موعد مباراة نيجيريا وكوريا الجنوبية في ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة

موعد مباراة نيجيريا وكوريا الجنوبية في ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة

تُعد مباراة نيجيريا وكوريا الجنوبية هي الأكثر أهمية لدى الكثير من الجمهور العربي المتابع لفعاليات النسخة ال23 من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة المقامة في دولة الأرجنتين خلال الفترة الحالية للمرة الثانية في تاريخها.

ويرجع ذلك نتيجة أن النسور الخضراء هم المنتخب الإفريقي الوحيد الذي نجح في التأهل إلى الدور الربع النهائي، بعدما ودعت تونس فعاليات المسابقة من دور ال16 على يد البرازيل.

موعد مباراة نيجيريا وكوريا الجنوبية في ربع نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

ومن المقرر أن تكون مباراة نيجيريا وكوريا الجنوبية هي ثالث مباريات ربع نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، والتي سوف يستضيفها ملعب استاد سيوداد دي لا بلاتا في مساء اليوم الأحد الموافق 4 يونيو 2023، والتي سوف تنطلق بتوقيتات الدول العربية. في تمام الساعة:

  • 8.30 مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر والعراق.
  • 9.30 مساءًا بتوقيت الإمارات وعمان.
  • 6.30 مساءًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.

منتخب نيجيريا يقصي أصحاب الديار ويتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة للمرة السابعة في التاريخ 

وبذكريات عام 2013، نجح منتخب نيجيريا في التأهل إلى الدور الربع النهائي من مسابقة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة للمرة السابعة في تاريخه. بعد أن أقصى صاحب الديار “الأرجنتين”، الذي فاز عليه في دور ال16. بنتيجة هدفين دون مقابل.

وكانت النسور الخضراء قد تمكنت من الوصول إلى هذا الدور من البطولة في ستة مرات سابقة من أصل 12 مشاركة، والتي تمكن فيها من تخطي دور الثمانية ثلاث مرات، وصل فيها إلى نهائي المونديال بالفعل مرة واحدة، ولكنه حصل على المركز الثاني، ومرتين خاض لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

بينما لم يتمكن المنتخب النيجيري من عبور دور الربع النهائي ثلاث مرات أخرى.

مباراة نيجيريا وكوريا الجنوبية
مباراة نيجيريا وكوريا الجنوبية

منتخب كوريا الجنوبية يفوز على الإكوادور بصعوبة ويتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة للمرة الرابعة في التاريخ 

فيما تمكن منتخب كوريا الجنوبية من التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة للمرة الرابعة في تاريخه. بعد مباراة دراماتيكية بينه وبين الإكوادور في دور ال16 من المسابقة، والتي انتهت لصالح المنتخب الكوري بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

والجدير بالذكر أن منتخب كوريا الجنوبية كان قد وصل إلى الدور الربع النهائي من مونديال الشباب في ثلاث مرات سابقة، خرج منها من هذا الدور مرتين. بينما استطاع الوصول إلى النهائي مرة واحدة في عام 2019، ولكنه خسر من أوكرانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا وكوريا الجنوبية في ربع نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

ويمكن للجماهير العربية الراغبة في متابعة مباراة نيجيريا وكوريا الجنوبية، مشاهدة أحداث هذه المواجهة مباشرًة مساء اليوم الأحد 2023-6-4 عبر قناة beIN Sports 2 HD Premium.

مَن يلاقي الفائز من هذه المواجهة في نصف نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 سنة الأرجنتين 2023؟

يذكر أن القرعة كانت قد حددت وجهة جميع المنتخبات المتأهلة إلى دور ال16 وصولًا إلى نهائي النسخة ال23 من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة الأرجنتين 2023. لذلك من المعروف أن الفائز من مواجهة نيجيريا وكوريا الجنوبية سوف يلاقي المتأهل إلى نصف النهائي من مباراة إيطاليا وكولومبيا.

مباراة نيجيريا وكوريا الجنوبية
مباراة نيجيريا وكوريا الجنوبية

ما هو تاريخ المواجهات بين نيجيريا وكوريا الجنوبية قبل مواجهة اليوم الأحد 2023-6-4؟ 

ولن تكون مواجهة نيجيريا مع كوريا الجنوبية مساء اليوم الأحد 2023-64 هي أول المواجهات التي تجمع بين المنتخبين. بل إنهما سبق وأن تقابلا من قبل في مواجهتين، واللتين كانتا في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة أيضًا.

كانت إحداهما في دوري المجموعات عام 2005، وفاز المنتخب الكوري بهدفين مقابل هدف. بينما كانت الأخرى في الدور الأول أيضًا. إلا أن النسور الخضراء نجحت في الفوز. بنتيجة هدف نظيف.

إغلاق