الزمالك أول المتأهلين لدور المجموعات بدوري الأبطال والأهلي يضع قدما.. وبداية قوية لبيراميدز بالكونفدرالية وقلق حول مصير المقاولون العرب

الزمالك أول المتأهلين لدور المجموعات بدوري الأبطال والأهلي يضع قدما.. وبداية قوية لبيراميدز بالكونفدرالية وقلق حول مصير المقاولون العرب

تباينت نتائج الفرق المصرية المشاركة ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، حيث حسم الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تأهله لمرحلة دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال الأفريقي دون أن يلعب مباراتي ذهاب وإياب دور الاثنين والثلاثين، عقب انسحاب فريق جازيل بطل تشاد من المباراتين، بسبب الخلافات بين وزير الرياضة في تشاد واتحاد الكرة هنك ومنعه للفريق من السفر وهو الأمر الذي أجبر إدارة بطل تشاد على الانسحاب ليقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تأهل الفارس الأبيض لمرحلة دور المجموعات ويكون أبناء ميت عقبة أول المتواجدين بهذا الدور.

 

ويقترب الأهلي الغريم التقليدي للزمالك من اللحاق بالفريق الأبيض، بعد أن بدأ حامل لقب البطولة في النسخة الماضية مشواره بنسخة دوري الأبطال 2021 بفوز خارج ملعبه على حساب سونيديب بطل النيجر بهدف دون رد، أحرزه المالي أليو ديانج لاعب الوسط، ليكفي المارد الأحمر التعادل السلبي في لقاء الإياب المحدد له الخامس من يناير المقبل، حتى يتأهل رسميا لمرحلة دور المجموعات ويلحق بالزمالك أول المتأهلين لهذا الدور.

وفي الكونفدرالية حقق بيراميدز فوزا على الاتحاد الليبي بهدف دون رد، أحرزه الغاني جون أنطوي، بمباراة أقيمت في ستاد الإسكندرية، في ذهاب دور الاثنين والثلاثين الأول للبطولة، نظرا لخوض الفرق الليبية مواجهتها الأفريقية في مصر، ليضع بيراميدز قدما في دور الاثنين والثلاثين الإضافي للبطولة حيث يكفيه التعادل السلبي خلال مواجهة الإياب المقرر إقامتها على ملعب الدفاع الجوي في الخامس من يناير المقبل.

وجاءت النتيجة السلبية الوحيدة للفرق المصرية المشاركة ببطولتي أفريقيا، من نصيب المقاولون العرب الذي تعادل سلبيا على ملعبه بالجبل الأخضر مع النجم الساحلي التونسي، في ذهاب دور الاثنين والثلاثين الأول لبطولة الكونفدرالية، ويتعقد موقف أبناء عماد النحاس المدير الفني لذئاب الجبل، قبل مباراة الإياب الصعبة المحدد لها السادس من يناير المقبل في تونس.

إقرأ أيضاً

نجم الزمالك السابق يوجه نصيحة خاصة لباتشيكو

إغلاق