ملخص بالأرقام – تأثير انتشار فيروس كورونا على الرياضة

ملخص بالأرقام – تأثير انتشار فيروس كورونا على الرياضة

مازال فيروس كورونا يؤثر سلبا على أغلب دول العالم، والتي أعلنت توقف النشاط الرياضي بشكل كامل حتى يتم القضاء على هذا الفيروس.

 

ونستعرض أبرز التطورات خلال الساعات الماضية بشأن انتشار هذا الفيروس ورغبة النجوم في مواجهته.

البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي تبرع بـ200 ألف رداء طبي و3 أجهزة تنفس و50 ألف واق للوجه لمستشفى جواو في مدينة بورتو لمحاربة انتشار فيروس كورونا.

أحمد رمزي نجم الزمالك الأسبق تبرع ببعض ممتلكاته في مصر للحد من خطورة انتشار فيروس كورونا وذلك وفقا لما أعلنته وزارة الشباب والرياضة والتي يترأسها أشرف صبحي.

وطالب العديد من الاتحادات الرياضية حول العالم بتأجيل منافسات دورة الألعاب الأوليمبية وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا وعلى رأس تلك الاتحادات الاتحاد الفرنسي الذي طالب بتأجيل الأولمبياد لحين إشعار آخر تجاه مرض الكورونا.

وفي سياق متصل، أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خطابا لجميع المنتخبات التي تأهلت لنهائيات الأولمبياد يعلن من خلاله تأجيل قرعة منافسات كرة القدم في الأولمبياد والتي كان مقررا لها يوم 23 أبريل المقبل في مدينة زيورخ.

وحول الإصابات الرياضية الجديدة، ظهرت أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الدوري السعودي للمحترفين بعد إصابة حاتم المسحل نائب رئيس الاتفاق السعودي لذلك تم عزله صحيا.

وفي سياق متصل، أُصيب أندري كوري أحد كشافي برشلونة الإسباني ومندوب النادي في أمريكا الجنوبية بالفيروس عقب خضوعه للفحوصات الطبية التي أثبتت ذلك.

في إيطاليا مازالت الإصابات تتزايد حيث بلغ إجمالي الحالات المصابة 59.138 وعدد الوفيات 5.476 أما حالات الشفاء 7224.

في مصر إجمالي الحالات المصابة 294، وفقا لآخر بيان نشرته وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك.

وفي إسبانيا إجمالي الحالات 28.603 وعدد الوفيات 1.765 وعدد حالات الشفاء 2.125.

وفي فرنسا إجمالي عدد الحالات المصابة 16.018 وعدد الوفيات 674 وعدد حالات الشفاء 2.200.

إقرأ أيضاً

4 أزمات رياضية بسبب انتشار فيروس كورونا

إغلاق