أزمة في الأهلي قبل مواجهة الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا 23-2022

أزمة في الأهلي قبل مواجهة الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا 23-2022

تشهدت هذه الساعات انتشار العديد من الأخبار عن وجود أزمة في الأهلي، والتي سوف تؤثر عليه بالسلب قبل المواجهة المرتقبة أمام الوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022، والتي تتمثل في مركز حراسة المرمى.

 وهو ما قد يضع المدرب السويسري مارسيل كولر والفريق كاملًا في ورطة كبيرة خلال مباراتي الذهاب والعودة من المسابقة القارية. بعد إصابة ثلاثة حراس من أصل أربعة مقيدين في القائمة الإفريقية للفريق.

أزمة في الأهلي بعد إصابة علي لطفي في مباراة إنبي بالدوري المصري الممتاز 2023-2022

وكان الأمة قد اشتعلت بعد تعرض الحارس علي لطفي إلى إصابة عضلية خلال مشاركته أساسيًا بمباراة الفريق في الدوري المصري الممتاز 2023-2022 أمام إنبي، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون مقابل.

وهو ما أدى إلى خروج اللاعب في شوط المباراة الثاني وعدم قدرته على استكماله، وبعدها كشفت الفحوصات والأشعة الطبية التي خضع لها، إصابته بشد في العضلة الخهلفية. إلا أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن مدة الغياب.

صعوبة لحاق محمد الشناوي بمبارة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022

وكان الإعلامي أحمد شوبير قد أعلنت خلال الأيام القليلة الماضية عن صعوبة لحاق الحارس الدولي محمد الشناوي بنهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022 سواء كان مواجهة الذهاب أو الإياب. بسبب تعرضه إلى شد قوي في عضلة السمانة.

وعلى الرغم من طلب اللاعب من الحصول على علاج مكثة. من أجل اللحاق بهذا اللقاء المصيري. إلا أن طبيب الفريق أحمد أبو عبلة قد رفض، وأكد على إعطاء الحارس فرصته الكاملة للتاثل للشفاء. منعًا لتفاخم الإصابة فيما بعد.

أزمة في الأهلي
أزمة في الأهلي

إصابة حمزة علاء كبيرة وقد تمنعه من اللحاق بنهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022

وكانت الصدمة الكبيرة، بعدما شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 2023-5-24 الكشف عن عدم جاهزية الحارس الرابع “حمزة علاء”. بسبب تعرضه إلى إصابة قوية في الركبة واستحالة لحاق بلقاء النهائي أمام الفريق المغربي.

أزمة في الأهلي بسبب مركز حراسة المرمى وجاهزية مصطفى شوبير فقط 

وبناء على ذلك، فإن الأهلي بات في أزمة حقيقية. بعد تأكد إصابة ثلاثة حراس مرمى من أصل أربعة متواجدين في قائمة الفريق الإفريقية، والذين يحق لهم المشاركة في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022.

مما يعني أن مصطفى أحمد شوبير هو الحارس الوحيد الذي يتواجد في القائمة الإفريقية، والذي سوف يكون جاهزًا لخوض هذا اللقاء.

أزمة في الأهلي
أزمة في الأهلي

محاولات مكثفة لتجهيز أحد الحراس الثلاثة قبل مباراة الأهلي والوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022

ومن المنتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة محاولات مكثفة من الجهاز الطبي بقيادة الدكتور أحمد أبو عبلة. من أجل تجهيز أحد الحراس الثلاثة الذين يمكنهم خوض مباراة الذهاب في نهائي إفريقيا، والتي تحدد موعدها. لتنطلق في التاسعة مساء اليوم الأحد الموافق 4 من شهر يونيو 2023 بتوقيت القاهرة.

إغلاق