موعد مباراة البحرين والكويت في كأس الخليج العربي (25) والقنوات الناقلة

موعد مباراة البحرين والكويت في كأس الخليج العربي (25) والقنوات الناقلة

في واحدة من المباريات المصيرية في منافسات بطولة كأس الخليج العربي (25)، تقام مباراة البحرين والكويت في منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات في المسابقة العربية على ملعب استاد البصرة الدولي.

هذا ومن المقرر أن تقام في مساء يوم الجمعة الموافق 13 من شهر يناير 2023 وسوف يتحدد من خلالها ثاني المنتخبات المتأهلة إلى الدور النصف النهائي عن المجموعة الثانية.

موعد مباراة البحرين والكويت في كأس الخليج العربي (25)

يستضيف ملعب استاد البصرة الدولي واحدة من مباراتي المجموعة الثانية من النسخة ال25 من بطولة كأس الخليج العربي، التي تستضيفها دولة العراق خلال هذا الشهر. حيث تقام مباراة الكويت والبحرين في منافسات الجولة الثالثة. في نفس توقيت مباراة قطر والإمارات مساء يوم الجمعة الموافق 13 يناير الجاري، والتي من المقرر أن تنطلق في تمام الساعة:

  • 5.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
    6.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 7.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 4.00 عصرًا بتوقيت دول المغرب العربي.

ترتيب المنتخبين “البحريني والكويتي” في جدول المجموعة الثانية من دورة خليجي (25) 

يدخل المنتخب البحريني مباراته الثالثة والأخيرة في دوري المجموعات من كأس الخليج العربي (25)، وهو يحتل صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية. برصيد 6 نقاط. بعد أن نجح في تحقيق الفوز في كلتا المباراتين على حساب الإمارات وقطر.

بينما يتواجد المنتخب الكويتي في المركز الثالث من جدول ترتيب المجموعة. برصيد 3 نقاط فقط، وبفارق الأهداف عن منتخب قطر الوصيف حتى الآن. بعد أن تعرض المنتخب الأزرق للهزيمة في اللقاء الأول أمام منتخب قطر، ثم فاز في اللقاء الثاني على حساب منتخب الإمارات.

مباراة البحرين والكويت
مباراة البحرين والكويت

القنوات الناقلة لمباراة البحرين والكويت في كأس الخليج العربي (25)

تستمر القنوات العربية الحاصلة على حقوق نقل مسابقة كأس الخليج العربي (25). في نقل وتغطية جميع مباريات هذه المسابقة، والتي منها مباراة البحرين والكويت. في منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول، والتي سوف تنطلق مساء يوم الجمعة 2023-1-13 وتنقل عبر مجموعة القنوات التالية:

  1. Dubai Sports 1.
  2. Kuwait Sports HD.
  3. Alkass One HD.
  4. AD SPORTS 1 HD.
  5. OMAN SPORTS HD.
  6. Sharjah Sport HD.
  7. Al Iraqiya Sports HD.
  8. Alrabiaa Sport.

موقف المنتخبين “البحريني والكويتي” من التأهل إلى نصف نهائي خليجي (25)

كان المنتخب البحريني قد حسم تأهله رسميًا إلى الدور النصف النهائي من كأس الخليج العربي (25). بعد أن حقق الفوز الثاني له على التوالي على حساب منتخب قطر، ولكنه لا يزال يحتاج إلى نقطة واحدة على الأقل. من أجل حسم المركز الأول من المجموعة الثانية لصالحه.

بينما لم يعد المنتخب الكويتي يملك أي فرصة سوى تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة، خاصة في ظل تساويه مع المنتخب القطري في عدد النقاط، برصيد 3 نقاط، وتفوق الأخير بفارق الأهداف.

مباراة البحرين والكويت
مباراة البحرين والكويت

تاريخ مواجهات البحرين والكويت في دورة خليجي قبل مواجهة يوم الجمعة 2023-1-13

سوف تكون المواجهة المقبلة التي سوف تجمع بين البحرين والكويت في دورة خليجي، هي المواجهة ال21 التي تجمع بين المنتخبين في منافسات هذه الدورة، حيث سبق وأن تقابل كل منهما في 20 مواجهة.

ووفق نتائج المنتخبين في المباريات التي جمعت بينهم. فإن المنتخب الكويتي نجح في تحقيق الانتصار في معظم هذه المباريات، بمجموع 10 مباريات. بينما لم يتمكن المنتخب الأحمر من الفوز سوى في 7 مواجهات، وحسم التعادل نتيجة مواجهتين، وتم إلغاء المواجهة المتبقية في خليجي (2).

تاريخ مواجهات البحرين والكويت في كافة المسابقات 

التقى منتخبي البحرين والكويت في العديد من المسابقات غير منافسات دورة خليجي، حيث تبلغ عدد المواجهات التي جمعت بين المنتخبين على مدار التاريخ 46 مواجهة، تمكن المنتخب الأحمر من الفوز في 15 مواجهة. بينما فاز المنتخب الأزرق في 8 مواجهات، وانتهت 12 مباراة بين المنتخبين بالتعادل، وتم إلغاء مباراتين.

إغلاق