بعد التغلب على ليبيا.. نقطتين ومباراتين تفصلان مصر عن كأس العالم

بعد التغلب على ليبيا.. نقطتين ومباراتين تفصلان مصر عن كأس العالم

بات منتخب مصر، قريبًا من الصعود للمرحلة النهائية، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ كأس العالم، قطر 2022، بعدما تغلب أمس الأثنين، على منتخب ليبيا.

وتمكن الفراعنة، بقيادة النجم محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، من تحقيق فوزًا كبيرًا على منتخب ليبيا في ملعبه، بثلاثة أهداف نظيفة.

منتخب مصر

حيث أحرزت أهداف منتخب مصر، عن طريق الثلاثي، أحمد فتوح ومصطفى محمد، في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ولحق بهم رمضان صبحي، بإحرازه الهدف الثالث، في شوط المباراة الثاني.

ورغم تقدم الفراعنة، بهدفين في الشوط الأول، إلا أن اللاعبين لم يقدموا المستوى المنتظر، ولكن الأداء الفني تحسن للأفضل في الشوط الثاني، بسيطرة الفراعنة على كل مجريات المباراة.

وقد عادت الثقة، للجماهير المصرية، بعدما حقق المنتخب الوطني، فوزًا عريضًا على منتخب ليبيا، بجانب تقديمه لأداء عالي في الشوط الثاني أمس الأثنين.

ثلاثة مباريات تفصل منتخب مصر عن كأس العالم

وأصبح منتخب مصر، قريبًا من الصعود للمرحلة المقبلة في التصفيات، بعدما تغلب على منتخب ليبيا، بجانب إخفاق منتخبي الجابون وأنجولا، في التقدم بدول المجموعة السادسة.

حيث فاز منتخب أنجولا، في الجولة الثالثة من التصفيات على الجابون، وحصد أول ثلاثة نقاط، إلا أنه أخفق في الجولة الرابعة، بهزيمته من المنتخب الجابوني أمس الأثنين، ليفقد المنافسة على الصعود للمرحلة المقبلة.

بينما أقترب منتهب الجابون، من فقد المنافسة على الصعود للمرحلة المقبلة أيضًا، وذلك بسبب سيطرة الفراعنة على المجموعة السادسة.

ويتواجد منتخب مصر، في صدارة المجموعة، برصيد 10 نقاط، بينما يحتل منتخب ليبيا المركز الثاني، برصيد 6 نقاط، ثم يأتي منتخب الجابون ثالثًا بأربعة نقاط، وأخيرًا أنجولا رابعًا بثلاثة نقاط.

ولم يتبقى، في المرحلة الحالية من التصفيات، إلا جولتين فقط، ويحتاج المنتخب المصري، لنقطتين من أجل ضمان الصعود للمرحلة النهائية.

وبالتالي، أصبح منتخب مصر، على بعد ثلاثة مباريات، من الصعود لكأس العالم قطر 2022.

يذكر أن منتخب مصر، قد تمكن من الصعود لكأس العالم ثلاثة مرات من قبل، وذلك في أعوام 1934 و1990 و2018، ويسعى حاليًا لتسجيل الصعود الرابع في تاريخه.

إغلاق