موعد مباراة البحرين وعمان في نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023

موعد مباراة البحرين وعمان في نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023

تم تحديد موعد مباراة البحرين وعمان لتكون آخر المواجهات التي سوف تقام في منافسات الدور النصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي 2023، والتي سوف يحتضنها ملعب استاد الميناء في مساء يوم الاثنين الموافق 16.

وينطلق هذا اللقاء عقب انتهاء المباراة الأخرى التي سوف تلعب في الدور من المسابقة، وهي مباراة العراق وقطر، وعليه فإنن سوف نتعرف على طرفي النهائي مع اطلاق الحكم صافرة نهاية لقاء البحرين وعمان.

موعد مباراة البحرين وعمان في نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023

يستعد استاد الميناء لفتح أبوابه أمام الجماهير المتوافدة من كل مكان داخل الوطن العربي لحضور مباراة البحرين وعمان في منافسات نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023، والتي سوف تنطلق في مساء يوم الاثنين الموافق 16 يناير 2023، في تمام الساعة:

  • 7.15 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 8.15 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 9.15 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 6.15 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

كيف تأهل منتخب البحرين إلى نصف نهائي خليجي 25؟

بدأ منتخب البحرين بفوز ثمين على حساب منتخب الإمارات بهدفين مقابل هدف، ثم حقق الفوز الثاني على التوالي على حساب منتخب قطر بنفس النتيجة. إلا أن المنتخب الأحمر لم يتمكن من الاستمرار على وتيرة الانتصارات في دوري المجموعات، واكتفى بالتعادل الإيجابي مع منتخب قطر. بنتيجة هدف لكل منتخب.

لذلك نجح المنتخب البحريني في التأهل في صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية. بعد أن حصد 7 نقاط، وبفارق ثلاث نقاط كاملة عن منتخب قطر الوصيف.

مباراة البحرين وعمان
مباراة البحرين وعمان

كيف تأهل منتخب عمان إلى نصف نهائي خليجي 25؟

على الرغم من أن منتخب عمان بدأ مشواره في دورة خليجي 25 بالتعادل السلبي مع العراق، إلا أنه نجح في الفوز في كلتا الجولتين التاليتين على حساب منتخب اليمن. بنتيجة 3-2 في الجولة الثانية، ثم الفوز على السعودية. بنتيجة 2-1.

وبناء على هذه النتائج فإن الخناجر العمانية تأهل في وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولى. بعد أن حصد 7 نقاط، ولكن منتخب العراق تفوق في فارق الأهداف وتصدر المجموعة.

القنوات الناقلة لمباراة البحرين وعمان في نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023 

لن تختلف القنوات الناقلة لمباراة البحرين وعمان في نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023 عن القنوات التي نقلت جميع لقاءات المسابقة. منذ دوري المجموعات، وعليه فإنه يمكن للمشاهد العربي متابعة هذا اللقاء على أي من القنوات التالية:

  • Dubai Sports 1.
  • Kuwait Sports HD.
  • KSA Sports 1 HD.
  • alsharqiya.
  • Alsumaria.
  • Alkass One HD.
  • AD SPORTS 1 HD.
  • OMAN SPORTS HD.
  • Sharjah Sport HD.
  • Al Iraqiya Sports HD.
  • Alrabiaa Sport.

كم عدد مشاركات المنتخب البحريني في المربع الذهبي من كأس الخليج؟

يُعد مننتخب البحرين هو ثالث أكثر المنتخبات التي تأهلت إلى المربع الذهبي من كأس الخليج العربي على مدار التاريخ، حيث سبق وأن تأهلت إلى هذا الدور 14 مرة من قبل، تأهلت خلالهم إلى المباراة النهائية 5 مرات، ولكنه لم يتمكن من التتويج باللقب سوى مرة واحدة فقط.

بينما لعب المنتخب الأحمر لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع 7 مرات، حصل فيهم على المركز الثالث 3 مرات، على المركز الرابع 4 مرات، ولم يقام هذا اللقاء مرتين.

مباراة البحرين وعمان
مباراة البحرين وعمان

كم عدد مشاركات المنتخب العماني في المربع الذهبي من كأس الخليج؟

يذكر أن المشاركة الحالية لمنتخب عمان في الدور النصف النهائي من خليجي 25، هي المشاركة ال9 في تاريخه. بعد أن تأهل منتخب الخناجر العمانية إلى هذا الدور 8 مرات.

وبالرغم من نجاح المنتخب في التأهل إلى نهائي المسابقة 4 مرات، إلا أنه لم يحصد اللقب سوى مرتين فقط وحل في المركز الثاني مرتين مثلهما، وفي الأربع مشاركات متبقية، لعب المنتخب العماني مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وحصل خلالهم على المركز الرابع.

تاريخ المواجهات بين البحرين وعمان قبل مواجهة يوم الاثنين 2023-1-16

على مدار التاريخ، تقابل منتخب البحرين مع منتخب عمان في 39 مواجهة، والتي كانت في مختلف المسابقات الرسمية والودية، وكان من بين هذه المواجهات 21 مواجهة في كأس الخليج العربي. 

وخلال هذه المواجهات، تمكن المنتخب الأحمر من الانتصار في 12 لقاء، منهم 8 لقاءات في دورة خليجي. بينما فاز منتخب الخناجر العمانية في 11 مباراة، منهم 4 مباريات في كأس الخليج، فيما خيم التعادل على نتيجة 16 مواجهة، منهم 8 مواجهات في خليجي.

إغلاق