa Sport.

تاريخ المواجهات بين قطر والبحرين في خليجي قبل مواجهة يوم الجمعة 2023-1-13

خلال النسخ ال24 السابقة من دورة خليجي، التقى منتخب قطر مع منتخب البحرين في 19 مواجهة، من بينهم 9 لقاءات فاز بها المنتخب العنابي. بينما لم يفز المنتخب الأبيض سوى في 5 لقاءات فقط، وكان التعادل هو نتيجة ال5 مواجهات المتبقية بين المنتخبين.

مباراة قطر والإمارات
مباراة قطر والإمارات

تاريخ المواجهات بين قطر والبحرين في مختلف البطولات

جمعت 32 مواجهة من قبل بين المنتخب القطري والمنتخب البحريني على مدار التاريخ. في مختلف المسابقات الرسمية والودية، بحيث نجحت قطر في الفوز في 15 مواجهة منها. بينما لم يتمكن منتخب الإمارات من تحقيق الانتصار إلا في 9 مواجهات فقط، وحسم التعادل نتيجة 8 لقاءات، كما تم إلغاء مواجهة بين المنتخبين، والتي كانت ضمن المباريات الدولية الودية في عام 2017.

إغلاق