تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم بالأرقام

تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم بالأرقام

مازال فيروس كورونا يؤثر على الموسم الرياضي بمختلف دول العالم، ونستعرض أبرز التطورات لانتشار هذا الفيروس خلال الساعات الماضية.

 

في تركيا أصدرت الحكومة التركية قرارا بتعليق كافة المسابقات الرياضية خلال الفترة المقبلة وذلك للحد من خطورة انتشار فيروس كورونا.

وكشف الاتحاد التركي لكرة القدم عن أن المواعيد الجديدة لاستئناف المسابقات سيتم الإعلان عنها لحين إشعار آخر بشأن انتشار هذا الفيروس.

وفي البحرين، تم تعليق النشاط الرياضي بسبب انتشار فيروس كورونا أيضا حيث توقفت جميع المسابقات الرياضية بناء على قرار جميع الاتحادات.

وترك الأرجنتيني جونزالو هيجواين الحجر الصحي الذي يطبقه فريقه يوفنتوس الإيطالي بعد اكتشاف إصابة دانييلي روجاني وكذلك بليز ماتويدي بفايروس كورونا من أجل العودة إلى بلاده وفقا لبعض التقارير الإعلامية.

التقارير أشارت إلى أن هيجواين استأذن يوفنتوس لترك الحجر الصحي وذلك من أجل زيارة والدته المريضة في الأرجنتين.

في إنجلترا، أعلن نادي أرسنال تحسن حالة ميكيل أرتيتا المدير الفني والذي أصيب بفايروس كورونا مشددا على أنه يتواصل مع جميع اللاعبين وكذلك الطاقم الفني بالكامل.

وحذرت اللجنة الأوليمبية البريطانية من المخاطرة بصحة الرياضيين من خلال حثهم على الاستعداد للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تعليق كافة المسابقات وتمديد تأجيلها حتى 30 أبريل لحين إشعار آخر.

وأكد إيدر سارابيا مساعد كيكي سيتين مدرب برشلونة أن الأمور ستعود إلى طبيعتها مشددا على تفاؤله الكبير بقدرة إسبانيا على القضاء على فايروس كورونا.

في إيطاليا، الأرقام لم تكن مبشرة بشأن ذلك الفايروس إذ تم تسجيل 566 حالة وفاة جديدة اليوم، وهو معدل كبير للغاية، أما في إسبانيا تم تسجيل 209 حالة وفاة ليصبح إجمالي الوفيات في إسبانيا 767 حالة.

وكشف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن تكفله بمساعدة 30 أسرة تضررت من انتشار فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، أكد اللواء أشرف عامر رئيس نادي الإنتاج الحربي أن الحديث عن إلغاء الدوري بسبب كورونا سابق لآوانه فمازال هناك وقت لاستئناف المسابقة في حال أصبحت الأمور أفضل.

وفي المقابل، سمير حلبية رئيس النادي المصري أكد أنه يؤيد إلغاء الموسم الرياضي وإعلان الأهلي بطلا للدوري مع عدم استكمال المسابقة للحد من خطورة انتشار فيروس كورونا.

إغلاق