نتيجة وملخص مباراة مصر وجنوب أفريقيا

نتيجة وملخص مباراة مصر وجنوب أفريقيا

ودع منتخب مصر الوطني كأس الأمم الإفريقية 2019، عقب خسارته من جنوب إفريقيا بهدف دون رد، في دور الستة عشر من البطولة.

 

منتخب مصر أظهر أداء كارثيا تحت قيادة مدربه خافيير أجيري، إذ سيطر منتخب جنوب إفريقيا على اللقاء بشكل كامل، ونجح في أن يحقق الفوز القاتل بهدف سجله لورش في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

بدأ المنتخب الوطني المصري المباراة بهجوم كاسح مدعما من الجماهير الكبيرة التي حضرت اللقاء.

هدد محمد صلاح مرمى جنوب إفريقيا بتسديدة قوية من الجهة اليُمنى ولكن الكرة جاءت بجوار المرمى.

رد بيرسي تاو لاعب جنوب إفريقيا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن تسديدته كانت أعلى المرمى.

بدأ منتخب جنوب إفريقيا يسيطر على الكرة، وللمرة الثانية، سدد بيرسي تاو بقوة على مرمى الشناوي ولكن حارس منتخب مصر تصدى لها بنجاح.

وفي ركلة حرة مباشرة تم احتسابها لمنتخب جنوب إفريقيا من على حدود منطقة الجزاء، سدد بيرسي تاو بطريقة رائعة ولكن الشناوي أنقذ منتخب مصر من هدف، بتصديه لتسديدة تاو الذي مثل خطورة كبيرة على مرمى الفراعنة.

ومن خلال هجمة مرتدة انطلق صلاح بالكرة ليمررها إلى تريزيجيه داخل منطقة الجزاء ليسددها ولكن في يد حارس جنوب إفريقيا الذي تعامل مع الكرة بالشكل الأمثل.

واصل منتخب جنوب إفريقيا ضغطه على منتخب مصر إذ سدد مكوتجو تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة جاءت بجوار القائم.

وفي انفراد صريح لبيرسي تاو من الجهة اليُمنى أنقذ الشناوي مرماه وأبعد الكرة عن منطقة جزاء منتخب مصر، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي في إطار مباراة الفريقين بدور الستة عشر بكأس أمم إفريقيا 2019.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع خافيير أجيري بأحمد علي بدلا من مروان محسن لتنشيط النواحي الهجومية.

ومرر صلاح كرة رائعة لتريزيجيه الذي انفرد بمرمى جنوب إفريقيا ولكنه سدد الكرة ضعيفة في يد الحارس روني ويليامز.

من كرة ثابتة لمنتخب جنوب إفريقيا، هدد مكوتجو مرمى الشناوي برأسية قوية ولكن جاءت الكرة بجوار المرمى، ليستمر التعادل السلبي.

وفي الدقيقة 64 دفع أجيري بعمرو وردة بدلا من عبد الله السعيد لتنشيط خط الوسط الهجومي بحثا عن هدف التأهل.

ورغم تبديلات أجيري الهجومية، ونزول وليد سليمان بدلا من محمد النني، خطف منتخب جنوب إفريقيا هدفا قاتلا، حيث مرر ليبو موثيبا الكرة بطريقة رائعة للاعب لورش الذي انفرد بمرمى الشناوي وأسكنها في الشباك ليمنح منتخب جنوب إفريقيا هدف الانتصار والتأهل إلى ربع النهائي لمواجهة نيجيريا.

إغلاق