قبل نهائي كأس مصر 2020: المواجهة بين سواريز وفيريرا ليست الأولى

قبل نهائي كأس مصر 2020: المواجهة بين سواريز وفيريرا ليست الأولى

بعد انتهاء قطبي الكرة المصرية من لعب مباراتهما في الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز 2021/2022. يستعد الفريقان لخوض لقائهما في نهائي كأس مصر في الموسم السابق 2020/2021، الذي من المقرر أن يقام على ملعب استاد القاهرة الدولي مساء اليوم الخميس الموافق 21 من شهر يوليو في العام الحالي 2022.

مباراة نهائي كأس مصر هي المواجهة الثالثة بين سواريز وفيريرا 

على الرغم من أن المدير الفني لفريق الأهلي “ريكاردو سواريز” والمدير الفني لفريق الزمالك “جوسفالدو فيريرا” سوف يكونان في مواجهة بعضهما البعض للمرة الأولى في مباراة القمة المصري. إلا أن هذه المواجهة ليست الأولى بين المدربين البرتغاليين على الصعيد التدريبي.

فقد سبق وأن تقابل سواريز مع فيراير من قبل في مباراتين، كانتا في منافسات بطولة الدوري البرتغالي، وبالتحديد عندما كان يتولى المدير الفني الحالي لفريق الأول تدريب فريق جل فيسنتي. بينما كان يتولى المدير الحالي فريق الزمالك مهمة تدريب فريق بوافيستا.

وتُعد مواجهة اليوم الخميس الموافق 21 يوليو الجاري، هي المواجهة الثالثة بين المدربين البرتغاليين، والتي من خلالها قد يستطيع أحد المدربين التفوق على الآخر في المواجهات المباشرة بينهما. خاصة أن المواجهتين السابقتين، استطاع فيسنتي الفوز بهدفين مقابل هدف في إحدى المباراتين، وفي المباراة الثانية، فاز فريق بوافيستا بنفس النتيجة. 

تاريخ المواجهات بين الأهلي والزمالك في الدور النهائي من الكأس 

وعلى الصعيد الجماعي. فإن مواجهة الأهلي مع الزمالك في نهائي بطولة كأس مصر الموسم السابق 2020/2021 سوف تكون المواجهة رقم 33 بين الفريقين. فقد سبق وأن تقابل قطبي الكرة المصرية من قبل في البطولة الأقدم في مصر في 31 مباراة، حسم المارد الأحمر منها 16 مباراة. بينما تمكن الفارس الأبيض في 10 مواجهات، وحسم التعادل نتيجة 5 لقاءات أخرى.

وعلى الرغم من أن قطبي الكرة المصرية قد التقيا في منافسات بطولة كأس مصر من قبل في 32 مواجهة. إلا أن مباراة نهائي كأس مصر 202/2021 سوف تكون المواجهة رقم 20 التي تجمع بين الفريقين.

بعد أن سبق وأن تقابلا الفريقان في منافسات هذا الدور من البطولة في 20 مواجهة. نجح المارد الأحمر في الفوز في 9 مواجهات منها. بينما فاز الفريق الأبيض في ثماني مباريات، وكان التعادل هو نتيجة الثلاث مواجهات المتبقية بينهما .. التي تقاسم فيها الفريقان لقب المسابقة.

نهائي كأس مصر
نهائي كأس مصر

موعد مباراة نهائي كأس مصر 2020/2021 بين الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة 

يذكر أن مباراة نهائي النسخة السابقة من بطولة كأس مصر 2020/2021 كان قد تم تحديد موعدها قبل التعرف على طرفي هذا اللقاء، وهو في مساء اليوم الخميس الموافق 21 من شهر يوليو الجاري، والتي سوف تنطلق على القناة الأولى التابعة لمجموعة قنوات أون تايم سبورت في تمام الساعة:

  • التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.
  • العاشرة مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الحادية عشر مساءًا بتوقيت دولة الإمارات.
  • الثامنة مساءًا بتوقيت دول المغرب العرب.

نتيجة آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والزمالك في بطولة الكأس 

كانت آخر مواجهة. قد جمعت بين الأهلي والزمالك في بطولة كأس مصر في موسم 2016، والتي تمكن الفارس الأبيض من الفوز بها. بنتيجة 3/1، واستطاع حصد اللقب الخامس والعشرين في تاريخه على حساب الغريم التقليدي فريق المارد الأحمر.

إغلاق