جدول مواعيد جميع مباريات نيجيريا في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

جدول مواعيد جميع مباريات نيجيريا في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

يتساءل الكثير من الجمهور العربي عن مباريات نيجيريا في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2023 التي تنظمها دولة الأرجنتين خلال الفترة بين 20 من شهر مايو الجاري حتى الأحد الموافق 12 من يونيو القادم.

خاصة أن المنتخبات الإفريقية المشاركة في المحافل الدولية دائًما ما تحظى باهتمام الجمهور العربي، لما يقدمونه من كرة قدم ممتعة، تجعلهم ينجحون في تحقيق نتائج إيجابية ومراكز متقدم خلال مشاركتهم في هذه البطولات.

مجموعة منتخب نيجيريا في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

وكانت القرعة التي أجريت قبل انطلاق فعاليات النسخة ال23 من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة الأرجنتين 2023 قد اسفرت عن وقوع منتخب نيجيريا في واحدة من أشرس المجموعات الستة المتواجدة في الدور الأول من البطولة، وهي المجموعة الرابعة، والتي ضمت معه: (البرازيل، إيطاليا، الدومينيكان).

جميع مباريات منتخب نيجيريا في دوري المجموعات من كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

وسوف يبدأ المنتخب النيجيري مشواره في النسخة ال23 من مونديال الشباب لأقل من عشرين عامًا بلقاء سهل نسبيًا أمام الدومينيكان، والتي سوف تقام ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري المجموعات بالمسابقة.

وخلال منافسات الجولة الثانية يخوض النسور الخضراء بواحدة من أشرس مواجهات الجولة الثانية، والتي سوف يلاقي فيها البرازيل، وفي ختام هذا الدور، يتقابل المنتخب الإفريقي مع إيطاليا.

مباريات نيجيريا في كأس العالم تحت 20 سنة
مباريات نيجيريا في كأس العالم تحت 20 سنة

جدول مواعيد جميع مباريات منتخب نيجيريا في دوري المجموعات من كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

وبعد أن حددت القرعة المجموعات الستة من الدور الأول من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، ووضعت الجدول الزمني لجميع أدوار المسابقة، فإن مواعيد جميع مباريات في دوري المجموعات من البطولة أصبحت معروفة، كما يتضح فيما يلي:

الجولة المباراة اليوم التوقيت
الأولى نيجيريا والدومينيكان الأحد 2023-5-21 9.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر والعراق.
10.00 مساءًا بتوقيت الإمارات وعمان.
7.00 مساءًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.
الثانية نيجيريا وإيطاليا الأربعاء 2023-5-24  9.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر والعراق.
10.00 مساءًا بتوقيت الإمارات وعمان.
7.00 مساءًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.
الثالثة نيجيريا والبرازيل السبت 2023-5-27 9.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر والعراق.
10.00 مساءًا بتوقيت الإمارات وعمان.
7.00 مساءًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.

القنوات الناقلة لمباريات المنتخب النيجيري في دوري المجموعات من مونديال الشباب لأقل من 20 عامًا

وكانت قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة قد نجحت في الحصول على حقوق نقل وإذاعة جميع مباريات بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة الأرجنتين 2023 حصريًا في الوطن العربي والشرق الأوسط كاملًا. كما اعلنت القنوات القطرية عن بث هذه المسابقة عبر باقة البريميوم.

لذلك سوف يتم نقل جميع لقاءات المنتخب النيجيري تحت 20 سنة في المونديال عبر beIN Sports 2 HD Premium.

كيف تأهل منتخب نيجيريا إلى كأس العالم للشباب تحت 20 سنة؟

وكان منتخب نيجيريا قد حجز أحد المقاعد الأربعة المشاركة في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2023 عن قارة إفريقيا، بعد أن نجح في الوصول إلى المربع الذهبي من بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة للعام الحالي.

وعلى الرغم من تأهل النسور الخضراء إلى هذا الدور من البطولة القارية، إلا أنه لم يتمكن من تخطيه. بعد هزيمته من السنغال “المتوج باللقب”، ولكنه استطاع هزيمة تونس في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع برباعية نظيفة، وحصل على المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية.

مباريات نيجيريا في كأس العالم تحت 20 سنة
مباريات نيجيريا في كأس العالم تحت 20 سنة

ما هو تاريخ مشاركات المنتخب النيجيري في مونديال الشباب لأقل من 20 عامًا في التسعينات؟

والجدير بالذكر أن نيجيريا تُعد المنتخب الإفريقي الأكثر مشاركة في مونديال الشباب لأقل من 20 عامًا، بعد أن سجلت حضورها في 12 نسخة من المسابقة، والتي من بينها 5 مشاركات في التسعينات، على أن تكون مشاركتها الحالية هي ال13 والثانية على التوالي، وجاءت هذه المشاركات، كما يلي:

  1. وكانت أول مشاركة للنسور الخضراء، تلك التي كانت في النسخة الرابعة من البطولة، والتي أقيمت في المكسيك عام 1983، ولكنه لم يتمكن من تخطي دوري المجموعات بها. بعد فاز الاتحاد السوفيتي بهدف دون رد، ثم خسر من البرازيل بثلاثية نظيفة، وتعادل سلبيًا مع هولندا في الجولة الأخيرة.
  2. شارك في النسخة التالية مباشرًة التي نظمها الاتحاد السوفيتي آنذاك عام 1985، ونجح وقتها النسور الخضراء في الوصول إلى نصف النهائي، ولكنه خسر من البرازيل. بثلاثة أهداف دون مقابل، ولكنه استطاع الفوز على المنتخب صاحب الضايفة في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، بركلات الجزاء الترجيحية. بنتيجة 3-1، واحتل المركز الثالث.
  3. المشاركة الثالثة على التوالي، والتي كانت في عام 1987، ومقامة في تشيلسي، ولكن المنتخب النيجيري لم يتمكن من الصعود من الدور الأول. بعد خسارته من البرازيل في الجولة الأولى برباعية نظيفة، والتعادل مع كندا في الجولة الثانية بهدفين لكل منتخب، ثم خسر. بهدفين دون مقابل من إيطاليا.
  4. وخلال المشاركة الرابعة في تاريخ منتخب نيجيريا والرابعة على التوالي، والتي كانت في تلك النسخة التي أقيمت في البرتغال عام 1989، وفجر وقتها النسور الخضراء المفاجأة. بعد أن وصلوا إلى مباراة النهائي. إلا أنهم خسروا من المنتخب صاحب الضيافة. بثنائية نظيفة، واكتفى بالحصول على الميدالية الفضية واحتلال المركز الثاني. 
  5. وبعد هذه المشاركات غابت نيجيريا عن المشاركة في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة مدة 10 سنوات كاملة، وعاد للمشاركة مرة أخرى في عام 1999. لكونه المنتخب المستضيف للمسابقة، والتي وصل فيها إلى الدور الربع النهائي، ولكنه خسر من مالي. بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

ما هو تاريخ مشاركات المنتخب النيجيري في مونديال الشباب لأقل من 20 عامًا في الألفينات؟ 

وعاد المنتخب النيجيري للغياب مرة أخرى عن منافسات مونديال الشباب لأقل من 20 عامًا، ولكنه لم يحضر سوى نسختين فقط، وعاد للظهور مرة أخرى. منذ عام 2005، ووصلت عدد مشاركاته في كأس العالم للشباب 7 مرات، هي. كما يلي:

  1. كانت أول مشاركات النسور الخضراء في الألفينات، في النسخة ال15 التي استضافتها هولندا، وعاود المنتخب الإفريقي مرة أخرى الإنجاز التاريخي لعام 1989. بعد أن وصل إلى نهائي البطولة، ولكنه خسر مرة أخرى واكتفى بالحصول على المركز الثاني.
  2. بعد فوز الأرجنتين بهدفين مقابل هدف. وفي النسخة ال16 التي أقيمت في كندا عام 2007، تخطت نيجيريا دوري المجموعات، وكذلك دور ال16. إلا أنها تلقت هزيمة قاسية من تشيلسي برباعية نظيفة في الدور الربع النهائي وودعت البطولة.
  3. وعلى الرغم من تخطي المنتخب النيجيري لدوري المجموعات من كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، التي أقيمت في مصر عام 2009. إلا أنه لم ينجح في عبور دور ال16. بعد هزيمته من ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
  4. وخلال النسخة التي أقيمت في كولومبيا عام 2013، وصل المنتخب الإفريقي إلى الدور الربع النهائي، ولكنه خسر. بركلات الترجيح من فرنسا. بثلاثة أهداف مقابل هدفين. بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي.
  5. وللمرة الرابعة على التوالي شاركت نيجيريا في البطولة التي استضافتها تركيا عام 2013، ونجح في الصعود إلى دور ال16، الذي ودع منه البطولة. بعد خسارته من الأوروغواي بهدفين مقابل هدف.
  6. وحقق المنتخب النيجيري إنجاز تاريخي. بعد تسجيل المشاركة ال11 في تاريخه والخامسة على التوالي، والتي كانت مقامة في نيوزلندا عام 2015، ولكنه ودع البطولة مرة أخرى. من دور ال16. بعد خسارته من ألمانيا بهدف نظيف.
  7. بينما كانت آخر مشاركات النسور الخضراء، في النسخة السابقة والأخيرة من المونديال، والتي نظمتها بولندا عام 2019، وعلى الرغم من نجاحه في تخطي دور المجموعات. إلا أنه خسر من السنغال بهدفين دون مقابل. في دور ال16، ليودع منافسات المسابقة. من هذا الدور للمرة الثالثة مرة أخرى على التوالي.

إغلاق