تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد قبل مواجهة الثلاثاء 21/2/2023

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد قبل مواجهة الثلاثاء 21/2/2023

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثًا مكثفًا؛ من أجل التعرف على تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد؛ قبل انطلاق المواجهة المرتقبة. التي سوف تجمع بينهما مساء يوم الثلاثاء القادم؛ المُوافق 21 من شهر فبراير الجاري؛ في تمام الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت القاهرة.

وذلك؛ ضمن منافسات دور الـ 16؛ من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا. وخاصًة؛ أنها تعتبر مواجهة الثأر بالنسبة للريدز؛ بعد أن خَسر نهائي دوري الأبطال النسخة السابقة على يد غريمه الإسباني.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد في جميع المسابقات

تتطلع العديد من الجماهير العربية والعالمية في الوقت الراهن إلى معرفة تاريخ المواجهات الذي جَمع بين فريق ليفربول الإنجليزي وفريق ريال مدريد الإسباني في جميع المسابقات والبطولات.

وبالتحديد؛ قبل انطلاق المباراة المرتقبة التي سوف تجمع بينهما في ذهاب دوري أبطال أوروبا 2023. التي من المُقرر إقامتها مساء يوم الثلاثاء القادم، وكان الفريقان قد اَلتقيا من قبل في عشرة مواجهات كاملة في مختلف المسابقات.

كانت المواجهة الأولى التي تجمع بين الثنائي؛ بتاريخ 27 من شهر مايو عام 1981. وتَمكن فيها الريدز من حصد لقب دوري أبطال أوروبا. بعد أن حَقق الفوز في المباراة النهائية على غريمه؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. 

تعتبر نتيجة 4/0 لصالح الليفر في دوري الأبطال عام 2009 هي بمثابة أكبر نتيجة يتم تحقيقها في هذه اللقاءات؛ حتى الآن.

شَهدت هذه المباريات تسجيل عدد 21 هدفًا من جانب الثنائي. من بينهم ثمانية أهداف لصالح الريدز، و 13 هدفًا لصالح الريال.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا قبل مواجهة الثلاثاء القادم

على الرغم من أن الثنائي قد تَقابلا من قبل في عشرة مواجهات كاملة. إلا أن جَاءت معظمها في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ووَصلت عدد المواجهات بينهما في هذه البطولة إلى تسع مباريات، كان آخرها في نهائي النسخة الماضية عام 2022. وتَمكن الفريق الملكي من تحقيق الفوز؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

كم عدد المواجهات التي فَاز بها الريدز والفريق الملكي خلال المواجهات السابقة؟

نَجح الريال في سحق غريمه في عدد الانتصارات التي حَققها عليه خلال المباريات السابقة، والتي وَصلت إلى ست مباريات كاملة. وفي نفس الوقت، لم يذق طعم الهزيمة على يد غريمه؛ سوى في ثلاث مباريات فقط. 

هل اَنتهت أي مواجهة بين الثنائي بالتعادل؟

اَنتهت مباراة واحدة فقط بين الفريقين بالتعادل السلبي بدون أهداف، وكانت؛ بتاريخ 2021؛ ضمن منافسات الدور الربع نهائي من دوري الأبطال. وتَمكن فيها الريال من تحقيق الفوز، وتَأهل إلى المربع الذهبي؛ بعد أن فَاز على غريمه في مباراة الذهاب؛ بنتيجة 3/1.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد القادمة في دوري أبطال أوروبا 2023

تنطلق مباراة ليفربول وريال مدريد القادمة في دوري أبطال أوروبا 2023 مساء يوم الثلاثاء؛ المُوافق 21 من شهر فبراير الجاري على استاد أنفيلد. في تمام الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت مكة المكرمة.

إغلاق