مشوار الأهلي للتتويج بالأميرة التاسعة

مشوار الأهلي للتتويج بالأميرة التاسعة

طريق طويل سلكه النادي الأهلي منذ بداية بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الجاري والتي استغرقت ما يقرب من العام ونصف بسبب توقف النشاط بعد جائحة كورونا.

 

وضرب الأهلي موعدا لنهائي البطولة في مواجهة نادي الزمالك يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر الجاري في استاد القاهرة الدولي.

منذ بداية البطولة خاض النادي الأهلي 12 مباراة فاز في 8 مباريات وتعادل في ثلاث مواجهات أخرى وتلقى هزيمة واحدة في تونس سجل سجل خلالهم 29 هدف وتلقى 5 أهداف

الدور التمهيدي

استهل النادي الأهلي مواجهاته في الدور التمهيدي بمواجهة فريق إطلع بره السوداني وأقيمت مباراتي الذهاب والعودة في برج العرب بالأسكندرية بسبب الوضع الأمني في السودان وحقق الأهلي الفوز بنتيجة 13-0 في مجموع المباراتين

الدور الثاني

واصل الأهلي مشواره خلال البطولة بمواجهة كانو سبورت الغيني الإستوائي وحقق الفوز في مباراتي الذهاب والعودة بأربعة أهداف نظيفة.

دورالمجموعات

وقع الأهلي في قرعة دور المجموعات في المجموعة الثانية مع النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي وتأهل الأهلي في المركز الثاني في المجموعة.

حقق الأهلي ثلاث انتصارات على كل من النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي وخسر مباراة وحيدة أمام النجم الساحلي في تونس وتعادل في مباراتين أمام والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي ليجمع 11 نقطة احتل بهم المركز الثاني في المجموعة.

خلال دور المجموعات أحرز الفريق 7 أهداف وتلقى أربعة أهداف فقط.

ربع النهائي

تخطى الأهلي نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في الدور ربع النهائي محققا نتيجة 3-1 في مجمل المباراتين حيث حقق الأهلي الفوز في الذهاب بهدفين نظيفين وتعادل خلال مباراة العودة إيجابيا

نصف النهائي

وقع الأهلي في مواجهة الوداد البيضاوي حامل لقب البطولة موسم 2017 وصعد على حسابه للمباراة النهائية بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين.

فيديو مشوار الاهلى فى دورى ابطال أفريقيا

https://youtu.be/tibWogc6AnY

إقرأ أيضاً

الأهلي يستأنف تدريباته غدا

إغلاق