نتيجة الشهادة الاعدادية القاهرة الترم الاول 2023 .. رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الاول 2023 القاهرة برابط بوابة التعليم الأساسي

نتيجة الشهادة الاعدادية القاهرة الترم الاول 2023 .. رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الاول 2023 القاهرة برابط بوابة التعليم الأساسي

نتيجة الشهادة الاعدادية القاهرة الترم الاول 2023، ننشرها اليكم طلابنا بعد اعتمادها صباح اليوم من قبل اللواء خالد عبدالعال، والتي سجلت نسبة نجاح 77,7% لطلاب الإعدادية العامة، بينما سجلت نسبة نجاح الطلاب بالشهادة الإعدادية المهنية 60,2%، ومنذ إعلان اعتماد النتيجة ويروج محرك جوجل بالبحث عن رابط بوابة التعليم الأساسي، رغبةً في الاستعلام عن النتيجة برقم جلوس الطالب فوراً، حيث إن الطلاب لا يمتلكون الصبر للذهاب غدا الى المدرسة للتعرف على النتيجة.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية القاهرة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجهت كافة المديريات التعليمية بضرورة إعلان نتيجة امتحانات الصف الثالث الاعدادي على موقع البوابات الإلكترونية، لتسهيل مهمة التعرف عليها برقم جلوس الطالب من المنزل، وهو ما تعمل المحافظات على تنفيذه بالفعل حيث يتم اعتماد النتيجة وبعدها تُعلن على مواقع المديريات التعليمية للتعرف عليها إلكترونيا بعد تسجيل رقم جلوس الطالب.

نتيجة الشهادة الاعدادية القاهرة الترم الاول 2023

وننشر نتيجة الشهادة الاعدادية لـ طلاب محافظة القاهرة، من خلال إرفاق موقع بوابة التعليم الأساسي للمديرية من خلال الضغط هناااا، والدخول لكتابة رقم الجلوس، ثم الضغط على عرض النتيجة وسوف تظهر إليه مباشرةً بالدرجات لكل المواد سواء الأساسية أو الغير مضافة للمجموع.

توزيع درجات الشهادة الاعدادية الترم الاول 2023

هذا ومع ظهور نتائج امتحانات الترم الاول للصف الثالث الاعدادي، ويرغب الطلاب في معرفة توزيع درجات المواد الأساسية المختلفة، والمجموع الكلي لامتحانات الفصل الدراسي الاول 2023، وهو من 140 درجة، مقسمة على الخمس مواد الأساسية كالتالي:

  • لغة عربية: 40 درجة.
  • لغة إنجليزية: 30 درجة.
  • رياضيات: 30 درجة.
  • دراسات اجتماعية: 20 درجة.
  • علوم: 20 درجة.

اقرأ أيضاً

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة ٢٠٢٣

إغلاق