كيف تلعب فانتازي كرة القدم

كيف تلعب فانتازي كرة القدم

أصبحت الرياضة بمختلف أنواعها جزء أساسي من حياتنا اليومية وتكاد لا تنتهي الأخبار الرياضية بين نتائج وأحداث وتصريحات و أحداث خارج الملعب. كما انتقلت هذه الأحداث إلى خارج المستطيل الأخضر وإلى الجماهير العديدة المجتمعة في Rabona 5 لمشاهدة والمراهنة على مباريات كرة القدم من أي مكان.

يمكنك اليوم مشاهدة العديد من المواقع والوسائل التي تضيف إلى حماسة مشجعي كرة القدم، سواءً عبر مواقع الرهان مثل Rabona 5 الذي يقدم فرص للعب والرهان على المباريات. إضافة إلى لعبة الفانتاسي التي سوف نتحدث عنها في التالي.

ما هي لعبة الفانتازي؟

الفانتازي هي لعبة افتراضية يتقمص بها المستخدم دور المدرب لإنشاء فريق أساسي واحتياطي والمداورة بينهما لجمع النقاط. يوجد عدة منصات للعب فانتازي كرة القدم، ولكن أشهرها فانتازي الدوري الإنجليزي التي يديرها الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز.

اشتهرت فكرة كرة القدم الافتراضية وباتت متواجدة على أفضل مواقع الرهان مثل Rabona 5 وغيرها من المنصات الرياضية التي تتطلب التفكير والتخطيط وكأنك المدرب، يقوم لاعب الفانتازي بالمنافسة ضد لاعبين آخرين في مواجهات مباشرة ويفوز اللاعب الذي يجمع أكثر نقاط. كما يوجد دوريات افتراضية تعمل على جمع النقاط بحسب أداء اللاعبين الذي يختارهم كل مدرب في تشكيلته.

كيف تلعب الفانتازي؟

بعد إنشاء الحساب في موقع الدوري الإنجليزي الممتاز، تبدأ باختيار اسم الفريق وألوان فريقك الافتراضي. تدور أحداث المسابقة حول مباريات الدوري لذلك احرص على متابعة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لتتمكن من إدارة فريقك بأفضل شكل ممكن.

يبدأ كل مستخدم بميزانية وقدرها 100 مليون جنيه استرليني يجب إنفاقها لتكوين فريق من 15 لاعب. يتألف التشكيل الكامل من حارسي مرمى، 5 لاعبين دفاع، 5 لاعبين وسط، و3 لاعبين هجوم. تكمن المهارة في التخطيط الصحيح لاستقطاب أفضل اللاعبين وفق الميزانية المقدمة، حيث يخصص الموقع سعر لكل لاعب.

بعد اختيار الفريق، تقوم باختيار التشكيل الأساسي والذي يشبه تشكيل المباريات الحقيقية، كما يجب اختيار الفريق وحفظ التشكيل قبل بداية أول مباراة من كل جولة في الدوري، وإلا لن تتمكن من المشاركة باللاعبين الذين اخترتهم حتى الجولة القادمة.

يحصد كل مستخدم نقاطاً بحسب أداء اللاعبين في المباريات الحقيقية وتختلف النقاط بحسب مركز اللاعب. فمثلاً إذا سجل المدافع هدف يحصل على 6 نقاط في حين يحصل المهاجم على 4 نقاط في حال تسجيله للأهداف.

يوجد العديد طرق حصد النقاط ومنها التسجيل، صناعة الأهداف، الخروج بشباك نظيفة، تصديات الحارس، تصدي الحارس لركلة جزاء، المشاركة أقل أو أكثر من 60 دقيقة. إضافة إلى ذلك، يوجد بعض الأحداث التي تخصم النقاط مثل تسجيل هدف عكسي، إهدار ركلة جزاء، تلقي الحارس هدفين، الحصول على بطاقة صفراء أو حمراء. تختلف النقاط على هذه الأحداث بحسب مركز اللاعب.

بعد نهاية كل جولة يتم جمع النقاط، و تضاف نقاط إضافية (بونص) إذا كان اللاعب ضمن أفضل 3 لاعبين في المباراة. كما يجب اختيار كابتن الفريق ويمتاز الكابتن بخاصية مضاعفة النقاط، أي اذا تحصل الكابتن على 3 نقاط في المباراة ستحصل على 6 نقاط بسبب شارة الكابتن.

انتشرت لعبة الفانتازي في الوطن العربي بشكل كبير حيث تجرى العديد من الدوريات الافتراضية في الفانتازي بين اللاعبين العرب، ويتصدرها أكثر المستخدمين حصداً للنقاط. تستطيع المشاركة إما عبر الموقع الرسمي للفانتازي أو تحميل تطبيق الفانتازي على الجوال.

إغلاق