موعد مباراة السعودية وعمان في كأس الخليج 2023 والقنوات الناقلة لها

موعد مباراة السعودية وعمان في كأس الخليج 2023 والقنوات الناقلة لها

يستعد استاد الميناء الجديد مباراة السعودية وعمان القادمة؛ ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة؛ من عمر بطولة كأس الخليج 2023. التي يتم تنظيمها في دولة العراق؛ بمشاركة ثماني منتخبات كاملة. ويبحث كل منتخب عن كيفية تعزيز موقفه في المجموعة؛ بثلاثة نقاط جديدة. وخاصًة؛ المنتخب الأخضر، الذي تَعثر في لقاء الجولة الثانية أمام منتخب بلاد الرافدين.

موعد مباراة السعودية وعمان في كأس الخليج 2023

تترقب الجماهير العربية في الوقت الراهن؛ انطلاق واحدة من أقوى وأجمل المعارك الكروية، والتي سوف تجمع بين كلًا من المنتخب السعودي والمنتخب العماني.

وذلك؛ ضمن مواجهات الجولة الختامية؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الخليج 2023. ومن المُقرر أن تنطلق هذه المواجهة مساء يوم الخميس القادم؛ المُوافق 12 من شهر يناير الجاري.

مباراة السعودية وعمان

توقيت انطلاق مباراة السعودية وعمان في خليجي 25

قَرر الاتحاد الخليجي لكرة القدم خوض جميع لقاءات الجولة الثالثة في بطولة خليجي 25 في نفس التوقيت؛ بالنسبة للمجموعة الواحدة. من بينهم، اللقاء الذي سوف يجمع بين المنتخب الأخضر ومنتخب الخناجر العمانية، والذي سوف يبدأ؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول المغرب العربي: في تمام الساعة الرابعة عصرًا.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة الخامسة مساءًا.
  • موعد المباراة في السعودية وقطر: في تمام الساعة السادسة مساءًا.
  • موعد المباراة في الإمارات والكويت: في تمام الساعة السابعة مساءًا.

ترتيب المجموعة الأولى عقب انتهاء لقاءات الجولة الثانية

اَشتعلت أجواء المنافسة بين المنتخبات الأربعة، التي تتواجد حاليًا في المجموعة الأولى؛ عقب انتهاء مباريات الجولة الثانية. وخاصًة؛ في ظل امتلاك كلًا منهما الفرصة في الصعود والتأهل إلى الدور النصف نهائي. ونَجح المنتخب العراقي في التربع على قمة المجموعة؛ برصيد أربعة نقاط.

وقد تَساوي مع المنتخب العماني؛ صاحب الوصافة؛ بفارق عدد الأهداف عن غريمه. وتَواجد المنتخب السعودي في المركز الثالث؛ برصيد ثلاثة نقاط. ووَقعت اليمن في قاع المجموعة؛ برصيد صفر من النقاط.

جدول ترتيب المجموعة الأولى

ما هو تاريخ المواجهات الذي جَمع بين المنتخبين؟

لم تكن هذه المباراة هي بمثابة المباراة الأولى، التي يتقابل فيها الفريقان مع بعضهما البعض. وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في 23 مواجهة كاملة؛ سواء على الصعيد الرسمي أو على الصعيد الودي.

نَجح المنتخب الأخضر في تحقيق إنجازًا كبيرًا على غريمه؛ بعد أن حَقق الفوز عليه في 17 مباراة كاملة؛ مقابل أربعة هزائم فقط. وحَسم التعادل السلبي والإيجابي؛ نتيجة مباراتين.

عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين المنتخبين في كأس الخليج

سبق وتَقابل الثنائي في العديد من المواجهات الرسمية في بطولة كأس الخليج على مدار الـ 24 نسخة الماضية. والتي وَصلت إلى 15 مباراة كاملة، شَهدت هذه المباراة تسجيل 39 هدفًا كاملًا من جانب الثنائي.

من بينهم؛ 31 هدفًا لصالح المنتخب السعودي، الذي تَمكن من تحقيق الانتصار في 13 مباراة كاملة. كانت المواجهة الأولى، التي تجمع بينهما في بطولة خليجي 4 في قطر، واَنتهت بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لصالحه.

وفي المقابل، كان الفوز الأول للمنتخب العماني في نهائي بطولة خليجي 19. ونَجح في التتويج باللقب؛ بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح، التي اَنتهت؛ بنتيجة ست ركلات مقابل خمس ركلات. ثم؛ فَاز عليه مرة أخرى في خليجي 23؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة السعودية وعمان القادمة

سوف يتم بث وإذاعة كافة أحداث هذه المواجهة النارية أمام الجمهور؛ عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية المفتوحة. بالإضافة إلى مجموعة قنوات الكأس الرياضية المفتوحة، فضلًا عن القنوات التالية:

  • Dubai Sports 1.
  • Alkass One HD.
  • AD SPORTS 1 HD.
  • OMAN SPORTS HD.
  • Sharjah Sport HD.
  • Al Iraqiya Sports HD.
  • Alrabiaa Sport.

إغلاق