موعد مباريات الجولة الثالثة في المجموعة السابعة من كأس العالم 2022

موعد مباريات الجولة الثالثة في المجموعة السابعة من كأس العالم 2022

دخلت مباريات الجولة الثالثة في المجموعة السابعة من بطولة كأس العالم قطر 2022 ضمن المباريات المصيرية التي سوف تحدد مصير المنتخبات الثلاثة الأخرى المتواجدة بها بجانب منتخب البرازيل، إما بالتأهل رسميًا إلى الدور الـ 16 من المسابقة الدولية، وبالتالي الاستمرار في المشاركة في منافستها أو توديع البطولة رسميًا من دورها الأول. 

مباريات الجولة الثالثة في المجموعة السابعة من كأس العالم قطر 2022

بعد أن حصد المنتخب البرازيلي إحدى بطاقتي التأهل من المجموعة السابعة من منافسات كأس العالم قطر 2022 بالفعل، ولم يتبقى سوى بطاقة واحدة فقط سوف يحصل عليها أحد المنتخبات الثلاثة المتواجدة)، من سويسرا والكاميرون وصربيا، أصبحت مباراتي الجولة الثالثة من عمر هذا الدور من المسابقة، من المباريات التي لا تقبل القسمة على اثنين، ويرغب كل منتخب فيها من تحقيق الانتصار والحصول على النقاط الثلاثة لحصد بطاقة التأهل الثانية، وهاتين المباراتين هما كالتالي:

  • مباراة البرازيل والكاميرون.
  • مباراة سويسرا وصربيا.

جدول ترتيب المجموعة السابعة قبل الجولة الأخيرة من مونديال قطر 2022

عقب انتهاء منافسات الجولة الثانية من الدور الأول في مونديال قطر 2022، والتي شهدت تعادل الكاميرون مع صربيا إيجابيًا. بثلاثة أهداف لكل منتخب، وفوز منتخب البرازيل على نظيره منتخب سويسرا بهدف دون مقابل، وهو ما جعل منتخب السيليساو ينفرد بصدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة. برصيد 6 نقاط.

ويأتي في الوصافة “منتخب سويسرا” برصيد 3 نقاط. بينما يتساوى منتخب الكاميرون مع منتخب صربيا في عدد النقاط، وهو نقطة واحدة فقط. إلا أن المنتخب الإفريقي يتفوق في فارق الأهداف. لذلك يحتل المركز الثالث على حساب المنتخب الصربي الذي يتذيل جدول ترتيب المجموعة السابعة، كام يتضح في الصورة المرفقة.

جدول ترتيب المجموعة السابعة
جدول ترتيب المجموعة السابعة

موعد مباريات الجولة الثالثة في المجموعة السابعة من كأس العالم قطر 2022

والجدير بالذكر أن مباراتي الجولة الثالثة في المجموعة السابعة من كأس العالم قطر 2022 سوف تقام في توقيت واحد، مثلها مثل باقي مباريات كل مجموعة من المجموعات الثمانية في هذه الجولة؛ تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص وضمان عدم التلاعب في النتائج، وعليه تنطلق مباراة البرازيل والكاميرون، وكذلك مباراة سويسرا وصربيا في مساء يوم الجمعة الموافق 2 ديسمبر 2022 في تمام الساعة:

  • 9.00 مساءًا بتوقيت القاهرة.
  • 10.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • 11.00 مساءًا بتوقيت الإمارات.
  • 8.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

فرص المنتخبات الثلاثة في التأهل إلى الدور الـ 16 من مونديال قطر 2022

بالرغم من حجز منتخب البرازيل أحد مقعدي التأهل إلى الدور الـ 16 من مونديال قطر 2022 عن المجموعة السابعة “قبل الأخيرة”، وذلك في منافسات الجولة الثانية من دوري المجموعات في المسابقة، ولكنها لا تزال تحتاج إلى نقطة على الأقل للتأهل في صدارة جدول ترتيب هذه المجموعة. خاصة أن المنتخبات الثلاثة المتبقية في المجموعة لا تزال تملك الفرصة لحجز المقعد الثاني لصالحها، والتي سوف يتأهل أحدهم مع منتخب السيليساو. في حالة تحقيق أحد النتائج الآتية لأحد المنتخبات الثلاثة:

  • سويسرا.
  1. الفوز على منتخب صربيا بأي نتيجة.
  2. التعادل سلبيًا أو إيجابيًا مع صربيا، مع هزيمة المنتخب الكاميروني أو تعادله.
  3. التعادل مع منتخب صربيا، مع فوز منتخب الكاميرون بنتيجة لا تزيد عن هدف نظيف فقط.
  • الكاميرون.
  1. الفوز على البرازيل، بأي نتيجة نظيفة، أي دون استقبال أي أهداف في شباكه، ويكون ذلك مع تعادل سويسرا وصربيا سلبيًا أو هزيمة المنتخب السويسري. بنتيجة لا تزيد عن هدف دون مقابل.
  • صربيا.
  1. الفوز على سويسرا بأي نتيجة مع هزيمة منتخب الكاميرون من منتخب البرازيل أو تعادلهما بأي نتيجة سلبًا كان أم إيجابًا.
مباريات الجولة الثالثة في المجموعة السابعة
مباريات الجولة الثالثة في المجموعة السابعة

إغلاق