موعد مباراة مصر وكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية 2022 وتاريخ المواجهات

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية 2022 وتاريخ المواجهات
مباراة مصر وكوت ديفوار
https://k.koraon.com/?p=499570
موقع كورة أون
آية جبر

يترقب الجميع مباراة مصر وكوت ديفوار التي سوف يلتقي فيها المنتخبان في منافسات الدور ال16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 على ملعب أحمدو أهيدجو في مساء اليوم الأربعاء 26 من شهر يناير الجاري. بعد أن حسمت القرعة هذه المواجهة عقب انتهاء دوري المجموعات من البطولة، ونجاح المنتخبان في تخطي هذا الدور.

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 

ضرب المنتخب الكوت ديفواري موعداً مع المنتخب المصري في الدور ال16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون 2022 في مساء اليوم الجمعة الموافق 26 من شهر يناير الحالي. بعد أن نجح في الإطاحة بالمنتخب العربي الجزائري في ختام مباريات الدور الأول من البطولة.

توقيت مباراة مصر وكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 

يلتقي المنتخب الوطني المصري مع نظيره منتخب كوت ديفوار في ختام المباريات الثمانية لأول الأدوار الإقصائية في البطولة الأفريقية “كأس أمم أفريقيا”، حيث من المقرر أن يكون اليوم الأربعاء 26/1/2022، هو آخر أيام هذا الدور من البطولة، والذي ينطلق اليوم الأحد الموافق 23/1/2022 وينتهي يوم الأربعاء. الذي يشهد إقامة مباراتين، إحداهما مباراة مصر وكوت ديفوار والأخرى مباراة مالي وغينيا الإستوائية. إلا أن مباراة المنتخب المصري سوف تنطلق قبل المباراة الأخرى، في تمام الساعة:

  • السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • الخامسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • السابعة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
مباراة مصر وكوت ديفوار

مباراة مصر وكوت ديفوار

القنوات الناقلة لمباراة مصر وكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية واسم المعلق

تنقل مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة المباراة المرتقبة التي تجمع بين مصر وكوت ديفوار على ملعب أحمدو أهيدجو في مساء اليوم الأربعاء 26 من الشهر الجاري، حيث المقرر أن تبث هذه المباراة على مجموعة قنوات ماكس التابعة لبي إن سبورت، والتي يبث عليها جميع لقاءات بطولة كأس أمم أفريقيا 2022. إلا أنه لم يتم الإعلان حتى الآن على اسم المعلق الذي من المقرر أن يتولى مهمة التعليق والوصف على أحداث هذا اللقاء.

  • beIN Sports HD 1 Max.
  • beIN Sports HD 2 Max.

مشوار المنتخب المصري في دوري المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022

كانت القرعة قد أوقعت المنتخب المصري في المجموعة الرابعة التي ضمت كلاً من: “مصر، نيجيريا، غينيا بيساو، السودان”، وجاءت مباريات مصر في هذه المجموعة بالترتيب كالتالي:

  1. نيجيريا ومصر: انتهت هذه المباراة بفوز المنتخب النيجيري بهدف دون رد. 
  2. مصر وغينيا بيساو: تمكنت مصر من الفوز بصعوبة بالغة بهدف نظيف. 
  3. مصر والسودان: فاز المنتخب المصري على حساب المنتخب السوداني، بهدف دون مقابل.

بسبب النتائج التي حققتها مصر في الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022. تأهلت إلى الدور ال16 من البطولة محتلة المركز الثاني من جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط خلف منتخب نيجيريا صاحب الصدارة بالعلامة الكاملة.

جدول ترتيب المجموعة الرابعةجدول ترتيب المجموعة الرابعة

جدول ترتيب المجموعة الرابعة

مشوار منتخب كوت ديفوار في دوري المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022

تنافس منتخب كوت ديفوار في دوري المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022 في المجموعة الخامسة، والتي تواجد فيها كلاً من: “كوت ديفوار، الجزائر، غينيا الإستوائية، سيراليون”، وكانت القرعة قد حددت مباريات ساحل العاج في هذا الدور بالترتيب, كما يلي:

  1. كوت ديفوار وغينيا الإستوائية: فاز المنتخب الكوت ديفوار بصعوبة بالغة. بهدف مقابل لا شيء. 
  2. كوت ديفوار وسيراليون: انتهت هذه المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب. 
  3. الجزائر وكوت ديفوار: قسى منتخب كوت ديفوار على المنتخب الجزائري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

على الرغم من سقوط الأفيال في فخ التعادل في مباراة الجولة الثانية من المجموعة الخامسة. إلا أنه نجح في التأهل إلى ثمن النهائي من البطولة في المركز الأول. بعد أن جمع 7 نقاط متفوقاً على منتخب غينيا الاستوائية صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

جدول ترتيب المجموعة الخامسة

جدول ترتيب المجموعة الخامسة

مشوار المنتخبين وصولاً إلى نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022

حدتت القرعة مشوار منتخبَي مصر وكوت ديفوار، بدايةً من الدور ال16 وصولاً إلى نهائي كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022, كالتالي:

  • ربع النهائي: يلتقي الفائز من مباراة ساحل العاج ومصر مع الفائز من مباراة المغرب ومالاوي.
  • نصف النهائي: يلتقي الفائز من هذه المباراة مع الفائز من مباراتي “الكاميرون وجزر القمر”، “غينيا الإستوائية وغامبيا”. بعد خوض اللقاء بين الفائز من المباراتين في دور الثمانية من البطولة.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام كوت ديفوار في مباراة اليوم الاربعاء 26/1/2021

من المنتظر أن يستمر المدرب البرتغالي في الاعتماد على التشكيل الأساسي الذي اعتمد عليه في المباراة الأخيرة ضد السودان. خاصة في ظل استمرار غياب أكرم توفيق وكذلك اللاعب أحمد أبو الفتوح ومحمود حمدي الونش. بسبب الإصابة التي يعاني منها هؤلاء اللاعبين. لذلك سوف يكون التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام كوت ديفوار في مباراة اليوم الاربعاء 26/1/2021, كما يلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد عبدالمنعم، أحمد حجازي، أيمن أشرف، عمرو كمال.

خط الوسط: محمد النني، عمرو السولية، عبدالله السعيد، عمرو مرموش، محمد صلاح.

يقود خط الهجوم: مصطفى محمد.

مباراة مصر وكوت ديفوار

مباراة مصر وكوت ديفوار

تاريخ المواجهات بين المنتخبين في كأس الأمم الأفريقية قبل مواجهة اليوم الاربعاء 26/1/2022

يوجد تفوق كاسح لمنتخب الفراعنة على حساب الأفيال في تاريخ المواجهات بينهما في كأس الأمم الأفريقية. بعد أن التقى المنتخبان من قبل في 10 مواجهات، كان من بينهم 7 مواجهات قد انتهت لصالح المنتخب المصري. بينما لم يتمكن منتخب كوت ديفوار من الفوز سوى في مواجهة واحدة فقط، وحسم التعادل نتيجة المواجهتين المتبقيتين.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين في المسابقات المختلفة قبل مواجهة اليوم الاربعاء 26/1/2022

يتفوق منتخب مصر أيضاً في تاريخ المواجهات في المسابقات المختلفة الودية منها والرسمية، حيث التقى المنتخبان من قبل في 22 مواجهة، كان الفوز حليف الفراعنة في 10 لقاءات. بينما فازت الأفيال في 6 لقاءات فقط وخيم التعادل على نتيجة 6 لقاءات مثلهم.

شاهد ايضاً: نتائج مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة السادسة بكأس الأمم الإفريقية.