مفتاح سحري يُهدي فرنسا لقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي

مفتاح سحري يُهدي فرنسا لقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي

أصبح أورليلين تشواميني قائد خط الوسط الفرنسي في غياب بوجبا وكانتي بسبب الإصــــابة، والحقيقة هي أن لاعب ريال مدريد يقوم بعمل زملائه في الفريق، وخاصة لاعب تشيلسي، مما يعـني أننا رأينا لاعب خط وسط دفاعي في قطر أكثر من أنشيلوتي.

قدم لاعب موناكو السابق عرضا آخر ضد المغرب، استعاد أكبر عدد من الكرات بين جميع اللاعبين برصيد 11، متقدماً على 10 من أمرابط وتيو هيرنانديز، ولكنه كان أحد اللاعبين الفرنسيين الذين سيطروا على اللعبة أكثر من غيرهم.

وأنهى المركز الثالث في عدد التمريرات، أولاً إذا نظرت إلى خط الوسط والمهاجمين، مع 40 تمريرة من أصل 47، لم يتفوق عليها سوى مدافعي الوسط، فاران وكوناتي، المسؤولين عن بدء اللعب.

وكان لاعب فرنسا صاحب المركز الثالث في عدد الكرات المستردة هو جريزمان برصيد ثماني كرات، لكنه قدم 21 تمريرة من أصل 26.

مزيد من الهجوم

وهذا ما يفسر الأهمية التي يتمتع بها تشواميني في خط وسط فرنسا وسوف يكون له في مبارزة ضد الأرجنتين، سيكون المحور الدفاعي الوحيد لأنه من المتوقع عودة رابيو، ثم هناك جريزمان.

يمكن أن يتسبب فيه لاعب باريس سان جيرمان بأكبر قدر من الضرر إذا تلقى الكرة واســتدار، ويعلم ديشامب أن لاعب ريال مدريد لديه القوة والقدرة على التحمل للعمل الجاد في تلك المنطقة وحتى الشروع في اللعب.

جهد جماعي لفرنسا

بعد المباراة ضد المغرب، سُئل لاعب ريال مدريد عن محاولة إيقاف ميسي: “سيتعين علينا الدفاع بشكل جيد، سيتعين علينا إظهار كل صفاتنا، إنها نهائي كأس العالم، هناك ميسي، ولكن هناك أيضًا الكثير من الجودة على الهامش”.

وأضاف: “علينا أن نكون مستعدين، وأن نكون على دراية بالفرصة يجب أن نصنع التاريخ، سنرى ما سيحدث”، والحقيقة هي أن أرقام تشواميني تظهر تطوره، بالنسبة للمبتدئين،هو اللاعب الفرنسي الوحيد الذي بدأ كل مباراة، حتى أنه لعب ضد تونس بشكل قوي.

وبعد المباراة، اعترف بأنه شعر بالتعب: “كيف انتهينا؟ بصراحة، ميت”، وبشكل عام ، هو اللاعب الفرنسي الذي استعاد أكبر عدد من الكرات وصنع أكبر عدد من الاعتراضات بين جميع اللاعبين في كأس العالم، برصيد 12.

دفاع عن مبابي

سجل هدفاً أساسياً في مرمى إنجلترا ، اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً هو أصغر لاعب في تشكيلة فرنسا والوحيد الذي ولد عام 2000 في التشكيلة الأساسية، ودافع لاعب ريال مدريد عن مبابي، الذي لم يسجل أي هدف في آخر مباراتين.

وقال: “عندما تأتي من التسجيل والقيام بأشياء لا تصدق، قد يبدو أنه لم يكن جيدًا، لكنه قدم أداءً جيدًا، اللعبة، فهو يساعدنا جميعًا كثيرًا وهو المفتاح “.

اقرأ ايضًا

تشكيل المغرب المتوقع ضد كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث 

إغلاق