جدول مباريات المغرب في كأس إفريقيا للمحليين 2023 والقنوات الناقلة

جدول مباريات المغرب في كأس إفريقيا للمحليين 2023 والقنوات الناقلة

زَادت نسب البحث على جوجل خلال الساعات القليلة الماضية؛ من أجل التعرف على جدول مباريات المغرب بالكامل في بطولة كأس إفريقيا للمحليين القادمة 2023. والتي سوف تنطلق خلال أيام قليلة من الآن، وسيتم تنظيمها في دولة الجزائر؛ في نسختها السابعة؛ بمشاركة 18 منتخبًا كاملًا. ويتطلع منتخب أسود الأطلس إلى تحقيق إنجاز جديد في البطولة؛ عن طريق التتويج باللقب الثالث له على التوالي، وأيضًا في تاريخه.

جدول مباريات المغرب بالكامل في كأس إفريقيا للمحليين 2023

تترقب الجماهير العربية في الوقت الراهن؛ انطلاق واحدة من أجمل وأقوى البطولات المنتظرة في الوقت الراهن. وهي بطولة كأس إفريقيا للمحليين 2023؛ في نسختها السابعة. والتي سوف يتم تنظيمها في دولة الجزائر؛ للمرة الأولى في تاريخها، ويشارك فيها أربع منتخبات عربية.

من بينهم، المنتخب المغربي، الذي يبحث عن كيفية تحقيق اللقب الثالث في تاريخه، والتربع على قائمة المنتخبات الأكثر حصولًا على البطولة.

ومن المُقرر أن يفتتح منتخب أسود الأطلس أولى مواجهات في بطولة الشان؛ بمواجهة قوية؛ يلتقي فيها مع المنتخب السوداني مساء يوم الأحد القادم؛ المُوافق 15 من شهر يناير الجاري.

ثم؛ يلعب ثاني مباراة له في دور المجموعات أمام غريمه مدغشقر مساء يوم الخميس؛ المُوافق 19 من الشهر الجاري. وبعد ذلك؛ يختتم جميع لقاءاته في هذه المرحلة بمباراة نارية؛ سوف يتقابل فيها مع غانا مساء الإثنين؛ المُوافق 23 من نفس الشهر.

مباريات المغرب

توقيت انطلاق مباريات المغرب في كأس إفريقيا للمحليين

أَعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن التوقيتات الرسمية؛ الخاصة؛ بانطلاق مباريات منتخب أسود الأطلس في بطولة الشان القادمة. وقَرر خوض لقاءات دور المجموعات في موعدين مختلفين، وسوف نقوم بتوضيحهم بالتفصيل في السطور التالية.

  • توقيت مباراة المغرب والسودان مساء يوم الأحد القادم 15/1/2023:
  1. في تمام الساعة الخامسة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت مباراة المغرب ومدغشقر مساء يوم الخميس 19/1/2023:
  1. في تمام الساعة الخامسة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت مباراة المغرب وغانا مساء يوم الإثنين 23/1/2023:
  1. في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

مجموعة المنتخب المغربي في بطولة الشان بالجزائر 

أَوقعت القرعة التي أُجريت خلال الفترة القليلة الماضية؛ تحت إشراف رسمي من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المنتخب المغربي؛ ضمن المنتخبات التي تتواجد في المجموعة الثالثة. والتي تضم أربع منتخبات كاملة.

من بينهم، أسود الأطلس. فضلًا عن وجود كلًا من غانا، ومدغشقر، والسودان. وسوف تتصارع كل هذه المنتخبات مع بعضهم البعض؛ لحجز مقعدًا في صدارة ووصافة المجموعة؛ ليتمكن إثنين منهم من التأهل إلى الدور الربع نهائي.

تاريخ مشاركات المنتخب المغربي في البطولة من قبل

يعتبر منتخب أسود الأطلس واحدًا من المنتخبات، التي تَمكنت من المشاركة في البطولة في معظم النسخ السابقة. وخاصًة؛ بعد أن شَارك فيها لمدة أربع مرات كاملة؛ لتكون هذه المرة هي بمثابة المرة الخامسة له.

كانت المرة الأولى التي ينضم إليها عام 2014، ونَجح في تفجير مفاجأة كبيرة من العيار الثقيل؛ عقب تَمكنه من الوصول إلى الدور الربع نهائي. ثم، شَارك في الثلاثة نسخ المتتالية بعد ذلك؛ عام 2016، و 2018، و 2020. والجدير بالذكر، أنه فَشل في التأهل إلى بطولة الشان في أول نسختين لها عام 2009، و 2011.

منتخب المغرب للمحليين

هل نَجحت المغرب في التتويج باللقب من قبل؟

على الرغم من أن المنتخب المغربي يعتبر من المنتخبات التي لم تتمكن من المشاركة في البطولة في أول نسختين فيها. إلا أنه نَجح في مفاجأة الجميع؛ عقب حصوله على اللقب مرتين من قبل. وقد تَساوي في ذلك مع منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ولكنه في نفس الوقت، تَمكن من التفوق على غريمه. وخاصًة؛ بعد أن تُوج باللقب مرتين متتاليتين. واَستطاع منتخب الكونغو الوصول إلى الدور الربع نهائي ثلاث مرتين؛ على عكس المغرب، التي وَدعت البطولة من هذه المرحلة مرة واحدة فقط من قبل.

والجدير بالذكر، أن المنتخب المغربي قد حَقق اللقبين في آخر نسختين من بطولة الشان، وبالتحديد عام 2018، و 2020. وكانت المرة الثانية فيها على حساب مالي؛ بعد أن اَنتهت المباراة النهائية بينهما؛ بفوز أسود الأطلس؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد.

هل قامت المغرب باستضافة بطولة الشان في النسخ الماضية؟

تعتبر المغرب هي بمثابة الدولة العربية الثانية، التي تتمكن من الحصول على حق استضافة الشان؛ بعد السودان مباشرًة.

وبالتحديد في النسخة الخامسة منها، التي تم إقامتها عام 2018. وتَمكنت من حصد اللقب؛ للمرة الأولى في تاريخها على أرضها، وفي وسط جمهورها الكبير. وذلك؛ بعد أن حَققت انتصارًا كبيرًا على نيجريا؛ بنتيجة رباعية نظيفة دون رد.

قائمة منتخب أسود الأطلس لبطولة الشان بالجزائر

أَعلن المدير الفني الحالي لمنتخب المغرب عن القائمة النهائية، التي سوف يخوض بها جميع لقاءاته في بطولة الشان؛ المقامة في الجزائر في الفترة بين 13 من شهر يناير الجاري، وحتى يوم 4 من شهر فبراير القادم. وضَمت هذه القائمة العناصر التالية:

  • حراسة المرمى: المهدي بنعبيد، رشيد غانيمي، عبد الله خبادي.
  • خط الدفاع: محمد مفيد، عبد الغفور لميرات، عادل تاحيف، جمال الشماخ، أمين فرحان، إسماعيل الغزالي، حاتم الصوابي، زكريا دريوش.
  • في خط الوسط: نبيل مرموق، محمد زريدة، عبد الفتاح حدراف، إسماعيل المترجي، عبد الله حيمود، أيمن الأواني، أكرم النقاش.
  • يقود خط الهجوم: سفيان بنجديدة، سيف الدين بوهرة، عبد الله فرح، رضا سليم، يوسف مهري، عماد الرياحي، محمد مورابيط، الحسين رحيمي، حمزة هنوري.

مجموعة القنوات الناقلة لمباريات المغرب في كأس إفريقيا للمحليين

سوف يتم نقل كافة أحداث مباريات المنتخب المغربي في بطولة كأس إفريقيا للمحليين 2023 في الجزائر؛ عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية المشفرة.

منتخب المغرب للمحليين

إغلاق