موعد مباراة مصر ومالاوي في تصفيات كأس أمم إفريقيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر ومالاوي في تصفيات كأس أمم إفريقيا والقنوات الناقلة

يستعد ملعب استاد القاهرة الدولي لاستضافة مباراة مصر ومالاوي التي تقام ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا التي سوف تستضيفها ساحل العاج في الشهور الأولى من العام الميلادي القادم 2024.

ويخوض المنتخب المصري هذه المواجهة تحت شعار لا بديل عن الفوز. في ظل موقفه الحالي من جدول ترتيب المجموعة الرابعة التي يتواجد ضمن منافستها، والتي تشهد تنافسَا شرسًا بين المنتخبات الأربعة بها.

متى هو موعد مباراة مصر ومالاوي في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023؟

سوف تكون الجماهير المصرية في موعد مع مباريات المنتخب المصري في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، والتي سوف يستضيف فيها منتخب مالاوي على ملعب استاد القاهرة الدولي في مساء اليوم الجمعة الموافق 24 من شهر مارس 2023.

وتقام هذه المباراة ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة في دوري المجموعات من هذه التصفيات، والتي تم تحديد موعد انطلاقها ليكون في تمام الساعة:

  • 9.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان.
  • 10.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • 11.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات.
  • 8.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

نتائج منتخب مصر في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات الأمم الإفريقية 2023

والجدير بالذكر أن منتخب مصر يدخل لقائه الثالث في تصفيات الأمم الإفريقية 2023 أمام مالاوي، وهو يرغب في الثلاث نقاط كاملة، خاصة في ظل إقامة هذه المواجهة على استاد القاهرة، ورغبة الفراعنة في تحقيق الفوز. بعد الهزيمة الأخيرة المفاجئة في الجولة الثانية من إثيوبيا بهدفين مقابل هدف.

وعلى الرغم من الخسارة في الجولة الثانية من دوري المجموعات من هذه التصفيات. إلا أن المنتخب كان قد نجح في تحقيق الفوز في الجولة الأولى على حساب غينيا. بنتيجة هدف دون رد، مما جعل في رصيده 3 نقاط.

مباراة مصر ومالاوي
مباراة مصر ومالاوي

جدول ترتيب المجموعة الرابعة كاملة قبل الجولة الثالثة من تصفيات الأمم الإفريقية 2023

يُعد جدول ترتيب المجموعة الرابعة من دوري المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى الأمم الإفريقية ساحل العاج 2023، واحدًا من أكثر الجداول المشتعلة في هذا الدور. بسبب تساوي المنتخبات الأربعة المتواجدة بهذه المجموعة في عدد النقاط، وهو 3 نقاط. بعد أن حقق كل منتخب منهما الفوز في لقاء وخسر الآخر.

وعلى الرغم من تساوي المنتخبات الأربعة: (إثيوبيا، مالاوي، غينيا، مصر) في عدد النقاط. إلا أن المنتخب الإثيوبي هو الذي يحتل صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة بفارق الأهداف، ويأتي خلفه المنتخب المالاوي، ثم الغيني، ويتذيل المجموعة “المنتخب المصري”.

القنوات الناقلة لمباراة مصر ومالاوي في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 واسم المعلق

يمكن للمشجع المصري متابعة مباراة منتخب بلاده ضمن مالاوي في الجولة الثالثة من دوري المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2023، في مساء اليوم الجمعة الموافق 2023-3-24 عبر شبكة قنوات “bein Sports 4 HD”، الحاصلة على حقوق نقل هذه التصفيات حصريًا.

وأعلنت القنوات القطرية عن تولي المعلق المصري “علي محمد علي”، مهمة التعليق على أحداث هذا اللقاء. كما يمكن متابعته عبر القناة الأرضية المصرية “ON TIME Sports الأرضية”، ويتولى الإذاعة الخارجية المعلق “محمد البوشي”.

مباراة مصر ومالاوي
مباراة مصر ومالاوي

متى كانت آخر مواجهة جمعت بين مصر ومالاوي قبل اللقاء القادم؟

والجدير بالذكر أن منتخب مصر لم يلتقي مع مالاوي منذ عام 2015، وكانت هذه المواجهة. ضمن المباريات الدولية الودية، وتمكن الفراعنة وقتها من الفوز بها.. بنتيجة هدف دون مقابل.

ما هو تاريخ المواجهات بين مصر ومالاوي قبل مواجهة اليوم الجمعة 2023-3-24؟

وكانت المنتخب المصري. قد التقى مع نظيره مالاوي في 8 مواجهات سابقة عبر التاريخ، والتي نجح الفراعنة في الفوز بأربعة منها. بينما لم يتمكن الآخر من الانتصار سوى في مواجهتين فقط، وحسم التعادل نتيجة مباراتين أخرتين.

إغلاق