كيف تحترف لعبة البوكر

كيف تحترف لعبة البوكر

تعتبر لعبة البوكر من أشهر ألعاب الورق التي تشاهدها في صالات القمار وفي الكازينو على الانترنت، كما يمكنك مشاهدة هذه اللعبة في أفلام السينما وذلك بسبب ارتباط البوكر بكبار الشخصيات. في يومنا هذا، يوجد العديد من لاعبي البوكر على الانترنت على مختلف مواقع العاب الكازينو على الانترنت الذين يتنافسون على أكبر الجوائز.

تمتاز لعبة البوكر بالإثارة في كل جولة سحب ووضع الورق والرهان، فهي لعبة تشويقية يحتدم فيها التنافس بين اللاعبين. لكن، إذا لم تلعب البوكر من قبل، بإمكانك الاطلاع في التالي على أساسيات اللعبة

كيف تفوز في البوكر؟

يهدف كل لاعب في البوكر إلى الحصول على مجموعة أوراق (يد اللاعب) التي يتفوق بها على باقي اللاعبين وعلى مجموعة الأوراق الموضوعة على الطاولة. كما يقوم بعض اللاعبين بالتظاهر بالحصول على يد أعلى لتفادي الوقوع في رهانات كبيرة، حيث من الممكن المكر في هذه اللعبة.

يبدأ اللعب بتوزيع ورقتين لكل لاعب، و وضع ورقتين على الطاولة. يقوم كل لاعب في كل جولة بزيادة أو مطابقة أو تفادي الرهان. ويستمر السحب والتوزيع حتى يتم وضع 5 أوراق على الطاولة وحصول كل لاعب على 5 أوراق لعب ، وبعدها يتم كشف الأوراق وتحديد الرابح.

تشكيلات يد البوكر

يتم تحديد الرابح في البوكر عبر عدة تشكيلات من أوراق اللعب التي يسحبها اللاعب، وينتصر اللاعب بعد حصوله على يد ورق أعلى من باقي اللاعبين بحسب التصنيفات والتشكيلات التالية.

رويال فلاش

وهي أعلى يد في البوكر وأكثرها ندرةً، حيث يضم هذا التشكيل أوراق 10، شب، بنت، شيخ، الأص. ويعتبر اللاعب الحاصل على هذا التشكيل فائزاً في اللعبة لكونها أكبر يد في البوكر.

سترايت فلاش

وهي 5 أوراق متتالية من نفس النوع واللون، مثل الحصول على 6-7-8-9-10 من نوع الكوبا (القلب) مثلاً.

4 من النوع

وتعني حصول اللاعب على 4 من نفس الورق بمختلف الأنواع، مثلاً الحصول على 7 أربع مرات من أربع أنواع مختلفة (الكوبة – البستوني – السباتي – الديناري).

فول هاوس

وتعني الحصول على 3 أوراق من نفس النوع إضافة إلى ورقتين من نوع آخر. مثل الحصول على ثلاثة 10 من أنواع مختلفة إضافة إلى ورقتا 8 من نوعين مختلفين.

فلاش

ويعني حصولك على 5 أوراق من نفس النوع دون الحاجة إلى كونها متتالية (في حالة الرويال فلاش). مثلاً بامتلاك 4 و 5 و 9 و 10 و شب جميعهم من نوع الكوبة.

سترايت

وتعني الحصول على خمسة أوراق متتالية من أنواع مختلفة، ويمكن في هذه الحالة وقوع ورقتين من نفس النوع وذلك لوجود أربعة أنواع من الورق.

3 من النوع

ويعني ذلك امتلاك اللاعب على ثلاثة أوراق متشابهة من أنواع مختلفة. مثلاً حصول اللاعب على ورقة 6 من ثلاثة أنواع مختلفة.

زوجين

وتعني حصول اللاعب على ورقتين متشابهتين من نوعين مختلفين، بجانب ورقتين أيضاً من نوعين مختلفين.

زوج واحد

وتعني حصول اللاعب على ورقتين متشابهتين من نوعين مختلفين مثل الحصول على أص الكوبة والبستوني.

ورق عالي

في حال عدم الحصول على أي تشكيلة من يد البوكر، يطلق على امتلاك اللاعب ورقة أو أوراق عالية مثل الشيخ أو الأص، ورق عالي.

تحترف لعبة البوكر
تحترف لعبة البوكر

 

إغلاق