وزارة الرياضة توفر طائرتان لإعادة اللاعبين المصريين العالقين في أمريكا

وزارة الرياضة توفر طائرتان لإعادة اللاعبين المصريين العالقين في أمريكا

كشف وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي عن تفاصيل المراسلات التي تمت مع وزارة الخارجية المصرية ووزارة الطيران المدني ووزارة الصحة خلال الساعات الماضية، من أجل اتخاذ إجراءات لإعادة اللاعبين المصريين الموجودين في الخارج.

 

وقال صبحي خلال تصريحات إذاعية أنه تم التنسيق اليوم الاثنين مع الوزارات السالف ذكرها، وكذلك السفارة المصرية في واشنطن لإعادة اللاعبين المصريين المتواجدين هناك.

وتابع: “هناك حوالي 24 رياضي متواجد في الولايات المتحدة الأمريكية، وأغلبهم رياضيين بلعبة السباحة”.

وأكمل: “تم التنسيق مع وزارتي الخارجية والطيران والسفارة المصرية في واشنطن، وذلك بالاتفاق مع المهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة وعضو اللجنة الأولمبية المصرية، ووصلنا لاتفاق يقضي بإرسال طائرتان لإعادة اللاعبين يومي الأثنين والأربعاء المقبلين”.

وكانت وزارة الشباب والرياضة بدأت خلال الأيام الماضية اتخاذ إجراءات إعادة اللاعبين المصريين في مختلف الألعاب المتواجدين في بعض الدول الخارجية، وذلك بسبب عدم تمكنهم من العودة بسبب تعليق حركة الطيران الدولي في معظم بلدان العالم، كإجراءات احترازية للحد من انتشار وتفشي فيروس كوفيد 19 المعروف عالمياً باسم فيروس كورونا.

جاء ذلك بناءً على توجيهات السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن المتابعة الكاملة لأوضاع جميع المصريين المتواجدين بالخارج خلال الأزمة الراهنة، ومنهم اللاعبين الذين سافروا لأسباب مختلفة متعلقة بخوض بعض البطولات أو المعسكرات في البلاد الأوروبية.

إغلاق