رغم الخسارة.. بطولة استثنائية لشباب مصر تبشر بجيل قوي

رغم الخسارة.. بطولة استثنائية لشباب مصر تبشر بجيل قوي

أسدل أمس الستار على بطولة كأس العرب للشباب تحت 20عاما، بالمباراة النهائية التي جمعت منتخبي مصر والسعودية على معلب المدينة الرياضية السلطان عبدالعزيز بمدينة ضمك.

المنتخب الوطني يفشل في تحقيق اللقب

وتوج المنتخب السعودي بالبطولة على حساب المنتخب الوطني بركلات الترجيح «5-3» بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لمثله، ليحقق الأخضر اللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

مشوار المنتخب الوطني في كأس العرب

إنجاز لم يتم للفراعنة، عقب التأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بنهائيات كأس العرب للشباب تحت 20عام، ليفشل أحفاد الفراعنة في كتابة التاريخ والفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخ المنتخب تحت 20 عام.

بداية قوية

بداية قوية للغاية استطاع المنتخب الوطني تصدر مجموعته خلال دور المجموعات برصيد 6نقاط كاملة، محققا العلامة الكاملة ليصعد إلي الدور ربع نهائي في صدارة المجموعة، ليواصل الشباب المسيرة نحو المباراة النهائية.

الصدام مع أسود الأطلس

صدام قوي مع وصيف النسخة الماضية، واجه الفراعنة المنتخب المغربي في الدور ربع نهائي من البطولة، ويقلب الطاولة على أسود الأطلس بعد تأخيره بهدف، ليفوز بهدفين بعد تالق مهاجم المنتخب الوطني صلاح باشا.

وفي نصف نهائي كأس العرب للشباب،نهائي أفريقي مبكر، صدام جمع بين المنتخب المصري والجزائري ليكتب الفراعنة الفوز بثلاثية مقابل هدف ليتأهل المنتخب الوطني للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ الفراعنة.

تحدى الأخضر على لقب كأس العرب

تحدي عاملي الأرض والجمهور، دخل المنتخب الوطني المباراة النهائية متسلحا بالروح المعنوية للشباب ودعم الجماهير المتواجدة في الملعب، ليفرض التعادل مع المنتخب السعودي بهدف لمثله ليحتكم المنتخبين للوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب السعودي.

جيل مبشر للكرة المصرية

رغم الخسارة البطولة، يبدو أن كأس العرب للشباب فرزت جيل قويا للمنتخب الوطني يمكن البناء عليه ليكون البداية الحقيقة لعودة الكرة المصرية لريادتها في القارة الأفريقية من جديد.

إغلاق