كأس العالم الحلم الأخيرة لهؤلاء النجوم.. كريستيانو أبرزهم

كأس العالم الحلم الأخيرة لهؤلاء النجوم.. كريستيانو أبرزهم

شهور قليلة تفصلنا على إنطلاق بطولة كأس العالم في الدوحة بدولة قطر، وعادة ما يشهد كأس العالم العديد من الأمور التي تكون عادة مولد نجم أو تحقيق منتخب لبطولة العالم، أو يكون الجانب الآخر منها الحزين بمثابة الفصل الأخير للعديد من النجوم، هؤلاء الذين حققوا كافة البطولات على الساحة الرياضية ولكن ينقصهم فقط التتويج بكأس العالم مع منتخابتهم الوطنية لتكون مسيرة حافلة بالبطولات.

كأس العالم الحلم الأخير

ويشهد كأس العالم بالدوحة أهمية في غاية كبيرة وخاصة قد يكون البطولة الاخيرة للعديد من النجوم للمشاركة في المونديال قبل اعتزال كورة القدم بسبب كبر السن وعدم القدرة على المواصلة بنفس المستوى الفني والبدني فيما بعد مونديال الدوحة.

الفرصة الأخيرة

وتشمل القائمة العديد من النجوم البارزة على رأس القائمة، البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الــ37عام، والأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الــ35عام، والفرنسي كريم بنزيما صاحب الــ34، والكرواتي مودريتش صاحب الــ36عام، والبرازيلي داني ألفيس صاحب الــ38عام.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى مونديال الدوحة لمشاهدة الثنائي “كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي” لأنهما أكثر اللاعبين تحقيقا للألقاب الفردية وكذلك الجماعية، كانت المنافسة قوية بين الأثنين خلال العقدين الماضيين حيث استطاع اللاعبين الفوز بـ11كرة ذهبية، وتحقيق دوري أبطال أوروبا لـ9مرات، بالإضافة إلى تحقيق كريستيانو لقب أمم أوروبا مع منتخب بلاده، وكذلك ميسي تحقيقه لقب كوبا أمريكا مع منتخب بلاده، إلا أنهم يمنيان النفس بالتتويج ببطولة كأس العالم ونهاية مسيرتهم الكروية بشكل يليق بما حققوا خلال السنوات الماضية.

حلم ميسى لنهاية أفضل

في عام 2014، تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي مونديال أمام المنتخب الإلماني وكان قريبًا من تحقيق اللقب ولكن الماكينات الإلمانية استطاعت الفوز بالمباراة وتحقيق اللقب في الوقت الإضافي للمباراة، وسيكون ميسي مع فرصة أخيرة لتحقيق اللقب الذي لم يحققه طوال مسيرته الكروية.

كريستيانو بين الرغبة والشك

محطما الأرقام القياسية الفردية على مستوى البطولات القارية، يتملك رونالدو سجل تهديفي رهيب يجعله في صدارة الهدافيين لبطولة دوري أبطال أوروبا، وصدارة الترتيب للهدافين الدوليين، بالإضافة إلى العديد من السجلات على مستوى الأندية التي لعبها لها، وتعد هذه البطولة ربما الأخيرة للبرتغالي في كأس العالم، ويمني النفس بالتتويج وتحقيق اللقب لختام مسيرة ينقصها التتويج ببطولة كأس العالم.

كأس العالم الأخيرة لهؤلاء النجوم

وعلى ذات الغرار، هناك العديد من النجوم الذين يعتبر كأس العالم هو البطولة الأخيرة لهم وختام مسيرتهم وفي مقدمتهم الكرواتي لوكا مودريتش، والبرازيلي داني ألفيس، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، والبرتغالي بيبي، والفرنسي كريم بنزيما، والأرجنتيني دي ماريا.

اقرأ ايضًا
مشاهدة مباراة الأهلي والجونة بث مباشر الدوري المصري

إغلاق