تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس قبل المباراة النهائية

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس قبل المباراة النهائية

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثاً مكثفاً؛ من أجل التعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس. وذلك؛ قبل انطلاق المواجهة المرتقبة بينهما. والتي سوف تجمع بينما في نهائي البطولة النسخة الماضية؛ موسم 2020/2021. والتي من المُقرر إقامتها مساء يوم الخميس؛ المُوافق 21 من شهر يوليو الجاري. في تمام الساعة التاسعة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة. العاشرة مساءاً؛ بتوقيت مكة مكرمة.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس قبل النهائي المرتقب

على الرغم من أن قطبي الكرة القدم قد تَقابلا في العديد من المواجهات الرسمية والودية خلال السنوات الماضية في مختلف البطولات. إلا أن الثنائي لم يتقابلوا في مسابقة كأس مصر إلا في مواجهات قليلة، وَصلت إلى 31 مباراة فقط في مختلف اللقاءات في البطولة؛ سواء في دور الـ 16، أو الدور الربع نهائي، أو الدور النصف نهائي، أو اللقاء النهائي.

وبالتالي؛ فإنه هذه المواجهة تعتبر بمثابة المواجهة رقم 32؛ في تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس. وذلك؛ قبل انطلاق المباراة النهائية القادمة. والتي سوف تنطلق على استاد القاهرة الدولي؛ مساء يوم الخميس القادم؛ المُوافق 21 من شهر يوليو الجاري.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

لم يتقابل الفريقين في الـ 31 مواجهة كاملة في المباراة النهائية؛ من عمر مسابقة كأس مصر. وخاصةً؛ أن الثنائي لم يلتقيا في النهائي؛ سوى في 20 مباراة فقط. كانت الغلبة حاضرة؛ لصالح المارد الأحمر. الذي تَمكن من تحقيق الانتصار على غريمه؛ الفارس الأبيض في تسع لقاءات. وفي المقابل، لم يتلقى الهزيمة من الخصم؛ إلا في ثماني لقاءات فقط. وحَسم التعادل نتيجة ثلاث مواجهات أخرى.

عدد اللقاءات التي حَقق فيها المارد الأحمر الفوز على المختلط

نَجح المارد الأحمر في إعطاء غريمه؛ الفارس الأبيض درساً قاسياً في عدد الهزائم في بطولة كأس مصر. وكان التفوق حاضراً لصالحه، وخاصةً؛ بعد أن تَمكن من تحقيق الفوز في 16 مباراة؛ من أصل 31 مباراة كاملة، جَمعت بين الثنائي في هذه البطولة.

عدد اللقاءات التي حَقق فيها المختلط الفوز على المارد الأحمر

لم يتمكن الفارس الأبيض من تحقيق الفوز في العديد من اللقاءات السابقة، التي تَقابل فيها مع المارد الأحمر. في المواجهات المصيرية، التي جَمعت بينهما في بطولة كأس مصر. وخاصةً؛ بعد أن اَكتفى بتحقيق الانتصار في عشرة لقاءات فقط طوال المواسم الماضية؛ من أصل 31 مباراة كاملة. أي بفارق ست لقاءات عن الأهلي.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس التي اَنتهت بالتعادل

على الرغم من أن مواجهات كأس مصر مصيرية، ولابد من فريق أن يحقق الفوز على الآخر. إلا أن المواجهات السابقة، التي تَقابل فيها الأهلي مع الزمالك في هذه البطولة قد شَهدت انتهاء بعضاً منهم؛ بنتيجة التعادل؛ سواء السلبي أو الإيجابي. والتي وَصلت إلى خمس لقاءات كاملة، وبالتالي؛ فإنها تم حَسم بعضها؛ عن طريق اللجوء إلى ركلات الترجيح.

المباريات التي اَنتهت بين الفريقين في نهائي كأس مصر

على الرغم من أن المباريات، التي اَنتهت بين قطبي الكرة المصرية في كأس مصر قد اَقتصرت على خمس مواجهات فقط. إلا أنه يوجد ثلاث مواجهات منهم؛ كانت في نهائي البطولة. تَمكن الزمالك من تحقيق الانتصار في المباراة الأولى، التي أُقيمت في موسم؛ 1937/1938. ونَجح في التتويج باللقب الرابع من البطولة في تاريخه.

وذلك؛ عقب انتهاء المباراة الأولى بينهما؛ بنتيجة التعادل الإيجابي للفريقين؛ هدفاً لكلاً منهما. مما أدى إلى خوض مباراة فاصلة؛ حسب نظام البطولة القديم. وتَمكن فيها المختلط من تحقيق الانتصار؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

وتُوج باللقب؛ على حساب المارد الأحمر. وبالنسبة للمباراتين المتبقيتين، فقد تَمكن كل فريق من تحقيق اللقب على حساب الآخر مرة واحدة فقط. وخاصةً؛ بعد أن قَرر الاتحاد المصري لكرة القدم إعطاء لقبي البطولة؛ بنظام المشاركة بين الفريقين. وكان هذا النظام سائد في موسم 1942/1943، وموسم 1957/1958.

نتيجة المباراة الأخيرة التي جَمعت بين الفريقين في الكأس

على الرغم من اكتساح الأهلي للمواجهات، التي جَمعت بينه وبين الزمالك في مختلف البطولات. من بينهم، بطولة كأس مصر. إلا أن المباراة الأخيرة التي جَمعت بينهما في هذه البطولة قد اَنتهت بفوز المختلط؛ بنتيجة ثلاثية مقابل هدف وحيد. ونَجح الفارس الأبيض من الحصول على لقب؛ موسم 2015/2016؛ بعد أن تَقابل الثنائي في المواجهة النهائية.

إغلاق