مواعيد مباريات مصر في كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات مصر في كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة
مباريات مصر في كأس العرب
https://k.koraon.com/?p=483008
موقع كورة أون
آية جبر

يستعد الجمهور المصري من جميع أنحاء العالم لمشاهدة مباريات مصر في كأس العرب قطر 2021، والتي من المقرر أن تنطلق في ثاني أيام البطولة، وهو اليوم الأربعاء الموافق 1 من شهر ديسمبر المقبل. بعد أن تسبب القرعة التي أُجريت في شهر إبريل الماضي من العام الحالي 2021 في وقوع المنتخب المصري في المجموعة الرابعة والأخيرة من الدور ال16 من كأس العرب.

المنتخبات المتواجدة ف المجموعة الرابعة مع مصر في كأس العرب قطر 

شهد يوم الثلاثاء الموافق 27 من شهر إبريل الماضي، إجراء مراسم القرعة الخاصة ببطولة كأس العرب قطر 2021، والتي من خلالها تم تقسيم ال16 منتخب المشارك في هذه البطولة في نسختها الحالية “النسخة رقم 10” إلى أربع مجموعات، بحيث يتواجد في كل مجموعة أربع منتخبات تتنافس فيما بينها، بمواجهة واحدة فقط تجمع بين كل منتخب وآخر، من أجل تحديد المنتخبين المتأهلين من كل مجموعة إلى ربع نهائي البطولة.

وأوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الرابعة والأخيرة، والتي ضمت معه ثلاثة منتخبات أخرى، منهما إثنين من قارة أفريقيا وآخر من قارة آسيا، وهم كالتالي:

  1. الجزائر.
  2. السودان.
  3. لبنان.

 مباريات مصر في كأس العرب قطر 2021 في المجموعة الرابعة

مثلما حددت القرعة المجموعات الأربعة وتم تقسيم المنتخبات ال16 عليها، فإن هذه القرعة قد حددت المباريات الخاصة بكل منتخب، بدايةً من المباراة الأولى وحتى المباراة في الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات في بطولة كأس العرب قطر، وجاءت مباريات مصر في كأس العرب قطر 2021 في المجموعة الرابعة كما يلي:

  1. مصر ولبنان.
  2. مصر والسودان.
  3. الجزائر ومصر.

جدول مواعيد مباريات مصر في كأس العرب قطر 2021 كاملاً بالترتيب 

سوف تكون مباريات بطولة كأس العرب قطر 2021 مقسمة على يومين، بحيث تُلعب مباريات المجموعة الأولى والمجموعة الثانية في ذات اليوم, كما تُلعب مباريات المجموعة الثالثة والمجموعة الرابعة في نفس اليوم. لذلك سوف تخوض مصر جميع مبارياتها في ذات اليوم مع المنتخبات المتواجدة معها في المجموعة، بالإضافة إلى مباريات المنتخبات الأربعة المتواجدة في المجموعة الثالثة، وفيما يلي يمكنكم التعرف على جدول مواعيد مباريات مصر في كأس العرب قطر 2022-2021 كاملاً بالترتيب.

الجولة المباراة  موعد المباراة
الأولى مصر ولبنان الأربعاء 1 ديسمبر
الثانية مصر والسودان السبت 4 ديسمبر 
الثالثة الجزائر ومصر  الثلاثاء 7 ديسمبر 

توقيتات مباريات مصر في كأس العرب قطر 2021 في المجموعة الرابعة 

تم تقسيم مباريات كل جولة من الجولات الثلاثة في المجموعة الثالثة والرابعة على مدار اليوم، الذي سوف يشهد لعب هذه الجولات. لذلك لن تكون توقيتات مباريات مصر في كأس العرب قطر 2021 في المجموعة الرابعة واحدة في الجولات الثلاثة، بل سوف تختلف من جولة لأخرى حتى لا تتعارض مع اللقاء الآخر من المجموعة الرابعة التي تلعب بها أو لقائي المجموعة الثالثة.

عدا الجولة الثالثة التي سوف تشهد إقامة مباراة مصر والجزائر، بالإضافة إلى مباراة السودان ولبنان في نفس التوقيت. بسبب أن الجولة الثالثة هي الجولة الأخيرة من منافسات الدور ال16 من كأس العرب، وبالتالي يجب تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المنتخبات الأربعة المشاركة في هذه المجموعة، وهو ما ينطبق على جميع مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعات الثلاثة الأخرى. 

الجولة المباراة  توقيت المباراة
الأولى مصر ولبنان 16:00 بتوقيت السعودية وقطر.

17:00 بتوقيت الإمارات.

14:00 بتوقيت دول المغرب العربي.

الثانية مصر والسودان 18:00 بتوقيت القاهرة.

19:00 بتوقيت السعودية وقطر.

20:00 بتوقيت الإمارات.

17:00 بتوقيت دول المغرب العربي.

الثالثة الجزائر ومصر  21:00 بتوقيت القاهرة.

22:00 بتوقيت السعودية وقطر.

23:00 بتوقيت الإمارات.

20:00 دول المغرب العربي.

مباريات مصر في كأس العرب

القنوات الناقلة لمباريات منتخب مصر في كأس العرب قطر 2021

كانت beIN Sports Connect قد أعلنت منذ عدة أيام على حصولها على حقوق بث جميع مباريات كأس العرب قطر 2021 مباشرةً وحصرياً، وعلى الرغم من وجود بعض الأنباء عن إذاعة مجموعة القنوات المشفرة لقاءات هذه البطولة على القناة المفتوحة التابعة لها. إلا أنه لم يتم تأكيد الخبر حتى الآن، والمؤكد أن جميع مباريات البطولة ومن ضمنها مباريات منتخب مصر سوف يتم بثها مباشرة على قناتي 2 beIN Sports HD 2,  beIN Sports HD.

ولم يتم تحديد المعلقين الذي سوف يتولون مهمة التعليق على لكل مباراة من مباريات مصر في كأس العرب قطر 2022-2021، بل أنه سوف يتم الإعلان عن ذلك قبل كل لقاء بيوم أو إثنين، وعليه. فقد تم الإعلان رسمياً عن أن المذيع التونسي رؤوف خليف هو من سوف يعلق على أحداث مباراة مصر ولبنان في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في دوري المجموعات من كأس العرب قطر 2021.

قائمة المنتخب المصري لكأس العرب 2021 وأهم المستبعدين

كان البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني البرتغالي للمنتخب الوطني المصري، قد أعلن عن قائمة المنتخب المصري لكأس العرب التي سافرت بالفعل إلى دولة قطر منذ عدة أيام استعداداً لخوض هذه البطولة، وشهدت القائمة ضم 23 لاعباً، جميعهم من الدوري المصري الممتاز، دون وجود أي لاعب محترف، حيث فضل كيروش إراحة جميع اللاعبين المحترفين. خاصة بعد رفض فرقهم التي يلعبون ضمن صفوفها إرسالهم إلى معسكر المنتخب لخوض هذه البطولة.

وبجانب اللاعبين المحترفين في الخارج، تم استبعاد عدد من اللاعبين المحليين، والذين حظوا بفرصة بالفعل تحت قيادة المدرب البرتغالي كيروش، وهم: “محمد أبو جبل،ياسر إبراهيم، محمود علاء، طارق حامد، عبدالله السعيد، أحمد فتحي، إبراهيم عادل، رمضان صبحي، صلاح محسن”. بينما جاءت قائمة المنتخب المصري لكأس العرب كما يلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمود جاد، محمد صبحي.

خط الدفاع: أيمن أشرف، محمود حمدي الونش، محمد عبدالمنعم. أحمد ياسين، أكرم توفيق، أحمد أبو الفتوح، مروان داوود. 

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، مهند لاشين، عمرو كمال عبدالواحد، أحمد رفعت، محمد مجدي قفشة، مصطفى فتحي، أحمد سيد زيزو. 

يقود الهجوم: محمد شريف، حسين فيصل، أسامة فيصل.

مباريات مصر في كأس العرب

تاريخ مشاركات المنتخب المصري في بطولة كأس العرب 

على الرغم من أن النسخة الحالية من كأس قطر 2022، هي النسخة رقم 10 من هذه البطولة. إلا أن المشاركة الحالية للمنتخب المصري الأول، هي  المشاركة رقم 5 له. بعد أن غاب منتخب الفراعنة عن خمس نسخ من البطولة، وبالتحديد في أول أربع نسخ من كأس العرب مواسم” 1963، 1964، 1966، 1985″ بالإضافة إلى النسخة الثامنة من البطولة موسم: 2002.

وعلى الرغم من عدم مشاركة مصر في أول أربع نسخ من البطولة. إلا أنها استطاعت في الحصول على المركز الثالث من كأس العرب، في أول مشاركة لها، موسم 1988، وفي النسخة التالية، وبالتحديد النسخة رقم السادسة، والتي أقيمت في موسم 1992. تمكن المنتخب المصري من التتويج باللقب الأول في تاريخه من هذه البطولة. بينما لم يقدم المنتخب المصري الأول الكثير خلال مشاركته الأخرى في النسخة السابعة موسم 1998، والنسخة التاسعة موسم 2012. بعد أنر خرج المنتخب من دوري المجموعات في البطولة.

تاريخ المواجهات بين المنتخب المصري والمنتخبات الثلاثة المتواجدة في المجموعة الرابعة

بعد ان أوقعت القرعة مصر في المجموعة الرابعة، والتي ضمت كلاً من: “الجزائر، السودان، مصر”، يقدم إليكم موقعنا موقع “كورة أون” تاريخ المواجهات بين المنتخب المصري والمنتخبات الثلاثة المتواجدة في المجموعة الرابعة في المسابقات المختلفة، وليس في كأس العرب. خاصة أن هناك بعض المواجهات بين هذه المنتخبات وبعضها البعض، هي الأولى من نوعها في هذه البطولة.

  • مواجهات مصر والجزائر: تعد مباراة مصر والجزائر في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة من كأس العرب قطر 2021، هي المواجهة الأهم في هذه المجموعة. خاصة أن المنتخبين يجمعهما تاريخ حافل من اللقاءات، وبالتحديد 15 مواجهة، جميعهم في البطولات الأفريقية المختلفة، بالإضافة إلى تصفيات كأس العالم، أي أن المواجهة القادمة بين المنتخبين، هي المواجهة رقم 16 في تاريخهما على صعيد المنتخب الأول.
  • وكان المنتخب الجزائري. هو المنتخب صاحب النصيب الأكبر في تحقيق الانتصارات على منافسه المنتخب المصري. بعد أن فاز ب6 مواجهات بين المنتخبين. بينما نجح منتخب مصر في الفوز في 5 مواجهات، وحسم التعادل نتيجة 4 مواجهات.
  • مصر والسودان: لعِب منتخب مصر مع منتخب السودان من قبل في 13 مواجهة، من بينهم مواجهات رسمية وأخرى ودية، حيث نجح منتخب الفراعنة في الفوز 10 مباريات. بينما لم يتمكن منتخب السودان من الفوز سوى في مواجهتين فقط، وخيم التعادل على نتيجة مباراة واحدة فقط.
  • مصر ولبنان: سوف تكون المواجهة القادمة بين مصر ولبنان في الجولة الأولى من منافسات بطولة كأس العرب قطر 2021. هي المواجهة رقم 7 في تاريخ لقاءات المنتخبين. بعد أن التقيا من قبل في 6 مباريات. نجحت مصر في الفوز بمعظم هذه المباريات، بمجموع 5 مباريات. بينما كان التعادل هو نتيجة المباراة المتبقية، ولم ينجح منتخب لبنان في الفوز على مصر في أي مباراة بينهما.