تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في مختلف البطولات قبل نهائي كأس مصر

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في مختلف البطولات قبل نهائي كأس مصر

اَزدادت رغبة الجماهير العاشقة لقطبي الكرة المصرية خلال الساعات القليلة الماضية؛ من أجل التعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك السابقة في مختلف البطولات. وذلك؛ قبل انطلاق مباراة نهائي كأس مصر النسخة السابقة؛ موسم 2020/2021. والتي سوف يلتقى فيها الفريقين من جديد؛ بحثاً عن لقب محلي جديد؛ ينضم إلى تاريخهم الكروي.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في مختلف البطولات

يرغب العديد منا في الوقت الراهن في التعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك السابقة في مختلف البطولات. وخاصةً؛ أن الثنائي سوف يتقابلوا في مباراة نهائي كأس مصر النسخة الماضية؛ موسم 2020/2021. والتي من المُقرر لها مساء يوم الخميس القادم؛ المُوافق 21 من شهر يوليو الجاري؛ في تمام الساعة التاسعة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

ولم تقتصر المواجهات بين قطبي الكرة المصرية على المسابقات المحلية فقط، بل تَقابل الثنائي من قبل في العديد من اللقاءات في المسابقات القارية. وَصلت عدد اللقاءات بينهما إلى 243 مباراة كاملة، من بينهم، 217 لقاء رسمي، و 23 لقاء ودي؛ تم تقسيمها كالآتي:

  • اللقاءات في المسابقات المحلية: 211 مباراة، وهم:
  1. الدوري المصري: 124 مواجهة.
  2. كأس مصر: 31 مباراة.
  3. دوري القاهرة: 42 مباراة.
  4. كأس السوبر المصري: 7 لقاءات.
  • اللقاءات في المسابقات القارية: 10 مباريات فقط، وهم:
  1. دوري أبطال إفريقيا: 9 مباريات.
  2. كأس السوبر الإفريقي: مباراة واحدة فقط.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري المصري

سَبق وتَقابلا الفريقين من قبل في بطولة الدوري المصري الممتاز في 124 مباراة كاملة سابقة. تَمكن المارد الأحمر من تحقيق الانتصار في 47 مباراة، وتَعرض للخسارة في 47 مباراة، وحَسم التعادل نتيجة 50 مباراة أخرى. كان آخرها؛ مباراة الدور الثاني في بطولة الدوري؛ موسم 2021/2022. والتي اَنتهت بالتعادل الإيجابي؛ هدفين لكل فريق.

مجموع اللقاءات التي تَقابل فيها الثنائي في كأس مصر

لم يلتقى الفريقين في العديد من المباريات السابقة في بطولة كأس مصر، وخاصةً؛ بعد أن اَقتصرت المواجهات بينهما على 31 مباراة فقط. نَجح الأهلي في تحقيق الانتصار على غريمه في 16 لقاء، وخَسر في عشرة لقاءات، وحَسم التعادل السلبي والإيجابي نتيجة خمس مباريات أخرى.

عدد المرات التي فَاز بها المارد الأحمر على المختلط

نَجح المارد الأحمر في تحقيق الانتصار على المختلط في معظم المباريات، التي تَقابل فيها الثنائي مع بعضهما البعض. وخاصةً؛ بعد أن فَاز في 105 مواجهة كاملة؛ من بين 243 لقاء كامل. من بينهم، 94 مباراة رسمية، و 11 مباراة ودية، بَلغت انتصاراته في البطولات المحلية في 87 مباراة، و 7 مواجهات في البطولات القارية؛ تم تقسيمها كالآتي:

  • الدوري المصري: 47 مباراة.
  • دوري القاهرة: 21 مواجهة.
  • كأس مصر: 16 لقاء.
  • كأس السوبر المصري: ثلاث لقاءات.
  • دوري أبطال إفريقيا: ست لقاءات.
  • كأس السوبر الإفريقي: مواجهة وحيدة فقط.

عدد المرات التي اَنتصر بها المختلط على المارد الأحمر

لم يتمكن المختلط من تحقيق الانتصار على غريمه المارد الأحمر؛ سوى في 58 مباراة محلية وقارية. من بينهم، 50 مواجهة في البطولات الرسمية، وثماني لقاءات ودية. فضلاً عن عدم تمكنه من تحقيق الفوز في أي لقاء قاري؛ تَقابل فيه مع غريمه القوي، وتم تقسيم هذه اللقاءات كالآتي:

  • الدوري المصري: 27 مباراة.
  • دوري القاهرة: تسع مواجهات.
  • كأس مصر: عشرة لقاءات.
  • كأس السوبر المصري: حَقق الفوز في مباراتين؛ بعد انتهائها بالتعادل السلبي للفريقين، وفَاز فيهم بركلات الترجيح.

مجموع المباريات التي اَنتهت بالتعادل السلبي والإيجابي بين الفريقين

اَنتهت عدد 80 مباراة كاملة بين الفريقين بنتيجة التعادل السلبي والإيجابي؛ في مختلف البطولات المحلية والقارية. من بينهم، 75 مباراة رسمية، وخمس لقاءات ودية، وهم كالآتي:

  • الدوري المصري: 50 مواجهة.
  • دوري القاهرة: 12 مواجهة.
  • كأس مصر: خمس مواجهات.
  • كأس السوبر المصري: أربع مرات، تَمكن كل فريق من تحقيق الانتصار في مباراتين.
  • دوري أبطال إفريقيا: ثلاث مواجهات.

عدد الأهداف التي تم تسجيلها في تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

شَهد تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك تسجيل عدد كبير من الأهداف خلال السنوات الماضية، والتي وَصلت إلى 270 هدف كامل. من بينهم، 160 هدفاً؛ لصالح المارد الأحمر؛ مقابل 110 هدفاً؛ لصالح المختلط.

ويعتبر اللاعب؛ عبد الكريم صقر هو بمثابة الهداف التاريخي في مباريات القمة؛ برصيد 19 هدفاً. حيث، نَجح في تسجيل عدد عشرة أهداف بقميص الأهلي، وتسعة أهداف بقميص الزمالك. يليه مباشرةً؛ اللاعب؛ مصطفى طه، الذي تَمكن من تسجيل عدد 17 هدفاً؛ بواقع 12 هدفاً، وهو مُتواجد في صفوف الفارس الأبيض، وخمسة أهداف، وهو مُتواجد في القلعة الحمراء.

وفي نفس الوقت، يعتبر كلاً من محمد أبو تريكة ومختار التتش هم هدافين المارد الأحمر في مباريات القمة أمام الزمالك؛ برصيد 13 هدفاً. يليهم مباشرةً؛ المهاجم الكبير؛ عماد متعب؛ بواقع عشرة أهداف. بينما، يعتبر اللاعب جمال حمزة هو الهداف التاريخي للزمالك؛ برصيد تسعة أهداف.

نتيجة آخر مباراة بين الأهلي والزمالك في الدوري

اَنتهت آخر مواجهة؛ جَمعت بين الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز؛ بالتعادل الإيجابي للفريقين؛ هدفين لكل فريق. وسَجل هدف المباراة الأول؛ بالنسبة للمارد الأحمر؛ المهاجم؛ محمد شريف في الدقيقة الـ 12 من عمر اللقاء.

ثم، تَعادل اللاعب أشرف بن شرقي للزمالك في الدقيقة الـ 68. وتَقدم الزمالك بعد ذلك؛ بهدف شيكابالا في الدقيقة الـ 76. ثم، أَحرز اللاعب؛ صلاح محسن هدف التعادل للمارد الأحمر في الدقيقة الـ 80.

نتيجة آخر مباراة الأهلي والزمالك في كأس مصر 

تَمكن الفارس الأبيض من تحقيق الانتصار على غريمه في المباراة الأخيرة في بطولة كأس مصر؛ موسم 2016. وتُوج باللقب على حساب المارد الأحمر؛ بعد أن اَنتهي اللقاء؛ بنتيجة ثلاثة أهداف للمختلط مقابل هدف وحيد للأهلي.

نتيجة آخر مباراة الأهلي والزمالك في كأس مصر 

إغلاق