قبل مواجهة الأهلي .. كل ما تريد معرفته عن فريق سياتل الأمريكي

قبل مواجهة الأهلي .. كل ما تريد معرفته عن فريق سياتل الأمريكي

 اَتجهت العديد من الجماهير خلال الساعات القليلة الماضية؛ للبحث؛ من أجل التعرف على بعض المعلومات التي تتعلق بفريق سياتل الأمريكي. والذي سوف يواجه فريق الأهلي المصري في الدور الثاني؛ من عمر بطولة كأس العالم للأندية 2023 في النسخة التاسعة عشر منها. وخاصًة؛ أن هذه المشاركة تعتبر بمثابة المشاركة الأولى له في البطولة، ولم يسبق له وينضم إليها من قبل نهائيًا.

معلومات عامة عن فريق سياتل الأمريكي

يعد فريق Seattle Sounders Football Club الأمريكي من الفرق التي ظَهرت مؤخرًا على الساحة الكروية، واَنتشر اسمها في العالم.

يَتواجد المقر الرئيسي له حاليًا في واشنطن، يرأسه ثلاثة أشخاص معروفين؛ هم جو روث، وبول ألين، ودرو كاري. 

يمتلك ملعب خاص به؛ معروف باسم سينشري لينك فيلد، وهو الملعب الذي يستضيف جميع لقاءاته في الدوري الأمريكي الكبير. يتولى منصب المدير الفني بريان شميتزر، الذي كان يعتبر واحدًا من أشهر لاعبيه على مر التاريخ. 

سياتل

متى تم تأسيس فريق سياتل الأمريكي؟

يعتبر الفريق الأمريكي واحدًا من الفرق التي ظَهرت على الساحة الكروية والرياضية منذ سنوات عديدة، ولكنه، لم يظهر بمستواه المعروف حاليًا إلا خلال الآونة الأخيرة الماضية.

تم تأسيسه للمرة الأولى في تاريخه عام 1974، ولَعب في الدوري الأمريكي الكبير لمدة عشرة سنوات تقريبًا؛ حتى عام 1983. ثم، اَختفى بعد ذلك عن الأنظار؛ حتى عام 2007، وبالتحديد؛ عندما أُعيد بنائه مرة أخرى.

أشهر لاعبي الفريق

مَر على الفريق؛ حتى هذه اللحظة باقة من اللاعبين المعروفين على مستوى العالم مثل فريدريك ليونبيرغ.

بالإضافة إلى وجود عدد من اللاعبين المميزين في الوقت الحالي؛ على رأسهم الحارس الأساسي؛ كايسي كيلر. 

الألقاب التي حَصدها الفريق الأمريكي خلال السنوات الماضية

لم يتمكن الفريق الأمريكي من حصد العديد من الألقاب في مسيرته الكروية؛ حتى الآن. ولكن، كانت أقوى البطولات التي حَصل هي تتويجه ببطولة دوري أبطال الكونكاكاف النسخة السابقة.

وذلك؛ بعد أن حَقق انتصارًا كبيرًا على فريق بوماس المكسيكي؛ بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة دون رد. وكان أكبر إنجاز له هو وصوله لبطولة كأس العالم للأندية 2023؛ للمرة الأولى في تاريخه.

موعد مباراة الأهلي وسياتل في كأس العالم للأندية 2023

تترقب الجماهير العربية في كل مكان؛ انطلاق ثاني مباريات النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية 2023. والتي سوف يلتقي فيها مع منافسه الجديد؛ فريق سياتل الأمريكي للمرة الأولى.

وذلك؛ ضمن مواجهات الدور الثاني من البطولة. ويبحث المارد الأحمر عن كيفية حسم بطاقة التأهل للدور النصف نهائي؛ من خلال تحقيق الفوز في هذا اللقاء.

الذي سوف يُقام مساء يوم غدًا السبت؛ المُوافق 4 من شهر فبراير الجاري؛ في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا؛ بتوقيت القاهرة. الثامنة والنصف مساءًا؛ بتوقيت مكة المكرمة.

وسوف يتم إذاعته عبر مجموعة القنوات الرياضية السعودية، بالإضافة إلى قناة Aea المجانية، والقناة المغربية الأرضية.

مباراة الأهلي وسياتل

إغلاق