موعد مباراة الأردن ونيوزيلندا في بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2022

موعد مباراة الأردن ونيوزيلندا في بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2022

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباراة الأردن ونيوزيلندا؛ وذلك؛ في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع. في بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2022، والتي يتم إقامتها حالياً في دولة إندونيسيا. ويأمل المنتخبين في التتويج بالمركز الثالث في هذه البطولة، وخاصةً؛ بعد أن خَسر الثنائي مباراة الدور النصف نهائي. وفَشل المنتخبين في الوصول إلى المباراة النهائية؛ للعب على المركز الأول والوصافة.

موعد بدء مباراة الأردن ونيوزيلندا في بطولة كأس آسيا لكرة السلة

سوف يكون عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ على موعد انطلاق معركة جديدة في كرة السلة. تجمع بين كلاً من الأردن ونيوزيلندا، وذلك؛ في إطار مواجهة تحديد المركز الثالث والرابع في بطولة كأس آسيا 2022.

ويأمل الثنائي في تحقيق الفوز؛ من أجل تعويض جمهورهم؛ بعد الخسارة التي تَلقاها كلاً منهما في الدور النصف نهائي. وسوف تبدأ أحداث هذه المواجهة يوم غداً الأحد؛ المُوافق 24 من شهر يوليو الجاري.

مباراة الأردن ونيوزيلندا

توقيت انطلاق مباراة الأردن ونيوزيلندا في كأس آسيا

أَعلن الاتحاد الآسيوي لكرة السلة الموعد الرسمي؛ الخاص بانطلاق مباراة الأردن ونيوزيلندا في بطولة كأس آسيا 2022. وقد قَررت خوض هذا اللقاء؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً.

تَأهل الأردن إلى مباراة تحديد المركز الثالث والرابع

في مفاجأة نارية من العيار الثقيل؛ حَل المنتخب الأردني في وصافة المجموعة الأولى في الدور التمهيدي. ولم يتمكن من التواجد في المرتبة الأولى؛ من أجل ضمان التأهل مباشرةً إلى الدور الربع نهائي. وذلك؛ بعد أن حَقق الفوز في مباراتين، وخَسر في مباراة. لَعب لقاء في مرحلة التصفيات، اَلتقى فيه مع تايبيه.

ونَجح في تحقيق الانتصار؛ بنتيجة 97/96؛ ليتأهل بعد ذلك إلى الدور الربع نهائي. ويتقابل مع غريمه القوى؛ إيران، واَستطاع أن يحقق فوزاً ساحقاً؛ بنتيجة 91/76. وفي لقاء الدور النصف نهائي؛ لَعب مباراة قوية أمام لبنان، وتَعرض للخسارة؛ بنتيجة 86/85.

صعود نيوزيلندا إلى لقاء تحديد المركز الثالث والرابع

لم يختلف مشوار منتخب نيوزيلندا في البطولة كثيراً عن غريمه المنتخب الأردني، وخاصةً؛ بعد أن جَاء في المرتبة الثانية في الدور التمهيدي في المجموعة الرابعة. وذلك؛ عقب تَلقيه الهزيمة في مباراة، وفَاز في مباراتين.

تَأهل إلى مرحلة التصفيات، وخَاض لقاء مصيري أمام سوريا. واَستطاع أن يحقق فوزاً كبيراً على غريمه؛ بنتيجة 97/58. حَسم بطاقة التأهل بعد ذلك إلى الدور الربع نهائي، وفَاز على كوريا الجنوبية؛ بنتيجة 88/78. ثم، تَأهل إلى النصف نهائي، وتَقابل مع المنتخب الإسترالي. وتَلقى الخسارة الثانية له في هذه النسخة من البطولة؛ بنتيجة 85/76.

عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين المنتخبين

لم يلتقى المنتخبين من قبل؛ سوى في أربع مواجهات فقط في مختلف المسابقات. لم يتمكن منتخب من تحقيق الغلبة على حساب الآخر، وخاصةً؛ بعد أن فَاز كلاً منهما في لقاءين، وخَسر في لقاءين.

نتيجة آخر مباراة جَمعت بين الأردن ونيوزيلندا

اَلتقى منتخب الأردن مع غريمه؛ منتخب نيوزيلندا للمرة الأخيرة؛ حتى الآن في شهر فبراير عام 2019 الماضي. ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في كرة السلة. ونَجحت الأردن في تحقيق الفوز في مباراة الدور الثاني من دور المجموعات؛ بنتيجة 86/80. وذلك؛ بعد أن تَلقت هزيمة فادحة في لقاء الدور الأول؛ بنتيجة 95/69.

القنوات الناقلة لمباراة الأردن ونيوزيلندا في كأس آسيا

لم تتمكن أي قناة في الشرق الأوسط في الحصول على حق بث لقاء المركز الثالث والرابع في بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2022. والذي سوف يجمع بين الأردن ونيوزيلندا، وخاصةً؛ في ظل احتكار مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية له. ومن المُقرر أن يتم إذاعته فقط وحصرياً أمام الجمهور؛ عبر قناة beIN SPORTS PREMIUM 3.

إغلاق