لابورتا” لن ندفع غرامه بخصوص السوبر ليج “

لابورتا” لن ندفع غرامه بخصوص السوبر ليج “

أعلن الإسباني خوان لابورتا، رئيس مجلس إدارة برشلونة، عن رفض نادي برشلونه تقديم الاعتذار عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بخصوص المُشاركة في بطولة السوبر ليج.

 

وقد قامت برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس وعدة أندية أخرى، بإنشاء مسابقة جديدة، تكون محل دوري أبطال أوروبا، وبسبب الضغوطات والانتقادات، انسحبت أغلب الأندية المُشاركة، الا الثلاثي العملاق برشلونه وريال مدريد ويوفنتوس.

وفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، تحقيق بخصوص هذه البطولة وتحويل الثلاث انديه للجنة التأديب لإتخاذ إجراء تأديبي ضد الثلاث أندية.

وقال لابورتا “لقد تواصلت مع ألكسندر تشيفرين واكدت له أنني لن أعتذر عن التواجد في السوبر ليج، ولن ندفع غرامة بدون سبب وإذا فرضوا عقوبات ماليه فسوف نذهب إلى المحكمة الرياضية (TAS) وسوف نفوز بها بدون شك”

واكمل تصريحاته “لدينا أمر قضائي لأندية الدوري الممتاز يحمينا أثناء تنظيم مسابقات جديدة، وقد انسحبت أندية أخرى بسبب ضغط من الحكومات والاتحاد الأوروبي، لقد انتهى هذا المشروع، لكن لدينا تأكيد الحقوق القانونية من قبل القاضي”.

وأردف: “نمتلك حقوق يُمكن القيام بها من خلال الحوار أو الجلوس مع أي شخص معني حتى تكون كرة القدم مُستدامة، قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي يقول أنه يمكن تنظيم مسابقة جديدة وسنستمر على رأينا ولن نتنازل عن هذا المشروع”

وتابع: “لقد أخبرنا الاتحاد الاوروبي أنه سيحل المشكلة ولكن لن يتم فعل اي شيء، علينا أن نفعل انعكاسًا لكيفية رؤية الشباب لكرة القدم. يرون الأمر بشكل مختلف ويؤثر على طريقة فهمهم لكرة القدم، كل الأندية أخطأت ماعدا الأندية التي تتبع لدول، وهذه الأندية تريد أن يبقى الوضع هكذا، لأنها تستطيع ضخ الأموال من الدول التابعه لها”

وإختتم: “الجميع لا يرى الأرقام التي يطلبها وكلاء اللاعبين، وهناك جوانب أخرى يجب أيضًا أنّ يراها الكل لأن الثري يزداد ثراءً والفقير يزداد فقرًا، هُناك خكأ يحدث يجب تصحيحه، يجب أنّ يتم تعديل الأوضاع و المسابقات وأنّ يكون هُناك توزيع عادل، لا يمكن أن نفهم أن هناك المزيد من المسابقات وأن بعض الأندية تعاني من الخسائر ويمرون بوقت سيئ والانديه الاخرى تذداد ثراء دون تقديم اي منفعه ”

اقرأ أيضا:

خوان لابورتا يحدد أول الراحلين عن الفريق الكتالوني 

إغلاق