موعد مباراة الأرجنتين واستراليا في دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022

موعد مباراة الأرجنتين واستراليا في دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022

انتهت منذ قليل منافسات الجولة الأخيرة في المجموعتين الثالثة والرابعة من دوري المجموعات ضمن مسابقة كأس العالم قطر 2022، والتي منها تعرفنا على أن مباراة الأرجنتين واستراليا سوف تكون إحدى مباريات دور ال16. بعد أن حسم كلا المنتخبين تأهله رسميًا إلى هذا الدور من المجموعة التي كان يتواجد بها ضمن منافسات الدور الأول من المسابقة الدولية.

موعد مباراة الأرجنتين واستراليا في دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022

سوف يكون ملعب استاد أحمد بن علي المونديالي على موعد مع واحدة من المباريات النارية في منافسات كأس العالم قطر 2022، وهي مباراة الأرجنتين واستراليا التي سوف يلتقي فيها المنتخبات ضمن فعاليات أول الأدوار الإقصائية في البطولة الدولية، وهو دور ال16، حيث من المقرر أن تنطلق هذه المباراة في ختام أول أيام انطلاقة هذا الدور من البطولة، وهو يوم السبت الموافق 3 ديسمبر 2022، وذلك في تمام الساعة:

  • 9.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان.
  • 10.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولتي قطر والكويت.
  • 11.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات.
  • 8.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين واستراليا في دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022

حددت باقة قنوات ماكس التابعة لمجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة، القناتين “الأولى والثالثة”؛ من أجل إذاعة جميع مباريات دور ال16 من كأس العالم قطر 2022. كما أعلنت مجموعة قنوات الكأس اكسترا المشفرة عن الاستمرار في نقل مباريات المونديال عبر القناتين التابعتين لها “الأولى والثانية”. لذلك سوف تكون القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين واستراليا هي:

  1. beIN Sports HD 1 Max.
  2. beIN Sports HD 3 Max.
  3. Alkass EXTRA One HD.
  4. Alkass EXTRA TWO HD.
مباراة الأرجنتين واستراليا
مباراة الأرجنتين واستراليا

تاريخ مواجهة الأرجنتين واستراليا قبل مواجهة دور ال16 في كأس العالم قطر 2022

الجدير بالذكر أن مباراة الأرجنتين واستراليا في دور ال16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، هي الأولى من نوعها. فلم يلتقي المنتخبان من قبل في نهائيات كأس العالم، ولكن سبق وأن تقابلا من قبل الملحق النهائي المؤهل إلى البطولة، وكذلك في بطولة كأس القارات ومباراة أخرى ودية. لتبلغ عدد المباريات التي جمعت بين راقصي التانجو ومنتخب الكنغر الاسترالي من قبل 4 مواجهات.

تمكن المنتخب الأرجنتيني من الفوز في ثلاث مواجهات منها. بينما حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب نتيجة المواجهة المتبقية، ولم يتمكن المنتخب الاسترالي من تحقيق الفوز في أي مواجهة من قبل مع الأرجنتين.

تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى دور ال16 من مونديال 2022  في صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة 

نجح منتخب الأرجنتين في تدارك موقفه في المجموعة الثالثة في دوري المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022. بعد هزيمته في الجولة الأولى من منتخب السعودية بهدفين مقابل هدف، ولكنه نجح في تحقيق الفوز في الجولتين الثانية والثالثة على حساب المنتخب المكسيكي والمنتخب البولندي. بنتيجة هدفين نظيفين في كل مباراة، ليتأهل راقصو التانجو إلى دور ال16 في صدارة المجموعة الثالثة. برصيد 6 نقاط، متفوقًا على منتخب منتخب بولندا صاحب المركز الثاني، بفارق نقطتين.

تأهل المنتخب استراليا إلى دور ال16 من مونديال 2022  في وصافة جدول ترتيب المجموعة الرابعة

بالرغم من الهزيمة القاسية التي تعرض لها منتخب استراليا في الجولة الأولى من منتخب فرنسا، بأربعة أهداف مقابل هدف. إلا أنه تمكن من تحقيق الفوز في الجولة الثانية على حساب منتخب تونس بهدف دون رد، ثم كرر هذه النتيجة في الجولة الثالثة والأخيرة على حساب منتخب الدنمارك. لِيحجز الكنغر الاسترالي البطاقة الثانية المؤهلة إلى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022 عن المجموعة الرابعة. بعد وصوله إلى النقطة رقم 5، ولكن تفوقت فرنسا صاحب الصدارة في جدول ترتيب هذه المجموعة، بفارق الأهداف.

إغلاق