موعد مباراة لبنان واستراليا في نهائي بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2022

موعد مباراة لبنان واستراليا في نهائي بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2022

يرغب العديد منا في الوقت الراهن في التعرف على موعد مباراة لبنان واستراليا في نهائي بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2022. والتي تُقام حالياً في دولة إندونيسيا، ويبحث الثنائي عن كيفية تعزيز موقفهم؛ بالحصول على لقب جديد. وخاصةً؛ بعد أن نَجح الثنائي في قطع مشوار طويل في البطولة؛ بدايةً من الدور التمهيدي؛ حتى الآن.

موعد انطلاق مباراة لبنان واستراليا في نهائي كأس آسيا لكرة السلة 2022

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق معركة رياضية جديدة؛ تَجمع بين كلاً من لبنان واستراليا. وذلك؛ في نهائي بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2022. ويرغب الثنائي في تحقيق الفوز؛ من أجل التتويج باللقب.

فضلاً عن إسعاد الجماهير العريقة، وخاصةً؛ المنتخب اللبناني. الذي نَجح في تفجير مفاجأة جديدة؛ بوصوله إلى المباراة النهائية. ومن المُقرر أن تنطلق فعاليات هذا اللقاء يوم غداً الأحد؛ المُوافق 24 من شهر يوليو الجاري.

موعد مباراة لبنان واستراليا

توقيت بدء مباراة لبنان واستراليا في نهائي كأس آسيا لكرة السلة

على الرغم من عدم معرفة المنتخبات المتأهلة إلى المباراة النهائية في بطولة كأس آسيا لكرة السلة إلا منذ قليل. إلا أن موعد هذا اللقاء قد تم تَحديده قبل انطلاق البطولة بأكملها، وسوف تبدأ هذه المواجهة، التي سوف تجمع بين لبنان واستراليا؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثانية ظهراً.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة الثالثة عصراً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة الرابعة عصراً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الخامسة مساءاً.

تَأهل لبنان إلى المباراة النهائية في البطولة

في مفاجأة نارية من العيار الثقيل؛ نَجح المنتخب اللبناني في الوصول إلى المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق. وذلك؛ بعد أن قَطع مسيرة طويلة في البطولة. اَستطاع التأهل إلى الدور الربع نهائي مباشرةً؛ عقب تواجده على صدارة المجموعة الرابعة؛ بعد تحقيقه الفوز في جميع اللقاءات. اَلتقى مع منتخب الصين في هذا اللقاء، وحَقق الفوز عليه؛ بنتيجة 72/69. ثم، تَقابل في مباراة المربع الذهبي مع الأردن؛ بنتيجة 86/85.

تَأهل استراليا إلى المباراة النهائية في البطولة

بدأ المنتخب الأسترالي مشواره داخل هذه البطولة؛ عن طريق خوض ثلاث لقاءات كاملة في الدور التمهيدي. تَمكن من تحقيق الفوز فيهم جميعاً، ووَصل إلى لقاء الدور الربع نهائي. تَقابل مع اليابان، وفَاز عليه؛ بنتيجة 99/85. ثم، تَقابل بعد ذلك في مباراة الدور النصف نهائي مع نيوزيلندا. وحَقق الفوز عليه؛ بنتيجة 96/85.

عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين المنتخبين في جميع المسابقات

على الصعيد التاريخي؛ لم يتقابل المنتخبين في العديد من اللقاءات السابقة في جميع المسابقات. وخاصةً؛ بعد أن اَقتصرت عدد المباريات بينهم على مباراة واحدة فقط طوال المواسم الماضي. وكانت هذه المباراة؛ عام 2010 الماضي. وكان هذا اللقاء؛ ضمن مواجهات بطولة كأس ويليام جونز لكرة السلة. واَستطاع المنتخب اللبناني إعطاء درساً قاسياً لغريمه؛ وذلك؛ بعد أن تَمكن من تحقيق الفوز عليه؛ بنتيجة 82/51.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة لبنان واستراليا في كأس آسيا

تَمكنت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية في الانفراد بحق بث جميع مباريات بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2022. وقد أَعلنت عن حصولها رسمياً على حق إذاعة اللقاء النهائي، الذي سوف يجمع بين كلاً من لبنان واستراليا.

ومن المُقرر أن يتم إذاعته؛ عبر قناة beIN SPORTS PREMIUM 3. كما يمكنكم متابعة تغطية حصرية لكافة أحداث اللقاء بالكامل؛ من خلال متابعة موقعنا المتميز؛ كورة أون؛ لحظة بلحظة.

إغلاق