موعد مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي في كأس العالم للأندية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي في كأس العالم للأندية 2022 والقنوات الناقلة
مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي
https://k.koraon.com/?p=501883
موقع كورة أون
آية جبر

موعد مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي في كأس العالم للأندية 2022؛ سوف يكون عشاق المارد الأحمر في موعد مع لقاء جديد في مونديال الأندية، والذي سوف يلاقي فيها فريق الأهلي نظيره المكسيكي مونتيري على ملعب استاد آل نهيان بنادي الوحدة في مساء اليوم السبت الموافق 5 من شهر فبراير الجاري.

موعد مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي في كأس العالم للأندية 2022

يستعد فريق الأهلي المصري لخوض أولى مبارياته أمام فريق مونتيري المكسيكي في المشاركة السابعة له في بطولة كأس العالم للاندية 2022، التي تستضيفها دولة الإمارات في نسختها الحالية، حيث من المقرر أن يلتقي الفريقان مساء اليوم السبت الموافق 5 من فبراير الراهن على ملعب استاد آل نهيان بنادي الوحدة.

مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي

مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي

توقيت مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي في كأس العالم للأندية 2022

على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري في الوقت الحالي. بسبب الغيابات التي ضربت صفوف الفريق مؤخراً لعدد من الأسباب المختلفة. إلا أن الفريق يستعد بقوة لمباراته ضد فريق مونتيري المكسيكي في منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2022، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء والتأهل إلى الدور الثاني، ومن المقرر أن تنطلق هذه المباراة مساء السبت 5/2/2022 في تمام الساعة:

  • السادسة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • الثامنة والنصف مساءاً بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • السابعة والنصف مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الخامسة والنصف مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي في كأس العالم للأندية 2022

كانت مجموعة قنوات السعودية الرياضية قد أعلنت في وقت سابق عن حصولها على حقوق بث جميع مباريات كأس العالم للأندية على أن تبث مباراة الأهلي ومونتيري على قناة “SSC7 HD”، كما حصلت قنوات أبو ظبي الرياضية المشفرة على حقوق بث لقاءات البطولة، وبالتحديد على عبر قناة “Abu Dhabi Sports Asia 1”.

مما جعل العديد من عشاق فريق المارد الأحمر يتساءلون عن كيفية مشاهدة مباراة الأهلي ومونتيري في الدور الثاني من البطولة. خاصة أن قنوات السعودية الرياضية لا تبث داخل مصر، كذلك قنوات أبو ظبي الرياضية. إلا أن قنوات أبو ظبي قد حرصت على توفير القناة التي سوف تبث هذه المباراة مباشرةً مجانية، والتي يمكن متابعتها من خلال تحميل تطبيق “AD Sports”.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام مونتيري المكسيكي في كأس العالم للأندية وأهم الغيابات 

سوف يعاني فريق الأهلي المصري من العديد من الغيابات خلال لقائه الأول على الأقل في بطولة كأس العالم للأندية. بسبب تواجد 6 من اللاعبين الدوليين في صفوف منتخب مصر، والذي نجح في الوصول إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022، وهم: “محمد الشناوي، أيمن أشرف، محمد عبدالمنعم، عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد شريف”.

وتم التأكد من استمرار غياب الحارس الدولي محمد الشناوي. بسبب الإصابة التي سوف تحرمه من المشاركة في البطولة كاملة، وبسبب الإصابات التي ضربت صفوف الفريق مؤخراً. تأكد غياب كلاً من: “أكرم توفيق، بدر بانون، حسام حسن، بيرسي تاو، مصطفى مخلوف، عمار حمدي”.لذلك من المتوقع أن يشهد التشكيل المتوقع للأهلي أمام مونتيري المكسيكي في ثاني جولات بطولة كأس العالم للأندية 2022 العديد من التغيرات, كما يتضح فيما يلي:

  • حراسة المرمى: علي لطفي.
  • خط الدفاع: ياسر إبراهيم، محمد هاني، رامي ربيعة، علي معلول، كريم فؤاد.
  • خط الوسط: أليو ديانج، محمد مجدي قفشة، أحمد عبد القادر، حسين الشحات.
  • يقود خط الهجوم: طاهر محمد طاهر.
مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي

مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي

تاريخ مشاركات الفريقين في بطولة كأس العالم للأندية 

يعد فريق الأهلي المصري “بطل قارة أفريقيا” ثاني أكثر الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، حيث يسجل المارد الأحمر المشاركة السابعة له والثانية له على التوالي. بينما يتفوق عليه فريق أوكلاند سيتي صاحب ال9 مشاركات، والذي اعتذر عن المشاركة في البطولة في الموسم الحالي. بسبب فيروس كورونا، وكان أفضل مركز قد حققه المارد الأحمر في هذه البطولة، هو المركز الثالث مرتين في موسمي: “2006، 2021”.

بينما شارك فريق مونتيري المكسيكي “بطل قارة الكونكاف” 4 مرات من قبل، كان أفضل مركز حققه. هو المركز الثالث، والذي حققه مرتين في موسمي: “2012، 2019”.

مشوار الفريقين وصولاً إلى نهائي كأس العالم للأندية 2022

من المقرر أن يلاقي الفائز من مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي، فريق بالميراس البرازيلي. في منافسات الدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022، على أن يلعب الخاسر منهما مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

تاريخ المواجهات بين الفريقين قبل مواجهة اليوم السبت 5/2/2022

تقابل المارد الأحمر من قبل مع الفريق المكسيكي في مواجهتين في منافسات بطولة كأس العالم للأندية، احدهما في موسم 2012. في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ونجح فريق مونتيري في الفوز بهدفين مقابل لاشيء. بينما كانت المواجهة الثانية في موسم 2013. في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس، والذي انتهى هو الآخر لصالح الفريق المكسيكي. بنتيجة قاسية، بخمسة أهداف مقابل لاشيء.

شاهد: كورونا يضرب الأهلي مجددًا قبل كأس العالم للأندية.

شاهد أيضاً: موعد مباراة الجزيرة وبيري تاهيتي في كأس العالم للأندية 2022 والقنوات الناقلة.