صلاح باشا.. سُمي علي اسم قائد تاريخي وبالفعل أصبح قائدًا لكن في المجال الرياضي

صلاح باشا.. سُمي علي اسم قائد تاريخي وبالفعل أصبح قائدًا لكن في المجال الرياضي

ظهر صلاح باشا لاعب المنتخب المصري للشباب ولاعب ناددي أودينيزي الإيطالي في الصورة خلال الفترة الماضية, وأهتمت مواقع التواصل الاجتماعي على «فيسبوك» و«تويتر» البحث عن هذا اللاعب, اليكم أبرز المعلومات عن صلاح باشا.

صلاح الدين رضا مصطفى باشا من مواليد 5/3/2003 من أب مصري وأم إيطالية، وعاش اللاعب بداية حياته في مدينة فيرونا بإيطاليا، وهذه المدينة التي أشتهر بأنها المكان الذي نشأت فيه قصة حب روميو وجوليت.

أكد صلاح باشا إنهيلعب في مركز المهاجم وصانع الألعاب، بينما يتميز شقيقه الأكبر «ريتشارد»، مواليد 2002 باللعب في مركز المهاجم والجناح الايمن والايسر.

وحكى الاستاذ رضا مصطفي والد اللاعبان سبب التسمية، حيث أوضح سبب تسميتهما بتلك الاسامي, وجاء ذلك لحبه للتاريخ الإسلامي والصراع الدائر بين القائد صلاح الدين الأيوبي والملك الإنجليزي ريتشارد «قلب الأسد».

صلاح باشا منذ النشأه

وأضاف اللاعب الشاب، إنه بدأ لعب كرة القدم منذ بداية عمره، حيث التحق بأكاديمية نادي ميلان في الثالثة من عمره، ومنها انتقل إلى أكاديمية يوفنتوس, مشيرًا بأنه لعب بصفوف نادب شرم الشيخ, ثم أنتقل نت خلاله إلي بوابة النادي الأهلي, ولعب «باشا» بقطاع الناشئين في القلعة الحمراء بعد اجتيازه الاختبارات.

كشف صلاح : إنه انضم لصفوف النادي الأهلي وهو في الرابعة عشر من عمره، مضيفًا أنه لعب موسمين داخل جدران القلعة الحمراء، إنه لم يهرب من الأهلي ولكن فرضت عليه ظروف الحياة مغادرة النادي بسبب عودة أهله الي بلده الثاني«إيطاليا», وكان صلاح لا يستطيع العيش بمفرده في بلد أخري وهو في ذلك السن.
أوضح صلاح إنه خلال تواجده في صفوف ناشئين الأهلي, سافر إلي إيطاليا يصحبة أسرته, ثم توجه إلى أودينيزي، وأجرى الاختبارات ونجح فيها, وحاليًا صلاح باشا في أودينيزي منذ أربعة أعوام.

اللاعب يسعى لتحقيق البطولات مع منتخب الشباب

وبالرغم من ذلك فضل صلاح اللعب لمنتخب مصر بدلًا من المنتخب الإيطالي, يسعى اللاعب لتحقيق البطولات مع المنتخب المصري للشباب.

وقال صلاح في تصريحات صحفية: إنه لا ينوي العوده الي الدوري المصري خلال الوقت الحالي, ويفضل استمرار بقائه في أوروبا كمحترف.

إغلاق