موعد مباراة العراق واليابان في نصف نهائي كأس آسيا تحت 20 سنة

موعد مباراة العراق واليابان في نصف نهائي كأس آسيا تحت 20 سنة

بعد المستوى المميز الذي ظهرت عليه المنتخبات المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا تحت 20 سنة، فإن الكثير من الجمهور يترقب مباراة العراق واليابان في الدور النصف النهائي من المسابقة المقامة في أوزبكستان منذ بداية شهر مارس الجاري 2023.

وترجع أهمية هذه المواجهة إلى المشاهد العربي، لكون أسود الراقدين للشباب تحت 20 سنة، هم المنتخب العربي الوحيد الذي تمكن من تخطي دوري المجموعات والوصول إلى المربع الذهبي من البطولة القارية.

ما هو مباراة العراق واليابان في نصف نهائي كأس آسيا تحت 20 سنة؟

يستعد ملعب استاد يار لاستضافة إحدى مباراتي الدور النصف النهائي من كأس آسيا تحت 20 سنة، وهي مباراة العراق واليابان التي من المقرر أن تنطلق في ظهر اليوم الأربعاء الموافق 15 من مارس الجاري 2023، والتي من سوف تنطلق في تمام الساعة:

  • 12.00 ظهرًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 1.00 ظهرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 2.00 ظهرًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 3.00 عصرًا بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

كيف تأهل منتخب العراق إلى نصف نهائي كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة؟

كان منتخب العراق قد نجح في حصد بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الأولى التي تواجد بها في دوري المجموعات بمسابقة كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة. بعد أن حقق الفوز في مواجهة وتعادل في مثلها، وتلقى الهزيمة في أخرى.

مما جعله يحتل المركز الثاني من جدول ترتيب هذه المجموعة، برصيد 4 نقاط خللف منتخب أوزبكستان الذي احتل المركز الأول، برصيد 7 نقاط، ثم انتصر على منتخب إيران في الدور الربع النهائي، بنتيجة هدف دون مقابل.

مباراة العراق واليابان
مباراة العراق واليابان

كيف تأهل منتخب اليابان إلى نصف نهائي كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة؟

وعلى الجانب الآخر، فإن منتخب اليابان يُعد الأفضل بين المنتخبات التي شاركت في المسابقة كاملة. بعد أن تأهل إلى المربع الذهبي من بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة على رأس المجموعة الرابعة والأخيرة.

بعد أن حقق منتخب الساموراي الأزرق العلامة كاملة في المباريات الثلاثة في هذا الدور، بفارق 5 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه في جدول ترتيب هذه المجموعة، وفي دور الثمانية، أقصى المنتخب الياباني، المنتخب العربي الأردني، بعد أن فاز عليه بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة العراق واليابان في نصف نهائي كأس آسيا تحت 20 سنة؟

سوف تستمر مجموعة قنوات “بي إن سبورت” القطرية في نقل جميع مباريات كأس آسيا تحت 20 سنة حصريًا. لذلك سوف يتم نقل مباراة العراق واليابان في ظهر اليوم الأربعاء 2023-3-15 عبر هذه القناة.

مباراة العراق واليابان
مباراة العراق واليابان

كم مرة شارك منتخبي العراق واليابان في المربع الذهبي من كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة؟

والجدير بالذكر أن المشاركة الحالية لمنتخب أسود الرافدين في المربع الذهبي من كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة سوف تكون التاسعة في تاريخه. بعد أن سبق وتأهل إلى هذا الدور في مرات من قبل.

وخلال هذه المشاركات، نجح في التأهل إلى المباراة النهائية في 6 مرات، والتي توج خلالها ب5 ألقاب. بينما حل في مركز الوصيف مرة واحدة فقط، فيما فشل المنتخب العراقي في تخطي هذا الدور مرتين، والتي خاض خلالهما لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، وحقق كل منهما مرة واحدة.

فيما تُعد المشاركة الحالية للمنتخب الياباني هي ال16 في تاريخه. بعد أن وصل إلى الدور النصف النهائي في 15 مرة عبر التاريخ، والتي تمكن من خلالها؟ الوصول إلى المباراة النهائية 7 مرات، توج فيها باللقب مرة واحدة فقط. بينما احتل المركز الثاني 6 مرات.

كما لم ينجح منتخب الساموراي الأزرق. من تخطي الدور النصف النهائي. من مسابقة كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة في 8 مرات، والتي بسببها؟ خاض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ليحصد البرونزية 4 مرات. كما احتل المركز الرابع في مثلهم.

إغلاق