حكم نهائي بحبس مرتضى.. ويخرجه من هذا المأزق حلًا وحيدًا

حكم نهائي بحبس مرتضى.. ويخرجه من هذا المأزق حلًا وحيدًا

صدر حكم من محكمة مستأنف الاقتصادية بتخفيف عقوبة المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من سنة إلى شهر  واجب النفاذ، وذلك في قضيه في القضية التي وجهها إليه الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بسبه وقذفه عبر «السوشيال ميديا».

حُكم محكمة مستأنف الاقتصادية 

ونوه محمد عثمان، المستشار القانوني للأهلي، عن أن المحكمة الاقتصادية حكمت في قضيتين ضد «مرتضى»  بتهمة سب رئيس النادي الأهلي، الأولى صدر حكمها بحبس المستشار سنة مع إيقاف التنفيذ 3 سنوات، أما الثانية تم تخفيف الحكم فيها من سنة إلى شهر واجب التنفيذ.

وكشف «عثمان»، أن الحُكم الثاني حضوريًا ولابد من تنفيذه، ويجب  وزارة الداخلية أن تقبض على رئيس الزمالك  أو يُسلم  نفسه لجهات التنفيذ، لحبسه مدة الشهر الصادرة من محكمة مستأنف الاقتصادية.

وأكد «عثمان» ومصدر قانوني، أن عدم حضور رئيس نادي الزمالك  جلسة النطق بالحكم لا يعني أنه حكمًا غيابيًا، لأنها  كانت محجوزة للحكم، وترافع فيها «مرتضى» من قبل.

متي تسقط العقوبة من على مرتضى

وأكد المصدر القانوني أن القضية تسقط إذا تصالح الطرفين، وتسقط العقوبات عن رئيس نادي الزمالك مباشرةً  في جميع القضايا بين الطرفين.

وأشارت المحكمة في كشفها عن سبب إيقاف تنفيذ الحكم، أنها ترى  أن  المتهم  كبر سنه وجاوز السبعين عامًا وعليه  بأن لا يعود إلى مخالفة القانون مرة أخرى.

إقرأ أيضًا.

الوداد يقترب من التعاقد مع مدير فني جديد.. ليس موسيماني

إغلاق