هل ينضم ميسي ورونالدو لـ الدوري الأمريكي؟

هل ينضم ميسي ورونالدو لـ الدوري الأمريكي؟

استمر النمو الذي حققه الدوري الأمريكي لكرة القدم على مر السنين، وهذا ليس لغزًا لأي شخص، والدليل على ذلك هو أن أفضل لاعبين في كرة القدم في العالم، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، يمكن أن يفكروا في اللعب في الولايات المتحدة.

في الموسم الحالي، وصل لاعبون مثل جورجيو كيليني وجاريث بيل في لوس أنجلوس إف سي ولورنزو إنسيني وفيديريكو برنارديشي في تورنتو إف سي، أو عودة الإنجليزي واين روني كـ مدرب لـ “نادي دي سي يونايتد”.

ميسي ورونالدو يقتربان

وعندما يتعلق الأمر بلاعبين مثل ميسي أو كريستيانو، الذين يبدو أن دخولهم المحتمل إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم أقرب مما يعتقده كثير من الناس، فقد راهن المهاجم السابق والمدرب الحالي لاندون دونوفان على انضمام الأرجنتيني والبرتغالي إلى الدوري قريبًا.

ويتوقع لاندون دونوفان أن ينضم ميسي ورونالدو إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم قريبًا بالنسبة إلى الهداف التاريخي للمنتخب الوطني للولايات المتحدة، فإن نقطة انطلاق الشخصيات للوصول إلى المسابقة هي النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام.

 ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

وصرح دونوفان في مقابلة تلفيزيونية: “لم يبلغ من العمر 38 عامًا، فقد أرسل رسالة مفادها أن الدوري الأمريكي ينمو بسرعة كبيرة وتستمر اليوم مع كارلوس فيلا، تشيتشاريتو، جاريث بيل، وأعتقد أنه يومًا ما يمكن أن يأتي ميسي وكريستيانو”.

ويكون تأكيد دونوفان أكثر دقة مما يود بعض الناس التفكير فيه، لذلك هناك فرصة جيدة أن ينتهي رونالدو وميسي بالمنافسة في الدوري الأمريكي لكرة القدم في مرحلة ما.

تطور الدوري الأمريكي

وأشار الخبير الاستراتيجي من اتحاد كرة القدم المتحدة إلى أن كرة القدم الأمريكية أصبحت أكثر وأكثر جاذبية للاعبين ووكلائهم، من بين أمور أخرى، لأن جودة اللعبة أصبحت الآن أفضل وكذلك الرواتب.

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو
ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو

وأكد: “يريد اللاعبون من جميع أنحاء العالم فرصة اللعب في الأمريكتين، سواء كان ذلك في الدوري الأمريكي لكرة القدم أو غيره، و أتلقى ثلاثة أو أربعة رسائل بريد إلكتروني كل يوم من الوكلاء الذين يرغبون في إحضار لاعبيهم إلى كاليفورنيا”.

واختتم حديثه: “الآن جودة الدوريات أفضل وهذا هو سبب رغبة اللاعبين في القدوم. يمكنهم أيضًا كسب أموال أكثر من ذي قبل”.

إغلاق