موعد مباراة العراق وقطر في نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023

موعد مباراة العراق وقطر في نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023

يستعد ملعب استاد البصرة الدولي لاستضافة أولى مباريات الدور النصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي 2023، وهي مباراة العراق وقطر التي من المقرر أن تنطلق في عصر يوم الاثنين الموافق 16 من شهر يناير الجاري، ومن خلالها سوف نتعرف على أول المتأهلين رسميًا إلى نهائي النسخة ال25 من المسابقة الخليجية.

موعد مباراة العراق وقطر في نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023

يستضيف منتخب قطر المنتخب العربي الشقيق “منتخب قطر” على ملعب استاد البصرة الدولي في عصر يوم الاثنين الموافق 16 يناير 2023. من أجل خوض لقاء الدور النصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي 2023، حيث من المقرر أن تنطلق هذه المباراة في الساعة:

  • 3.15 عصرًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 4.15 عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 5.15 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 2.15 ظهرًا بتوقيت دول المغرب العربي.

كيف تأهل منتخب العراق إلى نصف نهائي خليجي 25؟

تأهل المنتخب العراقي إلى الدور النصف النهائي من النسخة ال25 من دورة خليجي (25). بعد أن تعادل سلبيًا مع عمان في الجولة الأولى، ثم فاز على السعودية بهدفين نظيفين.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة انتصر منتخب أسود الرافدين على اليمن بخماسية نظيفة، مما جعله يتأهل إلى المربع الذهبي من البطولة في صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب عمان صاحب المركز الثاني.

مباراة العراق وقطر
مباراة العراق وقطر

كيف تأهل منتخب قطر إلى نصف نهائي خليجي 25؟

تمكن المنتخب القطري من خطف بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الثانية إلى الدور النصف النهائي من دورة خليجي 25. بعد أن فاز في الجولة الأولى على الكويت بهدفين نظيفين، ثم تلقى الهزيمة من البحرين بهدفين مقابل هدف.

وكان التعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب هو نتيجة مباراة العنابي مع الإمارات، مما جعله يتأهل في وصافة جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب الكويت.

ما هي القنوات الناقلة مباراة العراق وقطر في نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023؟

تستمر مجموعة القنوات العربية الحاصلة على حقوق نقل جميع لقاءات بطولة كأس الخليج العربي 2023، في تغطية جميع لقاءات المسابقة مع الوصول إلى الدور النصف النهائي منها، والتي من بينها مباراة وقطر التي سوف تقام في عصر يوم الاثنين الموافق 2023-1-16، وتنقلها مجموعة القنوات التالية:

  1. Dubai Sports 1.
  2. Kuwait Sports HD.
  3. KSA Sports 1 HD.
  4. Bahrain Sport HD.
  5. alsharqiya.
  6. Sharjah Sport.
  7. Alsumaria.
  8. Alkass One HD.
  9. AD SPORTS 1 HD.
  10. OMAN SPORTS HD.
  11. Al Iraqiya Sports HD.
  12. Alrabiaa Sport.
مباراة العراق وقطر
مباراة العراق وقطر

تاريخ مشاركات المنتخب العراقي في نصف نهائي كأس الخليج العربي 

لعب منتخب أسود الرافدين مباراة نصف نهائي كأس الخليج العربي 8 مرات، تأهل منهم إلى نهائي المسابقة 5 مرات. بينما خرج من منافسات هذا الدور ثلاث مرات، وخلال مشاركاته الخمسة في النهائي، توج المنتخب العراقي باللقب ثلاث مرات، وحل وصيفًا مرتين.

تاريخ مشاركات المنتخب القطري في نصف نهائي كأس الخليج العربي 

يُعد المنتخب العنابي هو أكثر المنتخبات المتواجدة في النسخة الحالية من دورة خليجي 25، مشاركة في المربع الذهبي من جميع نسخ هذه البطولة. بمجموع 16 مرة، تأهل منها إلى النهائي 7 مرات، ولكنه لم يتوج باللقب سوى مرتين واحتل المركز الثاني 5 مرات.

كما حصل المنتخب القطري على المركز الثالث 3 مرات، والمركز الرابع 4 مرات، بينما لم تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مرتين

مباراة العراق وقطر
مباراة العراق وقطر

كم عدد المواجهات التي جمعت بين العراق وقطر على مدار التاريخ؟

التقى منتخب العراق مع منتخب قطر في 34 مواجهة على مدار التاريخ، من بينهم 11 مواجهة في منافسات بطولة كأس الخليج العربي.

والجدير بالذكر أن المنتخب العراقي كان قد نجح في الفوز في 12 مواجهة من مجموع المواجهات التي جمعته مع المنتخب القطري، من بينهم 6 مباريات في دورة حليجي، بينما تمكن المنتخب القطري من الانتصار في 14 لقاء، كان من بينهم لقاء واحد فقط في دورة خليجي. فيما حسم التعادل نتيجة 8 لقاءات بين المنتخبين، بينهم 3 لقاءات في كأس الخليج العربي.

إغلاق