جدول مباريات ليبيا في كأس إفريقيا للمحليين 2023 والقنوات الناقلة لها

جدول مباريات ليبيا في كأس إفريقيا للمحليين 2023 والقنوات الناقلة لها

اَتجهت معظم الجماهير العربية في الوقت الراهن إلى البحث؛ من أجل التعرف على جدول مباريات ليبيا في بطولة كأس إفريقيا للمحليين 2023. والتي سوف يتم تنظيمها في دولة الجزائر؛ بمشاركة 18 منتخبًا كاملًا؛ في نسختها السابعة. ويبحث منتخب فرسان المتوسط عن كيفية إسعاد جماهيره العريقة؛ من خلال التتويج باللقب؛ للمرة الثانية في تاريخه.

جدول مباريات ليبيا في كأس إفريقيا للمحليين 2023

يستعد المنتخب الليبي في الوقت الراهن؛ لخوض ثلاث مباريات مصيرية؛ ضمن منافسات دور المجموعات في بطولة كأس إفريقيا للمحليين 2023. وذلك؛ من أجل ضمان الصعود والتأهل إلى الدور الربع نهائي؛ من خلال التواجد في صدارة أو وصافة المجموعة الأولى.

وترغب العديد من الجماهير حاليًا في التعرف على جدول مبارياته بالتفصيل في هذه المرحلة، والتي كان قد تم الإعلان خلال الفترة القليلة الماضية؛ من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. الذي قَرر أن يفتتح أولى مبارياته في البطولة؛ بمواجهة شرسة؛ يلتقي فيها مع المنتخب الجزائري؛ صاحب الأرض والضيافة في النسخة السابعة من الشان.

وسوف تنطلق هذه المباراة مساء يوم الجمعة القادم؛ المُوافق 13 من شهر يناير الجاري. ثم، يبدأ مباراته الثانية في الجولة الثانية مساء يوم الثلاثاء؛ المُوافق 17 من نفس الشهر أمام موزمبيق. ثم، يختتم مواجهاته؛ بلقاء قوي أمام إثيوبيا مساء يوم السبت؛ المُوافق 21 من هذا الشهر.

مباريات ليبيا

توقيت انطلاق مباريات ليبيا في كأس إفريقيا للمحليين

تترقب الجماهير العربية؛ انطلاق مواجهات المنتخب الليبي في بطولة الشان؛ في نسختها السابعة. والتي سوف تُقام في دولة الجزائر، ومن المُقرر أن تنطلق هذه المواجهات؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت مباراة ليبيا والجزائر مساء يوم الجمعة 13/1/2023:
  1. في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت مباراة ليبيا وموزمبيق مساء يوم الثلاثاء 17/1/2023:
  1. في تمام الساعة الخامسة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت مباراة ليبيا وإثيوبيا مساء يوم السبت 21/1/2023:
  1. في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

مجموعة منتخب فرسان المتوسط في هذه البطولة

أَسفرت القرعة التي أُجريت خلال الفترة القليلة الماضية؛ تحت إشراف رسمي من قبل الكاف عن وقوع منتخب فرسان المتوسط؛ ضمن المنتخبات المتواجدة في المجموعة الأولى. والتي تعتبر واحدة من أقوى مجموعات البطولة، وخاصًة؛ أنها تضم المنتخب الجزائري؛ صاحب الأرض والضيافة في هذه النسخة.

فضلًا عن وجود كلًا من موزمبيق، وإثيوبيا. وسوف تتصارع المنتخبات الأربعة في ثلاث مواجهات في دور المجموعات؛ من أجل القتال على أكبر عدد من النقاط. ومن ثم، يتمكن إثنين منهم من التربع على صدارة ووصافة المجموعة؛ من أجل الصعود والتأهل إلى الدور الربع نهائي.

تاريخ مشاركات المنتخب الليبي في بطولة الشان في النسخ السابقة

تعتبر هذه المرة هي بمثابة المرة الخامسة، التي يتمكن فيها المنتخب الليبي من المشاركة في بطولة الشان. وبالتالي؛ فإنه لم يتمكن من المشاركة في البطولة؛ إلا في نسختين فقط. كانت المشاركة الأولى له عام 2009؛ في النسخة الأولى منها، والتي أُقيمت في ساحل العاج.

ثم، اَنضم إليها في النسخة الثالثة؛ بعد أن فَشل في التأهل لها في النسخة الثانية. وبعد ذلك؛ شَارك في النسخة الخامسة والسادسة.

ما هي الإنجازات التي حَققها المنتخب الليبي في بطولة الشان من قبل؟

على الرغم من أن المنتخب الليبي يعد واحدًا من أكثر المنتخبات، التي تَمكنت من المشاركة في بطولة الشان خلال الستة نسخ الماضية. إلا أنه لم ينجح في تحقيق العديد من الإنجازات، واَقتصرت إنجازاته على حصد اللقب في النسخة الثالثة من البطولة عام 2014.

وذلك؛ بعد أن حَقق الفوز على غانا؛ بركلات الترجيح؛ بنتيجة أربع ركلات مقابل ركلتين فقط. ثم، حَقق المركز الرابع مرة واحدة فقط عام 2018. ولم يسبق له حصد المركز الثاني أو الثالث؛ حتى الآن.

هل قامت ليبيا باستضافة بطولة كأس إفريقيا للمحليين من قبل؟

لم تتمكن ليبيا من القيام؛ باستضافة بطولة كأس إفريقيا للمحليين من قبل في أي نسخة من النسخ السابقة. ومن المُتوقع أن تنضم إلى قائمة الدول المضيفة للبطولة في النسخ القادمة؛ لتكون بمثابة الدولة العربية الرابعة، التي تقوم بتنظيمها؛ بعد السودان، والمغرب، والجزائر.

قائمة منتخب فرسان المتوسط لبطولة الشان القادمة

كَشف المدير الفني الحالي للمنتخب الليبي؛ كورنتان مارتينيز عن القائمة النهائية، التي سوف يخوض بها جميع مبارياته القادمة في بطولة الشان. وضَمت هذه القائمة 26 لاعبًا؛ هم:

  • مراد الوحيشي، معاذ اللافي، مفتاح الدرسي، معاذ المنصوري، أنس الورفلي، علي يوسف، سند الورفلي، علي سلامة، مصطفي صالح، محمد المنير، محمود عكاشة، سليمان سعيد، محمد التهامي، علي نوري، صهيب أبو بكر، مؤيد ناصر، عمر يوسف، أبو القاسم رجب، جعفر خالد، عبد العاطي العباسي، عامر التاورغي، صالح طاهر، أنيس سلتو، معاذ عبد الباسط، نور الدين القليب، أحمد كراوع.

ما هي مجموعة القنوات الناقلة لمباريات ليبيا في كأس إفريقيا للمحليين 2023؟

أَعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية المفتوحة عن نقلها لكافة أحداث مباريات المنتخب الليبي القادمة في بطولة كأس إفريقيا للمحليين 2023 في الجزائر.

منتخب ليبيا للمحليين

إغلاق