مدرب المغرب يرد على الانتقادات

مدرب المغرب يرد على الانتقادات

حذر البوسني وحيد خليلوزيدتش المدير الفني لمنتخب المغرب ، الجماهير ومعها الصحافة الرياضية الوطنية، من السقوط في التأويلات الخاطئة لتصريحاته التي لا تستهدف أحدا، مؤكدا أن واجبه المهني على رأس الفريق المغربي، يفرض عليه كشف خلل الكرة المغربية دون زيف أو مواربة.

 

وقال المدرب البوسني في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن المنتخب المغربي متخلف بمسافات لا بأس بها عن المنتخبات القوية والرائدة في إفريقيا، مؤكدا استحالة تأهل الأسود لكأس العالم التي ستحتضنها دولة قطر عام 2022 ، لأنه حاليا يشكو الكثير من النواقص والمشاكل، التي وجب العمل عليها خلال الفترة القادمة.

وأوضح وحيد خليلوزيدتش  في التصريح ذاته، أن التأهل للمونديال ليس أمنية تحدوه، بقدر ما هو هدف يعمل من أجل تحقيقه، مبرزا أن المغرب غاب عن الواجهة العالمي لفترات زمنية طويلة لأسباب متعددة، وأن التأهل لأغلى عرس رياضي عالمي هو ضمن عقدة أهدافه الأساسية رفقة الاتحاد المغربي لكرة القدم.

وشدد المدرب البوسني، أنه ليس دبلوماسيا ولا يعرف المناورة أو بيع الوهم للجماهير المغربية، وأن الأسود بمستواهم الحالي لن يتأهلوا إلى المونديال، مشددا أنه هذا المعطى لا يؤكد أن إنسان متشائم أو فاقد للأمل أو زارع للإحباط، مؤكدا أنه متفائل بقيادة الأسود للمونديال مثلما فعل مع المنتخبين الجزائري والياباني.

واتهم خليلوزيدتش، الجماهير المغربية ومعها الصحافة الوطنية، بافتقادها الصبر واستعجالها النتائج، مؤكدا أن المغرب يملك 30 مليون مدرب وناقد ومحلل، وأن سيناريو ما يتعرض له من هجوم  بعد تعثره في بعض الوديات وظهور باهت مع موريتانيا، عاشه من قبل بالجزائر، مطالبا الجميع بتركه يشتغل مشددا أن الجميع سيرون ما يرضيهم مستقبلا.

إغلاق