موعد مباراة العراق واليمن في كأس الخليج 2023 والقنوات الناقلة لها

موعد مباراة العراق واليمن في كأس الخليج 2023 والقنوات الناقلة لها

تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاق مباراة العراق واليمن القادمة، وذلك؛ في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الخليج العربي الإماراتي 2023. في نسختها الخامسة والعشرين، والتي يتم تنظيمها في دولة بلاد الرافدين، ويتطلع كل منتخب إلى تحقيق الانتصار؛ من أجل الخروج بالثلاثة نقاط كاملًة من هذه المواجهة. وخاصًة؛ المنتخب العراقي، الذي يمتلك أملًا كبيرًا في الصعود إلى الدور القادم.

موعد مباراة العراق واليمن في كأس الخليج 2023

يفتتح ملعب البصرة أحضانه من جديد؛ لاستضافة واحدة من أجمل وأقوى المعارك الكروية المنتظرة في الوقت الراهن. والتي سوف تجمع بين كلًا من منتخب أسود الرافدين ومنتخب النسور اليمنية؛ ضمن مواجهات بطولة كأس الخليج 2023. ومن المُقرر أن تنطلق هذه المواجهة مساء يوم الخميس القادم؛ المُوافق 12 من شهر يناير الجاري.

مباراة العراق واليمن

توقيت انطلاق مباراة العراق واليمن في بطولة خليجي 25

قَرر الاتحاد الخليجي لكرة القدم خوض لقائي الجولة الثالثة؛ من عمر دور المجموعات في المجموعة الأولى في بطولة خليجي 25 في نفس التوقيت؛ لزيادة حدة المتعة والإثارة والتشويق لدى الجمهور. من بينهم، اللقاء الذي سوف يجمع بين المنتخب العراقي والمنتخب اليمني، والذي سوف يبدأ؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول المغرب العربي: في تمام الساعة الرابعة عصرًا.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة الخامسة مساءًا.
  • موعد المباراة في السعودية وقطر: في تمام الساعة السادسة مساءًا.
  • موعد المباراة في الإمارات والكويت: في تمام الساعة السابعة مساءًا.

ترتيب المجموعة الأولى عقب انتهاء لقاءات الجولة الثانية

نَجح المنتخب العراقي من الإطاحة بغريمه السعودي؛ عقب انتهاء لقاءات الجولة الثانية. وتَمكن من التربع على صدارة المجموعة؛ برصيد أربعة نقاط كاملة. وقد تَقاسم الصدارة مع غريمه المنتخب العماني، ولكنه، نَجح في التفوق عليه؛ بفارق عدد الأهداف.

وفي نفس الوقت، وَقع المنتخب الأخضر في المركز الثالثة؛ بعد الهزيمة القوية التي تَلقاها على يد أسود الرافدين في الجولة الثانية. والتي أَسفرت عن تجمد رصيده عند النقطة الثالثة، ومازال يَتواجد المنتخب اليمني في قاع المجموعة؛ برصيد صفر من النقاط.

جدول ترتيب المجموعة الأولى

فرص تأهل كل منتخب إلى الدور النصف نهائي

أصبح المنتخب العراقي في حاجة إلى تحقيق الانتصار في هذه المواجهة؛ وهزيمة المنتخب العماني أو تعادله. ليتمكن من حسم بطاقة التأهل بصورة رسمية إلى الدور النصف نهائي على صدارة المجموعة الأولى.

وفي نفس الوقت؛ فإن التعادل سوف يكفيه؛ لحسم الصعود إلى المرحلة القادمة؛ في حالة هزيمة الخناجر العمانية أو تعادلها أمام المنتخب السعودي.

أما في حالة هزيمته؛ فإنه سوف يحتاج إلى هزيمة السعودية؛ ليحجز مقعدًا له في الدور المقبل. وعلى الجانب الآخر، أصبح منتخب النسور اليمنية في موقف حرج؛ في ظل عدم امتلاكه أية نقاط نهائيًا.

وأصبح خارج المنافسة بصورة نهائية، ولكنه في نفس الوقت، يأمل في تحسين موقفه في المجموعة؛ من خلال حصد ثلاثة نقاط من هذه المواجهة.

هل تَقابل المنتخبان من قبل في أي مسابقة رسمية؟

سبق وتَقابل المنتخبان مع بعضهما البعض من قبل في 13 مواجهة مواجهة رسمية وودية في جميع البطولات. نَجح المنتخب العراقي في تحقيق الانتصار في عشرة لقاءات، وتَعادل في ثلاث مباريات، ولم يذق طعم الهزيمة نهائيًا على يد غريمه؛ حتى الآن.

تاريخ مواجهات المنتخبين في بطولة خليجي النسخ السابقة

لم تكن هذه المباراة هي بمثابة المباراة الأولى، التي تجمع بين المنتخبين في بطولة خليجي. وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في ثلاث مواجهات. تَمكن المنتخب العراقي من تحقيق الانتصار في مباراتين، وتَعادل سلبيًا في المباراة الأخيرة.

كان اللقاء الأول الذي يجمع بينهما في بطولة خليجي 21، واَنتهت بفوز العراق؛ بنتيجة 2/0. شَهدت هذه المباريات جميعًا تسجيل خمسة أهداف؛ جميعهم في شباك المنتخب اليمني.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة العراق واليمن القادمة

يمكنكم مشاهدة ومتابعة كافة أحداث هذه المواجهة النارية فقط وحصريًا؛ عبر مجموعة القنوات التالية:

  • Dubai Sports 1.
  • Alkass One HD.
  • AD SPORTS 1 HD.
  • OMAN SPORTS HD.
  • Sharjah Sport HD.
  • Al Iraqiya Sports HD.
  • Alrabiaa Sport.

إغلاق