جدول مباريات السودان في كأس إفريقيا للمحليين 2023 والقنوات الناقلة

جدول مباريات السودان في كأس إفريقيا للمحليين 2023 والقنوات الناقلة

اَتجهت العديد من الجماهير العربية خلال الأيام القليلة الماضية؛ للبحث؛ من أجل التعرف على جدول مباريات السودان بالكامل. في البطولة المرتقبة والأكثر حديثًا في الوقت الراهن؛ كأس إفريقيا للمحليين 2023. والتي سوف تُقام في دولة الجزائر؛ للمرة الأولى في تاريخها؛ بمشاركة 18 منتخبًا؛ لأول مرة. وسوف يتم خوض جميع المباريات فيها في الفترة بين 13 من شهر يناير الجاري؛ وحتى يوم 4 من شهر فبراير القادم.

جدول مباريات السودان بالكامل في كأس إفريقيا للمحليين 2023

تفصلنا أيام قليلة عن واحدة من أجمل البطولات، التي يتم خوضها في القارة السمراء، وهي بطولة كأس إفريقيا للمحليين 2023 في الجزائر. والتي يتم تنظيمها كل عامين؛ بمشاركة 16 منتخبًا.

ولكنها شَهدت اختلافًا كبيرًا في النسخة السابعة منها؛ بعد أن زَادت عدد المنتخبات المشاركة فيها. ووَصلت إلى 18 منتخبًا كاملًا.

من بينهم؛ المنتخب السوداني. الذي يستعد لخوض أول ثلاث لقاءات له في دور المجموعات، ويبحث عن كيفية الصعود والتأهل إلى الدور الربع نهائي؛ من خلال التواجد على صدارة أو وصافة المجموعة.

ومن المُقرر أن يبدأ أولى مواجهاته في البطولة؛ بلقاء ناري وقوي ومصيري؛ يلتقي فيه مع المنتخب المغربي مساء يوم الأحد القادم؛ المُوافق 15 من شهر يناير الجاري.

ثم، يلعب بعد ذلك ثاني مبارياته أمام منتخب غانا مساء يوم الخميس؛ المُوافق 19 من الشهر الجاري. ويختتم جميع مبارياته في هذا الدور؛ بلقاء متوسط المستوى؛ يلتقي فيه مع مدغشقر مساء يوم الإثنين؛ المُوافق 23 من نفس الشهر.

مباريات السودان

توقيت انطلاق مباريات السودان في كأس إفريقيا للمحليين

كَشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن كافة التوقيتات الرسمية؛ الخاصة بانطلاق جميع مباريات منتخب صقور الجديان في بطولة الشان 2023 في دور المجموعات؛ على الرغم من وجود عدة أيام تفصلنا عن بدايتها. وجَاءت هذه التوقيتات بالتفصيل؛ كالآتي.

  • توقيت مباراة السودان والمغرب مساء يوم الأحد 15/1/2023:
  1. في تمام الساعة الخامسة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت مباراة السودان وغانا مساء يوم الخميس 19/1/2023: 
  1. في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت مباراة السودان ومدغشقر مساء يوم الإثنين 23/1/2023:
  1. في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

مجموعة المنتخب السودان في بطولة الشان بالجزائر

أَوقعت القرعة التي تم تنظيمها خلال الفترة القليلة الماضية؛ تحت إشراف رسمي من قبل الكاف والاتحاد الدولي لكرة القدم المنتخب السوداني؛ ضمن المنتخبات التي تتواجد في المجموعة الثالثة. والتي تعتبر واحدة من المجموعات القوية والمثيرة في البطولة، وخاصًة؛ أنها تضم كلًا من المغرب، وغانا، ومدغشقر.

وترغب المنتخبات الأربعة في الخروج بأكبر عدد من النقاط من دور المجموعات؛ من أجل التواجد على صدارة أو وصافة المجموعة. ومن ثم، يتمكن إثنين منهم من التأهل إلى الدور الربع نهائي بصورة رسمية.

تاريخ مشاركات منتخب صقور الجديان في بطولة الشان

على الرغم من أنه قد تم لعب ستة نسخ في البطولة؛ حتى هذه اللحظة. إلا أن منتخب صقور الجديان لم يتمكن من المشاركة فيها؛ سوى مرتين فقط من قبل. كانت المرة الأولى التي ينضم فيها إلى البطولة في النسخة الثانية منها؛ عام 2011.

وكانت المرة الثانية في النسخة الخامسة؛ عام 2018. وتعتبر هذه المرة هي بمثابة المرة الثالثة، التي يتمكن فيها من الانضمام إلى بطولة الشان بصورة رسمية.

منتخب السودان للمحليين

هل حَصلت السودان على حق استضافة البطولة من قبل؟

نَجحت السودان في الحصول على حق استضافة بطولة الشان مرة واحدة فقط من قبل، وبالتحديد؛ في النسخة الثانية منها. والتي أُقيمت عام 2011 الماضي، وتُوج المنتخب التونسي باللقب؛ على حساب أنغولا؛ بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة دون رد. وتَمكن منتخب صقور الجديان من حصد المركز الثالث؛ على حساب الجزائر؛ بعد أن اَنتهت مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بينهما؛ بفوزه؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

ما هي الإنجازات التي حَققها المنتخب السوداني في البطولة؟

على الرغم من أن المنتخب السوداني لم يتمكن من المشاركة في العديد من النسخ السابقة من البطولة. واَقتصرت عدد مشاركاته على نسختين فقط. إلا أنه نَجح في حصد المركز الثالث في المرتين، ووَدع البطولة من الدور النصف نهائي. ولم يسبق له، ويصل إلى المباراة النهائية؛ حتى هذه اللحظة.

كانت المرة الأولى له في النسخة الثانية عام 2011؛ على حساب الجزائر؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. بينما، حَصد المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه، والأخيرة؛ حتى الآن في النسخة الخامسة من البطولة عام 2018؛ على حساب ليبيا.

وذلك؛ بعد أن تم اللجوء إلى ركلات الترجيح، التي اَبتسمت له، واَنتهت لصالحه؛ بنتيجة أربع ركلات مقابل ركلتين فقط. والجدير بالذكر، أن التعادل السلبي سيطر على نتيجة هذا اللقاء بالكامل؛ حتى انتهاء الوقت الأصلي منه.

مجموعة القنوات الناقلة لمباريات السودان في كأس إفريقيا للمحليين بالجزائر 2023

أَكدت إدارة مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية المشفرة عن حصولها رسميًا على حق إذاعة جميع مباريات المنتخب السوداني بالكامل في النسخة السابعة من بطولة كأس إفريقيا للمحليين بالجزائر 2023. والتي سوف يشارك فيها أربع منتخبات عربية كاملة، من بينهم، الجزائر؛ صاحبة الأرض والضيافة في هذه النسخة.

وأَوضحت أنه يمكن لأي مواطن مشاهدة كل هذه المباريات؛ بدون دفع أي تكلفة إضافية على سعر الباقة الرسمي الخاص به.

منتخب السودان للمحليين

إغلاق